استخدامات البوتوكس التجميلية لتجديد شباب الوجه

استخدامات البوتوكس التجميلية لتجديد شباب الوجه قبل نهاية عام 2023

ماريا شربل
18 ديسمبر 2023

العلاج غير المؤلم لحقن البوتوكس لتجديد شباب البشرة وتحسين مظهرها بات ثورة جمالية في الأعوام الأخيرة. ويتيح هذا العلاج غير الجراحي الحفاظ على المظهر الشبابي مع تجنب الأساليب الجراحية الأكثر تدخلاً. ويعد البوتوكس أحد أكثر طرق تقليل التجاعيد شيوعًا في العالم ويمكنه القضاء على علامات الشيخوخة وإزالة المظهر المتعب الذي تراه في المرآة. فسواء كنت ترغبين في تجديد شباب وجهك بالكامل أو منطقة معينة قبل نهاية عام 2023، يمكن تخصيص استخدام حقن البوتوكس لتناسب أهدافك واحتياجاتك الشخصية. فتعرغي معنا اليوم على استخدامات البوتوكس التجميلية العديدة لتجديد شباب الوجه وحتى الجسم قبل مشارفة العام على الإنتهاء، ولاستقبال السنة الجديدة بجمال شبابي.

ما هي الاستخدامات الرئيسية للبوتوكس
ما هي الاستخدامات الرئيسية للبوتوكس

ما هو البوتوكس؟

أصبح البوتوكس اليوم علاجًا مستخدمًا على نطاق واسع بين النساء، ويزداد هذا العدد بشكل كبير كل عام. ولكن ما هو البوتوكس بالضبط؟ العنصر النشط في البوتوكس، "توكسين البوتولينوم أ"، هو مُعدِّل عصبي يعمل عن طريق منع التفاعل بين الخلايا العصبية والعضلات. الجرعات الكبيرة من هذا السم هي المسؤولة عن مرض التسمم الغذائي، والذي يمكن أن يسبب الشلل. ومع ذلك، يستخدم أطباء الجلد البوتوكس بالجرعة المناسبة لإرخاء العضلات، مما يجعل استخدامات البوتوكس كثيرة جداً.

أصبح البوتوكس اليوم علاجًا مستخدمًا على نطاق واسع بين النساء
أصبح البوتوكس اليوم علاجًا مستخدمًا على نطاق واسع بين النساء

ما هي الاستخدامات الرئيسية للبوتوكس؟

مع التقدم في السن، والإجهاد، والأضرار البيئية، يفقد الجلد مرونته، ونتيجة لذلك، تظهر على الجلد الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخاصة على الوجه. يُعرف البوتوكس بعلاج تجاعيد الجبهة وتجاعيد قدم الغراب، وهي تلك الخطوط المزعجة حول العينين والتي تظهر أثناء التحديق والضحك.ومع ذلك، هناك طرق أخرى يمكن أن يساعد بها البوتوكس في تجديد مظهرك.

عندما تفكرين في البوتوكس، ربما تفكرين في قوى تنعيم التجاعيد التي يقدمها هذا العلاج الشعبي. فمن خلال طريق حقن البوتوكس في هذه المناطق التي تعاني من مشاكل، يمكنك تلطيف التجاعيد مع منعها من أن تصبح متأصلة. في حين أن هذا هو الاستخدام التجميلي الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى المشهورة والتي تساعدك على تجديد شباب وجهك.

استخدامات البوتوكس المتعددة

البوتوكس لتجديد شباب وجهك
البوتوكس لتجديد شباب وجهك

البوتوكس لتنعيم الفك والذقن

مع التقدم في السن، نفقد التحديد في منطقة الفك، مما يؤدي إلى شكل الفك المربع، وهذا يمكن أن يغير مظهرنا. وبينما يخلق تحديد الوجه وهمًا بفك أنحف، يمكننا جميعًا استخدام حل طويل الأمد.

يمكن حقن البوتوكس في أسفل الخدين على كل جانب من الوجه لتخفيف آثار العضلات، مما يؤدي إلى مظهر سفلي أكثر تحديدًا ومظهر أنحف وأكثر تناسقًا للوجه.

البوتوكس لتحسين مظهر الفك

في حين أنه يمكن تطوير فك مربع الشكل مع تقدم العمر، إلا أن التأثيرات يمكن أن تمتد إلى أسفل الذقن مباشرة. فانخفاض الكولاجين والإيلاستين يعني أن الجلد لن يتمكن من الحفاظ على شكله، وفي حين أن النظام الغذائي والترطيب المناسب وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد، فإن العلاج المناسب يمكن أن يدفع الأمور إلى أعلى مستوياتها. ومع ذلك، يمكن للبوتوكس أن يغير قواعد اللعبة الحقيقية، وذلك عن طريق حقن الجرعات المناسبة على طول خط الفك، حيث يتم شد الجلد وسحبه إلى الأعلى مما يمنحك مظهر خط العنق السلس والمحدد.

قلب وتكبير الشفاه بالبوتوكس

قلب وتكبير الشفاه بالبوتوكس
قلب وتكبير الشفاه بالبوتوكس

عادة، إذا أراد الناس الحصول على شفاه ممتلئة، فإنهم يستخدمون حشوات الفيلر، حيث تضيف هذه الحقن التجميلية حجمًا للشفاه. ومع ذلك، يمكن لقلب الشفاه بالبوتوكس أن يوفر تكبيرًا طبيعيًا للشفاه من خلال تحسين شكل شفتيك بمهارة. فتقليب الشفاه هو إجراء غير جراحي يمنح شفتيك وهم الامتلاء وتحديد أفضل للشكل. كما يمنحك هذا الإجراء مزيدًا من التحكم في مظهر شفتك العليا وشكل الشفاه الإجمالي مع الاستمرار في إحداث تغيير طفيف.

لتحقيق "قلب الشفاه" سيقوم جراح التجميل الخاص بك بحقن البوتوكس حول الشفة العليا وعلى جانب الشفاه، ولا يتم إجراء أي حقن في الشفة السفلية، لكن العضلة الدائرية الفموية المسترخية تسمح لزوايا الشفاه بالانقلاب للأعلى. هذا التغيير الطفيف في شكل الشفاه يجعل الشفاه الرقيقة تبدو أكثر امتلاءً ويضيف مظهرًا أكثر شبابًا.

عملية تجميل الأنف بالبوتوكس

مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ أجزاء مختلفة من الجسم في الترهل، بما في ذلك الأنف، وعندما نرى الفرق في المرآة، نعتقد أن الخيار الوحيد هو عملية تجميل الأنف. ولكن يعد البوتوكس بديل غير جراحي للجراحة. فعند القيام به بشكل صحيح، يمكن للبوتوكس أن يؤدي إلى شد مؤقت للأنف مما يجدد وجهك. في هذا الإجراء، نقوم بحقن بضع وحدات في قاعدة أنفك. وتعمل هذه العملية على تحرير العضلة التي تسحب أنفك إلى الأسفل وتمنح وجهك مظهرًا أكثر إشراقًا وشبابًا.

البوتوكس لتخفيف من خطوط رقبتك

البوتوكس لتخفيف من خطوط رقبتك
البوتوكس لتخفيف من خطوط رقبتك

مع التقدم في السن، يمكن أن تلتف التجاعيد الأفقية الطويلة حول الرقبة، ويمكن للأشخاص ذوي الرقاب الطويلة على وجه الخصوص، أن يشعروا بالخجل من هذه الخطوط غير المرغوب فيها، لذلك يمكن أن يكون بوتوكس الرقبة هو الحل.

وفي هذا العلاج يقوم الطبيب بحقن البوتوكس بين هذه الخطوط الممتدة حول رقبتك، حيث يؤدي هذا إلى استرخاء عضلات الرقبة، مما قد يؤدي أيضًا إلى رفع الفك والوجه بشكل طفيف حيث ترتبط تأثيرات هذه العضلات.

البوتوكس لتحسين تجاعيد منطقة الصدر

الوجه والرقبة ليسا المناطق الوحيدة التي تستفيد من البوتوكس، فالجلد الموجود في أعلى الصدر أرق مقارنة بأجزاء أخرى من الجزء العلوي من الجسم. فتتطور الخطوط والتجاعيد بسرعة في هذه المنطقة ويمكن أن تمنعنا من ارتداء الفساتين ذات القصة المنخفضة المفضلة لدينا. وعادة ما تكون تجاعيد منطقة أعلى الصدر وراثية ويمكن أن تتشكل حتى في الثلاثينيات من العمر. فيمكن استرخاء الخطوط الموجودة في هذه المنطقة عند حقن البوتوكس في عضلات الصدر.

شد الوجه بالبوتوكس

شد الوجه بالبوتوكس
شد الوجه بالبوتوكس

قد يكون البوتوكس بديلاً طفيف التوغل لجراحة تجميل الوجه، ففي حين أن عملية شد الوجه قد تستمر لفترة أطول، إلا أن المزيد من الأشخاص يختارون عدم الخضوع للجراحة. وهذا أمر مفهوم لأن عمليات شد الوجه لها أوقات تعافي أطول وفرصة أكبر لحدوث مضاعفات.

عند حقنه بدقة في العضلة الدائرية العينية المحيطة بالعين، يمكنه رفع الحاجبين مما يمنحهما مظهرًا أكثر وضوحًا وتحديدًا. وهذا الإجراء أيضًا يجعل العيون تبدو مشرقة ومستيقظة، وقد يساعد هذا أيضًا في علاج تدلي الجفن العلوي الخفيف.

تقليل آثار التعرق الزائد بالبوتوكس

يمكن أن يؤثر التعرق الزائد، المعروف أيضًا باسم فرط التعرق، على أي منطقة من الجسم، بما في ذلك الإبطين وفروة الرأس والجبهة والكفين، وهذه الحالة غير مريحة ويمكن أن تؤثر على نوعية الحياة. فعند حقن البوتوكس في هذه المناطق، تعمل على منع إرسال الإشارات إلى الغدد العرقية، وبالتالي تقلل التعرق في المناطق المعالجة.

البوتوكس لإزالة تجاعيد الوجه

البوتوكس لإزالة تجاعيد الوجه
البوتوكس لإزالة تجاعيد الوجه

يعمل البوتوكس المستخدم لأغراض تجميلية عن طريق شل العضلات داخل وحول مواقع الحقن بشكل مؤقت، فهو يمنع الإشارات المرسلة من الأعصاب إلى العضلات. وهذا يعني أن العضلة المحقونة غير قادرة على الانقباض، والنتيجة هي أن تجاعيدك تسترخي وتنعم.

الكمية المستخدمة لعلاج التجاعيد والحالات الأخرى صغيرة للغاية للمساعدة في منع التسمم من السموم مع خلق التأثير التجميلي المطلوب. كما قد يستغرق الأمر من يومين إلى ثلاثة، وفي حالات نادرة قد يصل إلى خمسة أيام، بعد العلاج قبل أن تبدئي في رؤية نتائج ملحوظة في المرآة.