ابرزي جمال عينيك وشبابهما بعمليات تجميل العيون المختلفة

أبرزي جمال عينيك وشبابهما بعمليات تجميل العيون المختلفة

ماريا شربل
22 فبراير 2024

 

جمال العيون يزيد من الثقة بالنفس ولكن قد تعاني بعض النساء من مشاكل عدة في العيون، والتي قد تؤثر على ثقتهم بأنفسهم وبجمالهم الخارجي. وغالباً ما تكون عيناك أول ما يلاحظه الناس وهي جانب مهم من مظهرك العام، ولكن مع التقدم ​​في العمر، يمكن أن يتراخى شكل الجفن ويمكن أن يتدلى الجلد وبالتالي تظهري بمظهر متعب.

وإلى جانب الشيخوخة، يمكن أن يؤدي ترهل الجلد الشديد حول العينين إلى تقليل الرؤية الجانبية، وخاصة الأجزاء العلوية والخارجية من المجال البصري.  ويمكن أن تقلل جراحة تجميل العيون أو تتخلص من مشاكل الرؤية هذه حيث يمكن للجراحة أن تجعل العيون تبدو أصغر سناً وأكثر يقظة.

لذلك، يمكن أن تمنحك عملية تجميل العيون مظهراً شبابياً أكثر عن طريق إزالة الجلد الزائد، وانتفاخ الدهون، فإليك أبرز أنواع عمليات تجميل العيون لتختاري من بينها العملية الأنسب لك.

جراحة الجفن

عملية توسيع العيون الضيقة
عملية توسيع العيون الضيقة

جراحة الجفن، هي جراحة تجميلية لتحسين مظهر أو وظيفة الجفون. يخضع الأشخاص لهذه الجراحة لعلاج الجفن العلوي والسفلي أو كليهما. فيمكن أن تعالج جراحة الجفن ترهل الجلد والرواسب الدهنية والأكياس تحت العين وتدلي الجفون السفلية والتجاعيد. ويمكن للجراحة إصلاح آثار الشيخوخة من الناحية التجميلية والمتعلقة بالرؤية.

عملية رأب الجفن السفلي

رأب الجفن السفلي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون من الجفن السفلي. فعملية رأب الجفن هي نوع من الجراحة لتجميل العيون والتي تعمل على إصلاح تدلي الجفون، وقد تتضمن عمل شق أو شقوق صغيرة لإزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون من أسفل حافة الجفن.

مع تقدمك في العمر، تتمدد جفونك وتضعف العضلات التي تدعمها لذلك يبدأ الجفن بالترهل، ولذلك تعد هذه العملية فعالة ومناسبة لك.

عملية رأب الجفن العلوي

رأب الجفن العلوي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والدهون في الجفن العلوي. قد يتداخل الجلد الزائد مع الرؤية أو يؤدي إلى إجهاد الجفن لذلك التخلص منه مهم وأساسي. فخلال العملية سيتم عمل شق في التجعد الطبيعي للعين والجلد والعضلات ويتم إزالة الدهون من الجفن العلوي.

حقن الفيلر

جراحة الجفن هي جراحة تجميلية لتحسين مظهر أو وظيفة الجفون
جراحة الجفن هي جراحة تجميلية لتحسين مظهر أو وظيفة الجفون

حقن الفيلر في منطقة أسفل العين بإمكانه أن يساعد على تصحيح الفراغات تحت العين والهالات السوداء. كما يمكن أن تساعد الحشوات الجلدية على تليين الحوض المسيل للدموع، وإزالة الانتفاخات الموجودة تحت العينين. الفيلر لها تركيبات مختلفة، ولكن غالباً ما يستخدم الفيلر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك لاستعادة مرونة الجلد ونضارته.

العيون المبطنة

تعاني بعض النساء من مشكلة العيون المبطنة، وهي عندما تجعد العين فوق الزاوية الخارجية، مما يجعلها تبدو في حالة انحسار أو مقلوبة. فالعيون المبطنة قد تسبب الاحراج لبعض النساء مما يجعلهن يردن التخلص منها.

للتخلص من العيون المبطنة يتطلب ذلك الخضوع لعملية تجميل الجفن، وهي عملية تجميلية لإزالة الجلد الزائد أو الدهون من الجفون، فيمكن إجراء عملية تجميل الجفن تحت التخدير الموضعي أو تحت التخدير العام.

عملية تجميل الجفون العلوية تتضمن عمل شق على طول تجعد الجفن وإزالة الجلد الزائد، الدهون أو العضلات، ثم إغلاق الشق، وعادة ما تكون الندبة مخفية في الطية الطبيعية للجفن.

عملية تجميل العيون الغائرة

رأب الجفن العلوي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والدهون في الجفن العلوي
رأب الجفن العلوي هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد والدهون في الجفن العلوي

عادة ما تكون العيون الغارقة نتيجة الشيخوخة أو الجفاف أو النوم غير الكافي، ولكن يمكن أيضاً أن تكون ناجمة عن حالة طبية. ويمكن أن يظهر الجلد الرقيق تحت عينيك أحياناً داكناً وغائراً ومجوفاً. فيمكن علاج العيون الغائرة من خلال حقن الفيلر والحقن المضادة للشيخوخة أو عملية تقليل رأب الجفن، فتساعد هذه العلاجات على الحفاظ على رطوبة الجلد مما يترك العين تبدو أكثر امتلاءً ونعومة وشباباً.

عملية توسيع العيون الضيقة

إذا كنت تفكرين بإجراء عملية جراحية لتكبير عينيك، فقد تكون مرشحة جيدة لجراحة الجفن المزدوج والذي يُعرف أيضاً بشد العين أو رأب الجفن، على كل من الجفن العلوي والسفلي. فيزيل هذا الإجراء الجلد الزائد من الجفن العلوي والجفن السفلي للعين لإضفاء مظهر أكثر شباباً واستيقاظاً ويجعل العين تبدو أكثر بروزاً وأوسع.

في حين أن جراحة تكبير العين عادةً ما يتم إجراؤها لأسباب جمالية، إلا أنها يمكن أن تحسن البصر أيضاً بسبب ترهل الجلد والجفون المتدلية التي تعيق رؤيتك. وإذا قمتي بإقران هذا الإجراء مع إعادة التسطيح بالليزر أو الفيلر أو رفع الجبهة والحاجب، فسترين تحسناً ملحوظاً في مظهر وجهك.

فترة التعافي من عمليات تجميل العيون

عادة ما تكون العيون الغارقة نتيجة الشيخوخة أو الجفاف أو النوم غير الكافي
عادة ما تكون العيون الغارقة نتيجة الشيخوخة أو الجفاف أو النوم غير الكافي

رأب الجفن هو إجراء جراحي يتضمن فترة نقاهة ممتدة، فقد تعانين من التورم والكدمات وعدم الراحة لمدة 7 إلى 10 أيام، ويتوقع أن يستمر التورم الخفيف لمدة تصل إلى 6 أسابيع. ستختفي الشقوق تدريجياً، لكن قد يستغرق ذلك عدة أشهر. لذلك، سيتعين عليك اتباع إرشادات صارمة للتعافي بعد العلاج لتجنب المضاعفات وضمان الشفاء السلس.

أما فيلر العين تنتج عنه نتائج فورية، مما يمنحك شداً فورياً للعين. ومع ذلك، فإن النتائج ستكون باهتة بسبب التورم والاحمرار والتهيج حول نقاط الحقن. ستتحسن النتائج تدريجياً مع انحسار التورم خلال الأسابيع القادمة. ومع ذلك، فإن الآثار الجانبية خفيفة للغاية، مما يسمح لك باستئناف أنشطتك اليومية على الفور دون توقف.