تمارين رياضية فعالة للحصول على بطن مسطحة في 30 يوم فقط

كل سيدة تأمل بإيجاد التمارين الرياضية الفعالة و الكفيلة للحصول على بطن مسطحة و تحقق لها النتائج المرجوة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات التمارين المكثفة، خصوصًا مع غياب الوقت اللازم وصعوبة التوفيق بين الحياة العملية والعائلية للإهتمام بالرشاقة و بجداول و مواعيد رياضية محددة.

إلتزمي بهذه التمارين لشدّ البطن و الحصول على بطن مسطحة و واظبي عليها يومياً لمدة 30 يوم و احصلي على النتيجة التي تطمحين إليها.

تمارين رياضية فعالة للحصول على بطن مسطحة في 30 يوم فقط

التمرين الاول

التمرين الاول

إستلقي على ظهرك، مدّي ذراعك على الأرض و ضمّي أردافك و اثني القدمين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك و مؤخرتك كلياً عن الأرض و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إبدأي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك و إرتكزي على كفيّ يديك. في الحركة التالية، إرفعي و إثني القدم اليمنى جانبًا و قرّبيها صوب كوعك الأيمن، والقدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

اتخذي الوضعية الأولى لتمرين البلانك Plank كما ستشاهدين في الصورة العلوية، ارتكزي على كوعيك و أصابع قدميك و ادفعي جسمك بعيدا عن الأرض.

حافظي على هذه الوضعية لـ10 ثوان. ثم ميلي لحانبك الأيمن و ارفعي اردافك عن الأرض و اتخذي الوضعية المشارة في الصورة.

استندي على كوعك و ضعي يدك الثانية على خصرك و ضمي القدمين معا. انتظري 10 ثوان أخرى قبل تبديل الوضعية للجهة اليسرى.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض و ارفعي ساقيك و حافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى و الأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة كما في الصورة مع إبقائها ممدودة. إستريحي من وقت لآخر ثم كرري الحركات نفسها.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض و ضعي يديك خلف رأسك. إرفعي قدميك عن الأرض و اثني ركبتيك الى الخارج و وجهي أصابع قدميك الى الأعلى.

ارفعي الجزء العلوي من جسمك و قرّبي اكواعك لتلمس ركبتك اليمنى و اليسرى في كل جهة. في الحركة التالية، أرجعي الجزء العلوي من جسمك و استلقي مجدداً على الأرض مع المحافظة على اليدين خلف الرأس.

مدّي قدميك بشكل مستقيم و ارفعيهما في الهواء. عودي الى الوضعية الاولى و كررّي التمرين مرات عدة.