نصائح هامة قبل عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي

نصائح هامة قبل عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي لتحسين مظهر جفني العين.

تساعد جراحة الجفن على رفع الأنسجة حول العينين حيث يمكن إجراؤه على الجفون العلوية أو السفلية لإزالة الجلد الزائد والدهون وتنعيم التجاعيد الدقيقة. يسعى البعض إلى جراحة الجفن لأغراض تجميلية للمساعدة في شد الجلد المترهل وإضفاء مظهر أكثر انفتاحاً على العينين. فإليك أهم نصائح هامة قبل عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي.

عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي

عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي لتحسين مظهر جفني العين

يتم إجراء جراحة الجفن على الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما حيث تبدأ العملية بإجراء شق جراحي. في الجفن العلوي، عادة ما يتم عمل الشق حول التجعد الطبيعي للجفن، مما يسمح للجراح بإزالة الدهون الزائدة أو إعادة وضعها، وإعادة ضبط العضلات وإزالة الجلد الزائد. أما مع الجفن السفلي، فيقوم الجراح بعمل شق تحت الرموش لإزالة الجلد الزائد والدهون أو إعادة توزيعها. يمكن أيضاً إجراء شق داخل الجفن السفلي، وبهذه الطريقة يتم إزالة الدهون الزائدة أو إعادة توزيعها.

نصائح هامة قبل عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي

●      الطعام والشراب

●      الأدوية

●      الشمس

●      التدخين

الطعام والشراب

تجنب الأكل أو الشرب بعد منتصف الليل في الليلة السابقة للجراحة مما يضمن أن معدتك فارغة قبل أن تتلقى التخدير. وإذا طلب منك طبيبك تناول الدواء، فتناوله مع رشفة صغيرة من الماء.

الأدوية

يجب أن تتجنبي تناول الأسبرين، أو أدفيل، أو أي أدوية مضادة للالتهابات أو مميعة للدم لمدة خمسة أيام قبل الجراحة لأنها قد تسبب مشاكل في النزيف.

الشمس

نصائح هامة قبل عملية جراحة الجفن العلوي والسفلي

قد تكون حساسة للضوء بعد الجراحة، فاحضري معك النظارات الشمسية لارتدائها بعد العملية.

 أيضاً تجنب حروق الشمس حول عينيك لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة.

التدخين

تجنب أيضاً التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة. يمكن أن يقلل التدخين من حجم الأوعية الدموية، ويقلل من قدرة الجسم على توصيل الدم والأكسجين، ويبطئ الشفاء، ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى.