أيهما أفضل لك حقن فيلر الشفاه وتقليب الشفاه؟

أيهما أفضل لك حقن فيلر الشفاه أم عملية تقليب الشفاه؟

ماريا شربل
16 يناير 2024

الشفاه هي واحدة من أكثر السمات المميزة لوجهنا وغالباً ما تكون نقطة الاهتمام المحورية عندما يتعلق الأمر بالجمال. ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، كان هناك اتجاه متزايد في إجراءات تكبير الشفاه، وتحديداً علاجات تقليب الشفاه والفيلر. في حين أن هذه العلاجات قد تبدو متشابهة للوهلة الأولى، إلا أن هناك في الواقع بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين والتي يجب على المرضى معرفتها قبل تحديد العلاج المناسب لهم. فإليك أهم التفاصيل حول حقن فيلر الشفاه وعملية تقليب الشفاه لتختاري العلاج الأنسب لك.

ما هي عملية تقليب الشفاه؟

1 رئيسية أيهما أفضل لك حقن فيلر الشفاه وتقليب الشفاه؟
ما هي عملية تقليب الشفاه؟

عملية تقليب الشفاه أو ما يعرف بالـLip Flip هي إجراء تجميلي غير جراحي يستخدم جرعات صغيرة من البوتوكس لإرخاء العضلات حول الشفاه مؤقتًا، مما يمنحها مظهرًا أكثر اكتمالًا وتحديدًا. يستهدف هذا الإجراء على وجه التحديد العضلات الدائرية للشفة العليا، مما يتسبب في "انقلاب" الشفة العليا إلى الخارج، مما يوفر مظهرًا أكمل وأكثر جاذبية. وهي مناسبة بشكل خاص للأفراد الذين لديهم شفة عليا أصغر من الشفة السفلية وهي أيضًا وسيلة فعالة لتقليل الابتسامة اللثوية. ويستغرق الإجراء بضع دقائق فقط ويمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

وتستمر تأثيرات عملية Lip Flip لبضعة أشهر فقط، لذا يلزم إجراء علاجات منتظمة للحفاظ على المظهر المرغوب. ويعتبر Lip Flip إجراءً دقيقًا يمكنه فقط تحسين مظهر الشفاه قليلاً، فإذا كنت تبحثين عن نتائج أكثر دراماتيكية، فقد يكون حشو الشفاه خيارًا أفضل.

ما هي حقن فيلر الشفاه؟

تعتبر حشوات الشفاه حلاً طويل الأمد لإضافة حجم وتعريف للشفاه، ويتضمن الإجراء حقن حشو يحتوي على حمض الهيالورونيك في الشفاه لإضافة الحجم والترطيب واستعادة الرطوبة إلى الجلد.

يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عام، ويمكن إجراء علاجات اللمس للحفاظ على المظهر المطلوب. حمض الهيالورونيك المستخدم في حشو الشفاه موجود بشكل طبيعي في الجسم، ويتم حقنه في الحدود القرمزية للشفة لزيادة حجمها، مما يخلق شفاه ناعمة وأكثر امتلاءً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحشو الشفاه أيضًا ملء الخطوط حول الشفاه لتنعيم مظهر الجلد.

ما هي حقن فيلر الشفاه؟
ما هي حقن فيلر الشفاه؟

ويمنحك ذلك نتائج فورية وطويلة الأمد حيث تضيف حشوات الشفاه الحجم على الفور وتعطي نتائج فورية، وتستمر عادةً من 6 إلى 12 شهرًا، وبالتالي فإن التأثيرات تدوم لفترة أطول من تأثير Lip Flip. فإذا كنت تبحثين عن تحسين ناعم وطبيعي لشفتيك، فقد يكون Lip Flip هو الحل الأمثل. ومع ذلك، قد يكون ملء الشفاه مناسبًا بشكل أفضل إذا كنت تبحثين عن تغيير جذري. ويمكنك أيضًا اختيار الجمع بين هذين العلاجين لتحقيق نتيجة متوازنة.

الفرق بين حقن الفيلر وتقليب الشفاه

يتم إجراء عملية تقليب الشفاه باستخدام البوتوكس، بينما يتم إجراء فيلر الشفاه باستخدام حشو جلدي مثل حمض الهيالورونيك، ويمكن أن يمنحك كلا الإجراءين شفاهًا أكثر امتلاءً. ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اتخاذ القرار.

الفرق بين حقن الفيلر وتقليب الشفاه
الفرق بين حقن الفيلر وتقليب الشفاه
 

الفرق الرئيسي هو في النتائج، فتقليب الشفاه سيجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً من دون إضافة حجم إضافي، والنتيجة هي تحسين دقيق سيستمر حوالي ثلاثة أشهر. يضيف فيلر الشفاه حجمًا إلى شفتيك وينعم الخطوط الموجودة على شفتيك. والنتيجة هي تحسين أكثر دراماتيكية يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عام.

الفرق الرئيسي الآخر هو طريقة تنفيذ الإجراءات، فتقليب الشفاه هو إجراء سريع وقليل التدخل ويمكن إجراؤه في دقائق معدودة. ويتم حقن البوتوكس في خط الشفة العلوية، مما يتسبب في انقلاب الشفة للأعلى وتبدو أكثر امتلاءً. كما يعد هذا علاجًا ممتازًا إذا كانت لديك ابتسامة لثوية لأنه يقلل من مقدار تحرك شفتيك عندما تبتسمين، مما يؤدي إلى ظهور أقل للثة.

إيجابيات وسلبيات علاج تقليب الشفاه

الايجابيات:

  • إجراء سريع وسهل دون فترة تعافي
  • نظرًا لأنه لا يتطلب سوى 4-6 وحدات من البوتوكس، فهو غير مكلف نسبيًا، لذا فهو خيار رائع إذا كانت ميزانيتك محدودة.
  • يمنحك نتيجة مؤقتة، لذا يمكنك تجربتها دون الالتزام طويل الأمد.
  • تغيير دقيق يعزز الشكل الطبيعي لشفتيك.
  • يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

سلبيات:

  • مثل جميع علاجات البوتوكس، فإن النتائج مؤقتة فقط.
  • النتائج ليست فورية، فيستغرق البوتوكس ما يصل إلى 14 يومًا حتى يصبح ساري المفعول.
  • ليست مناسبة للجميع، فإذا كان لديك شفاه رفيعة جدًا، على سبيل المثال، فقد لا يمنحك تقليب الشفاه النتائج التي تبحثين عنها.
  • يستغرق الأمر وقتًا للتكيف مع ملمس البوتوكس حول الفم، حيث يجد بعض الأشخاص أن شفاههم تصبح قاسية بعض الشيء وغير طبيعية بعد العلاج.
إيجابيات وسلبيات علاج تقليب الشفاه
إيجابيات وسلبيات علاج تقليب الشفاه

إيجابيات وسلبيات حقن الشفاه:

الايجابيات:

  • يمنحك نتيجة تدوم طويلاً أكثر من تقليب الشفاه.
  • يمكن أن يمنحك تحولًا أكثر دراماتيكية، لذا فهو رائع إذا كنت تبحثين عن تغيير كبير.
  • علاج متعدد الاستخدامات حيث يمكنك حقن كمية كبيرة أو قليلة حسب رغبتك لتخصيص النتائج حسب المظهر الذي تريدينه.

سلبيات:

  • خيار علاج أكثر تكلفة.
  • قد تشعرين ببعض الانزعاج أثناء العملية، وقد تشعرين أيضًا بالتورم والكدمات بعد العلاج.
  • التزام طويل الأمد، فاعتمادًا على نوع الحشو المستخدم، لا يمكن الرجوع عن العلاج.

 

 

خلاصة: تعرفي على تفاصيل حقن فيلر الشفاه وتقليب الشفاه وأهم إيجابيات وسلبيات العلاجين لتختاري من بينها الأفضل.