كيفية الحصول على الجلد الزجاجي الكوري

أسرار البشرة الزجاجية بخطوات بسيطة على طريقة الكوريات

ندى الحاج
21 فبراير 2024

الجلد الزجاجي الكوري هو مصطلح يشير إلى بشرة ناعمة ومشرقة تشبه الزجاج، وهي مشهورة بين النساء الكوريات وتعتبر مثالاً على البشرة الصحية والمتألقة. ولتحقيق الجلد الزجاجي الكوري، يمكنك اتباع خطوات كثيرة.

تعد عملية الوصول إلى بشرة الجلد الزجاجي تجربة شخصية تتطلب الصبر والاستمرارية. فهي تستند إلى روتين شامل يشمل العناية بالبشرة من الداخل والخارج، ويتضمن النظام الغذائي الصحي، والترطيب اليومي، واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة.

من المهم أن تفهمي أن الجلد الزجاجي ليس مجرد تأثير سطحي، بل هو انعكاس لصحة البشرة وتوازنها الداخلي. لذا، يجب النظر في عوامل مثل التغذية الصحية، والنوم الكافي، والتقليل من التوتر والضغوط النفسية كأساس للعناية بالبشرة.مع التزامك بروتين العناية بالبشرة المناسب والتركيز على الصحة العامة، يمكنك بالتأكيد الوصول إلى بشرة تشع بالنضارة والحيوية تماماً كجلد الزجاج الكوري المميز.

روتين البشرة الزجاجية بخطوات بسيطة

التنظيف المزدوج

من الأفضل أولاً غسل وجهك بمنظف زيتي لطيف لا يسد المسام أو يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. ثم استخدام منظف لطيف ذو رغوة.

التقشير

يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة ويزيل الرؤوس السوداء على الجلد. لذا حافظي على التقشير لمدة لا تزيد عن مرتين في الأسبوع وجربي مقشراً كيميائياً لطيفاً.

استخدمي التونر

يساعد التونر على إعادة ضبط درجة حموضة الجلد ويسمح للخطوات التالية في روتينك بالامتصاص بشكل أفضل في الجلد. من الأفضل الابتعاد عن التونر الذي يمكن أن يجفف بشرتك. بل إلجئي إلى التونر الذي يحتوي على مستوى حموضة مشابه للمستويات الطبيعية لبشرتك.

يساعد التونر على إعادة ضبط درجة حموضة الجلد ويسمح للخطوات التالية في روتينك بالامتصاص بشكل أفضل في الجلد
يساعد التونر على إعادة ضبط درجة حموضة الجلد ويسمح للخطوات التالية في روتينك بالامتصاص بشكل أفضل في الجلد

احصلي على سيروم أو زيت للوجه

عنصر أساسي آخر في أي روتين زجاجي للبشرة هو الفرك إما بسيروم أو بزيت مرطب للوجه. من الأفضل أن يكون خفيف الوزن ولكنه محمل بمضادات الأكسدة، مما يحمي البشرة من الجذور الحرة التي تؤدي في النهاية إلى ظهور علامات الشيخوخة.

أما بالنسبة للبشرة الزجاجية، فاختاري السيرومات التي تحتوي على الفيتامينات أو حمض الهيالورونيك. لأن حمض الهيالورونيك يرطب بشرتك، ويبرز ذلك التوهج الطبيعي.

وإذا كنت تبحثين عن سيروم، جربيالسيروم بالخوخ والزنبق لتنقية البشرة. إنه مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك الدهنية والمعرضة لحب الشباب والحساسة.

وإذا كنت من محبي الزيوت، فجرّبي زيت بذور ثمر الورد العضوي المعصور على البارد إنه يغذي البشرة ويهدئها بعمق دون سد المسام.

تطبيق المرطب الخاص بك

ابحثي عن مرطب يمنحك دفعة فورية من الترطيب، ويترك بشرتك تبدو ناعمة ولينة، دون أن يترك ملمساً دهنياً ثقيلاً.

ابحثي عن مرطب يمنحك دفعة فورية من الترطيب
ابحثي عن مرطب يمنحك دفعة فورية من الترطيب

احمي بشرتك من الشمس

الواقي من الشمس هو خطوة غير قابلة للتفاوض في أي روتين كوري. لذا إبحثي عن منتج يرطب ويحمي ولا يترك وراءه أي بقايا.

تأكدي من أنك تستخدمين أقنعة الوجه الصحيحة

ابحثي عن أقنعة الطين التي تنظف المسام وتقلل من ظهورها دون تجفيف أو تهيج الجلد. يمكن أن تعمل الأقنعة الورقية على ترطيب البشرة ومنحها توهجاً فورياً أيضاً، بينما توفر العلاجات، التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل العسل، بشرة مليئة بالرطوبة ومهدئة للإتهابات.

يمكن أن تعمل الأقنعة الورقية على ترطيب البشرة ومنحها توهجاً فورياً
يمكن أن تعمل الأقنعة الورقية على ترطيب البشرة ومنحها توهجاً فورياً

أي نوع بشرة يمكنها الحصول على الجلد الزجاجي؟

إن أي إمرأة، بغض النظر عن نوع بشرتها جافة، دهنية، أو تعاني من حب الشباب، يمكنها الحصول على بشرة زجاجية. الأمر كله يتعلق بالعثور على المنتجات التي تناسبك.

إن بشرة كل إمرأة مختلفة، ومع المنتجات المناسبة التي تناسب بشرتك، يمكنك تحقيق المظهر. كما أن مشاكل البشرة تتغير خلال المواسم، وحتى على مدار الشهر بسبب الهرمونات، ولكن حتى مع هذه المشاكل الجلدية، يمكن تحقيق البشرة الزجاجية مع الوقت. فإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فابحثي عن سيروم أو مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه  يعد رائعاً لعلاج الطفح الجلدي العرضي.

كيف يمكنك الحصول على بشرة زجاجية بشكل طبيعي؟

تناولي المزيد من الدهون

تحب حاجز بشرتك الدهون الصحية لأنها تساعدها على البقاء رطبة ولينة،لذا حاولي زيادة تناولك للدهون الصحية في نظامك الغذائي، مثل أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والتونة وذلك بفضل مستوياتها العالية من فيتامين E المضاد للأكسدةوأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل الالتهاب.أما الأفوكادو فهي مليئة بالفوائد الصحية بما في ذلك حمض الأوليك، وهي دهون صحية قد تقلل الالتهاب.

تناول الدهون الصحية مثل الأفوكادو تقلل من الإلتهاب وتمنح بشرتك المظهر الزجاجي
تناول الدهون الصحية مثل الأفوكادو تقلل من الإلتهاب وتمنح بشرتك المظهر الزجاجي

ركزي على الفواكه والخضروات

يعد التوت الأزرق خياراً رائعاً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهو مركب يحتوي على مضادات الأكسدة ويعزز قدرة الجسم على محاربة المشاكل.

اشربي الكثير من الماء

الماء ليس مرطباً فقط، ولكنه يقلل من فرص ظهور حب الشباب عن طريق تجنب جفاف الجلد. فإن الجلد الجاف قد يتسبب في بدء جسمك في ضخ الزهم الزائد، مما قد يسبب حب الشباب أو يؤدي إلى تفاقمه.

اشربي الكثير من الماء لأنه يقلل من ظهور حب الشباب
اشربي الكثير من الماء لأنه يقلل من ظهور حب الشباب

احصلي على النوم الكافي

التقليل من النوم يمكن أن يؤدي إلى ظهور دوائر تحت العين وخطوط دقيقة وألوان باهتة. لذا للتأكد من حصولك على نوم مريح أثناء الليل، حددي روتيناً منتظماً قبل النوم، واغسلي وجهك قبل النوم، واحتفظي بكوب من الماء بالقرب منك للحفاظ على رطوبة جسمك، بما في ذلك الجلد.

أفضل 3 ماسكات كورية للحصول على بشرة زجاجية

ماسك من الفيتامين سي

البشرة الزجاجية تجعلك تتمتعين بإطلالة رائعة، فماسك من الفيتامين سي يساعد على تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة متوهجة. ضعي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون وملعقة كبيرة من كريم الجلسوليد ثم امزجي المكونين معاً واتركي المزيج يبرد في البرّاد لمدّة 6 دقائق. بعدها طبّقي الفيتامين سي على بشرتك بعد تنظيفها واحصلي على بشرة مشرقة ولامعة. 

ماسك العسل والبيض

​​​​​إن تحقيق البشرة الزجاجية هو حلم كل امرأة، لذلك قومي بصنع خلطة من العسل والبيض للحصول على وجه نضر. لذا ضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من بياض البيض ثم قومي بخفق المكونات مع بعضها واحصلي على خليط كثيف. بعدها طبقي الماسك على بشرك، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ واحصلي على بشرة حريرية ناعمة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.