تجميل الجفن بالبلازما لعيون أكثر شباباً خلال شهر رمضان..إليك كل المعلومات

تجميل الجفن بالبلازما لعيون أكثر شباباً خلال شهر رمضان..إليك كل المعلومات

نانسي شربل
29 مارس 2023

تعد عملية تجميل الجفن من أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعًا في جميع أنحاء العالم حيث يتم إجراؤها لعلاج كل من المؤشرات الجمالية والوظيفية. الطلب المتزايد على الإجراءات غير الجراحية والفعالة والتكنولوجيا الآمنة للعلاجات التجميلية للجفون سمحت للنساء بالخضوع لهذه العلاجات السهلة من دون جراحة، والتي تتميز بفعالية جيدة وتأثيرات جانبية أقل مقارنة بالإجراءات الجراحية. تجميل الجفن بالبلازما هي إحدى الطرق غير الجراحية الفعّالة للحصول على عيون مشدودة وأكثر شبابا خلال شهر رمضان 2023.

جراحة تجميل الجفن

الشيخوخة وعلم الوراثة من أسباب تدلي الجفن
الشيخوخة وعلم الوراثة من أسباب تدلي الجفن 

الجلد الزائد حول العينين ، هو واحد من أول علامات الشيخوخة حيث يستمر الجلد في الترهل مع مرور الوقت ويبدو وكأنه يحتوي على طبقات من الجلد حول العينين.

فجراحة تجميل الجفن هي إزالة جلد الجفن العلوي لإزالة الجلد الزائد الذي يشكل طيات ويغطي الرموش، ويقلل من ترهل الجلد في الجفن العلوي ويعطي نظرة جديدة للعيون.

أسباب تدلي الجفن

.jpg عملية تجميل الجفن من أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعًا
عملية تجميل الجفن من أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعًا 
  • الشيخوخة
  •  علم الوراثة
  •  إصابة جسدية أو صدمة في عينيك وحولهما
  •  فقدان الوزن بشكل كبير
  •  بدانة
  •  الاضطرابات العصبية

فإذا لاحظت أن نسيج جفونك قد تغير أو أن التجاعيد الصغيرة بين رموشك والحواجب تزيد من صعوبة وضع مكياج العيون، أو إذا بدت جفونك متهدلة أو ثقيلة، فقد يكون شد الجفن بالبلازما هو الخيار الأمثل للعلاج.

فيعتبر شد الجفن خيارًا ممتازًا غير جراحي حيث يمكن علاج الجفون الثقيلة أو العيون المنتفخة أو الأكياس السفلية أو تجاعيد العين بواسطة قلم البلازما، ونظرًا لطريقة عمل البلازما، يمكنه علاج مشاكل تدلي الجفون وتجاعيد بشرتك.

عملية رأب الجفن بالبلازما غير الجراحية

.jpg عملية رأب الجفن بالبلازما هي عملية غير جراحية تساعد على شد الجلد
.jpg عملية رأب الجفن بالبلازما هي عملية غير جراحية تساعد على شد الجلد

عملية رأب الجفن بالبلازما هي عملية غير جراحية تساعد على شد الجلد باستخدام تقنية البلازما. وأكبر ميزة لهذه التقنية هي أنه لا يوجد شق ولا غرز ولا فترة تعافي مطلوبة. وتشمل العملية جهاز صغير محمول باليد، وهو دقيق للغاية ويساعد في علاج المناطق الصغيرة مثل الجفون العلوية والسفلية والشفتين العلوية، ويتم علاج المناطق دون لمس الجلد أو الإضرار به.

تعمل البلازما على تبخير الخلايا على الجلد، مخلفة وراءها إصابات صغيرة جدًا على شكل الكربون، وبينما يشفي الجسم هذه الإصابات، يتم الكشف عن بشرة جديدة أكثر نعومة ومشدودة. وفي الإجراء، تهدف العملية إلى شد الجلد الزائد عن طريق استهداف المنطقة الموضعية دون الإضرار بالمناطق المحيطة.

ما هو شد العين بالبلازما البلكيسر؟

يعد شد الجفن بالـ Plexr Plasma أحد العلاجات غير الجراحية التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في شعبيتها نظرًا لفعاليتها العالية وتقليل الآثار الجانبية التي تنطوي عليها.

رفع العين بالبلازما هو إجراء غير جراحي لشد العين يعمل على تسخين الدهون الزائدة من الجفون المترهلة، حيث تتم عملية شد العين عن طريق تجديد البلازما الموجودة على الجفون بمساعدة جهاز محدد يعرف باسم بلكسر.

هذا العلاج بالأساس هو علاج لتجديد شباب الجلد غير جراحي يساعد في تنعيم التجاعيد حول العين من الناحية الجمالية، ورفع الجفون المتدلية، وإصلاح الخد في الوجه والرقبة وحولهما عن طريق تجديد البلازما في المنطقة المعنية. عملية شد العين بالبلازما Plexr تهدف في المقام الأول إلى شد رأب الجفن، وهذا يعني العلاج الذي يساعد في إزالة العضلات الزائدة والدهون والجلد حول منطقة عينيك لإصلاح تدلي الجفون.

شد العين بالبلازما Plexr يساعد على تحقيق مظهر شبابي وبشرة ناعمة ونضرة حول منطقة العين من خلال شد الجفون المتدلية دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة.

نتائج تجميل الجفن بالبلازما

شد الجفن بالـ Plexr Plasma
شد الجفن بالـ Plexr Plasma

مطلوب فترة زمنية محدودة للغاية لفترة التعافي من شد العين بالبلازما، وسيكون لديك انتفاخ في المنطقة المستهدفة وسيهدأ ذلك في غضون يومين. وسيظهر بغض الاحمرار وألم حول عينيك، وسوف يستمر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. وسيكون لديك أيضًا قشور على جلد جفنك، وسوف يتلاشى في غضون 5 إلى 7 أيام من العلاج

وخلال الأيام السبعة إلى العشرة القادمة، سيكون لدى المريضة مواعيد متابعة مع جراح التجميل لتتبع عملية الشفاء. ومن المهم اتباع أي إرشادات أو تعليمات يقدمها جراح التجميل للشفاء بشكل أسرع وتجنب المضاعفات أو المخاطر.

نصائح بعد تجميل الجفن بالبلازما

.jpg استخدمي كمادات الثلج لتقليل التورم بعد عملية تجميل الجفن بالبلازما
 استخدمي كمادات الثلج لتقليل التورم بعد عملية تجميل الجفن بالبلازما 

يمكنك استخدام كمادات الثلج والكمادات لتقليل التورم وعدم الراحة، كما يجب ألا تمارسي أي أنشطة شاقة يمكن أن تزيد من تدفق الدم في وجهك، لمدة 4 إلى 5 أيام على الأقل. ويجب أن لا تدخني لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.

أيضاً، يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لبضعة أيام، ويجب أن تشربي المزيد من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك، وستتمكنين من العودة إلى حياتك الاجتماعية بعد يومين من الإجراء.

المخاطر والمضاعفات

عملية شد الجفن بالبلازما بليسر لها مخاطر أقل مرتبطة بها. ومع ذلك، من المهم جدًا مناقشة جميع مخاطر شد العين بالبلازما مع جراح التجميل قبل الإجراء. وتشمل المخاطر المحتملة:

التورم

يمكن أن يستمر التورم على الجفون لفترة أطول من الوقت، ومع ذلك، في هذه الحالة، سيتم وصف الأدوية لعلاجها.

نتوءات حمراء

يمكن أن تحدث نتوءات حمراء منتفخة على حافة الجفن، حيث تحدث هذه النتوءات بسبب عدوى بكتيرية، وسيتم وصف مرهم مضاد حيوي للتخلص منه.

تصبغ الجلد

لون بشرة الجفن يمكن أن يصبح أغمق أو أفتح بعد العملية. لهذا. سوف تحتاجين إلى علاج إضافي.

 كما ستشعرين بتغير في الإحساس بالجلد، وقد تشعرين بتخدير مؤقت في الجفن، ولكن هذا سيزول في غضون أسبوعين