5  تمارين رياضية للبطن والخواصر يمكنك القيام بها في المنزل

سواء كنت تعانين من دهون زائدة او ترهلات في محيط البطن و الخواصر، ما عليك سوى القيام ببعض تمارين رياضية للبطن في المنزل لتنحيف البطن و الخواصر في وقت قصير و الحصول على جسم رشيق و قوام ممشوق كما تحلمين به.

ستلاحظين عزيزتي تغيرات في ميحط خصرك، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون التي تتراكم في هذه المنطقة بالتحديد و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون مثل تناول الأطعمة المقلية، السكريات و المشروبات الغازية، و التركيز بالمقابل على الفواكه، الخضراوات، الأطعمة الخالية من الدهون، البروتينات كاللبن الخالي من الدسم، الزبادي، الحبوب الكاملة كالارز البني و دقيق الشوفان.

5  تمارين رياضية للبطن والخواصر يمكنك القيام بها في المنزل

التمرين الأول

التمرين الاول

قفي بشكل مستقيم ثم اثني الركبة اليمنى 90 درجة و ارفعيها امامك على مستوى الخصر.

إحملي وزناً خفيفاً بكلتا يديك و مدّي يديك جانب الركبة اليمنى صوب الأسفل، ثم ابدأي بحركة الدوران على شكل حرف 8 ، إرفعي يديك عالياً في الهواء ثم انزليهما الى الجهة اليسرى و ارفعي و اثني القدم اليسرى و عاودي تكرار الحركات.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، مدّي ذراعيك الى الجانب ثم اثنيهما 90 درجة و ضعيهما خلف رأسك.

إتركي مسافة بين قدميك ثم قومي بفرد قدميك و اثني القدم اليسرى و ارفعيها جانباً على مستوى معدتك  و اضغطي على هذا الجانب مع تحريك رأسك صوب الأسفل لللمس كوعك الأيسر ركبتك اليسرى. قومي بإعادة الحركة مع تبديل القدمين بشكل متتال.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

إتركي مسافة بين قدميك، إثني ركبتيك قليلاً و اكتفي بحمل وزن واحد بين يديك. إنحني و ميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين، مع ثني الركبتين و اتخاذ وضعية كوضعية السكوات و حركّي أيضاً يديك و مدّيهما الى الأسفل بالإتجاه نفسه.

في الحركة التالية، إرفعي جسمك و قفي مجدداً و حافظي على المسافة بين قدميك، ثم ميلي بجزء جسمك العلوي الى الناحية المقابلة اي اليسرى و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما عالياً.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

أخفضي الجسم و ارتكزي على أطراف قدميك و كفي يديك و كأنك في وضعية الـPush-Up.

إرفعي الركبة اليمنى و اثنيها صوب منطقة الصدر ثم أعيدها و قومي بالحركة نفسها للركبة اليسرى. كررّي التمرين بشكل متتال. 

التمرين الخامس

 التمرين الخامس

إستلقي على جانبك الأيسر أو الأيمن و مدّي قدميك كلياً على الأرض.

إرفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض و ارفعي قدميك سوياً في الوقت نفسه صوب السقف و استندي بيديك على الأرض.