كيفية شد ترهل الجلد بعد فقدان الوزن وطرق تجنبها

استخدمي الليزر لشد ترهل الجلد

استخدمي الليزر لشد ترهل الجلد

اشربي الكثير من الماء لترطيب البشرة المترهلة بعد فقدان الوزن

اشربي الكثير من الماء لترطيب البشرة المترهلة بعد فقدان الوزن

كيفية شد ترهل الجلد بعد فقدان الوزن وطرق تجنبها

كيفية شد ترهل الجلد بعد فقدان الوزن وطرق تجنبها

الجلد المترهل يحدث عندما تؤثر العوامل الداخلية أو الخارجية على جزيئات في الجسم، والتي تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وثباته وترطيبه. ولابد لأي شخص أن يعاني من ترهل الجلد في مرحلة من مراحل عمره، لذا نقدم لك اليوم معلومات عن كيفية شد ترهل الجلد خصوصاً بعد فقدان الوزن وطرق تجنبها.

كيف يتم شد ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام وسيلة مهمة للبقاء بصحة جيدة وتساعد في التخلص من الجلد المترهل خاصة بعد فقدان نسبة كبيرة من الوزن، فبعض أنواع التمرينات قد تساعد في تقليل آثار شيخوخة الجلد.

الليزر

الليزر يرتكز على الطبقة الخارجية من الجلد، فمعظم النساء تحتاج  إلى ما بين ثلاثة وخمسة جلسات للحصول على النتائج المرجوة، وعادة ما تكون التغييرات مرئية من 2 إلى 6 أشهر بعد العلاج الأخير. العلاج بالليزر مفيد بشكل خاص للتخلص من ترهلات الجلد في الذراعين والبطن.

طرق تجنب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

التقشير اليومي 

يساعد التقشير اليومي في إزالة خلايا الجلد الميتة وزيادة الدورة الدموية، كما أن الحمام الساخن مع أملاح البحر والمعادن يمكن أن يحسن لون البشرة.

بالإضافة الى ذلك، كريمات شد الجلد مثل الألوة فيرا وحمض الهيالورونيك وخلاصة الخميرة وبروتين الصويا وفيتامين C و E و A  تعمل على ترطيب وزيادة تكوين الكولاجين والإيلاستين في الجلد. 

تناول الطعام بشكل صحيح

مكونان ضروريان يبقيان البشرة ممتلئة ومرنة، هما الكولاجين والإيلاستين. تحتوي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأجبان، والحليب، والتوفو، والفاصوليا، والبذور، والمكسرات، والأسماك على مكونات لتشكيل الكولاجين والإيلاستين، وكذلك الزيوت للمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد.

إبقاء البشرة رطبة

الماء عنصر أساسي في الحفاظ على مرونة الجلد، يجب أن تشربي على الأقل لترين من الماء يومياً للحفاظ على طراوة البشرة. بالإضافة إلى المساعدة على ترطيب بشرتك، فإن شرب الماء مفيد لفقدان الوزن، فشرب الماء قبل وجبات الطعام سيجعلك تشعرين بالشبع.