أسرار العناية بالبشرة من نجمة الغناء جينيفر لوبيز لتحسين البشرة في الصيف

أسرار العناية بالبشرة من نجمة الغناء جينيفر لوبيز لتحسين البشرة في الصيف

ندى الحاج

هناك العديد من الأسباب تجعل اتجاهات العناية بالبشرة المفضلة لديك تتجهين فيها نحو نجمات الغناء الأكثر شهرة، حيث يدركن كيفية الحصول على بشرة أكثر جاذبية. ولكن ما هي الموضة السائدة الآن؟ نعرفك بالتالي على أحدث المكونات والروتين للعناية بالبشرة وكيفية إدخالها في نظامك الجديد للعناية بالبشرة الخاص بك مع المنتجات المتوفرة حالياً، فإليك أسرار جمالية للعناية بالبشرة من نجمة الغناء جينيفر لوبيز لتحسين البشرة في الصيف.

أسرار جمالية للعناية بالبشرة من نجمة الغناء جينيفر لوبيز لتحسين البشرة في الصيف

كيف تحصلين على بشرة متوهجة مثل جينيفر لوبيز؟

إلى جانب النوم الجيد ليلاً، تعتبر النجمة تطبيق واقٍ من الشمس يومياً على أنه غير قابل للتفاوض للحفاظ على بشرة شابة.

لا تتخلى جينيفر لوبيز عن SPF كل يوم

من السهل إلغاء الواقي من الشمس لكونه غير مريح أو ممل، لكن حقيقة الأمر هي أن كل إمرأة لديها بشرة رائعة، بما في ذلك لوبيز. فيتعلق الأمر فقط بإيجاد التركيبة المناسبة لك، سواء كانت تركيبة راقية تذوب في بشرتك أو ترطب ومشبعة بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

كذلك لم تكن لوبيز من النساء اللواتي يتعرضن كثيراً لأشعة الشمس، لهذا السبب حافظت بشرتها على نفسها. ومع ذلك، فإن أيقونة الجمال لا تخجل دائماً من ضوء الشمس، فقد أحبت الاستحمام الشمسي مثل أي إمرأة أخرى عندما تذهب في إجازة.

فاستخدام واقي الشمس بشكل يومي أصبح من الأسباب التي تمكنها من الحفاظ على مظهر الشباب لأنها كانت تستخدمه كمرطب بشكل يومي. فقد ساعدها في حماية نفسها من العوامل الجوية، وإن أهم جزء للحفاظ على شبابها هو استخدام واقي الشمس كل يوم.

ترتدي جينيفر لوبيز كريم واقي الشمس لحماية بشرتها
ترتدي جينيفر لوبيز كريم واقي الشمس لحماية بشرتها 

ما هو المكون الخاص بالعناية بالبشرة الذي أحبته جينيفر لوبيز؟

زيت الزيتون العنصر الأساسي في المطبخ، وأمها اعتادت أن تقول إن زيت الزيتون هو العلاج لكل شيء وإنه يعمل حقاً. من فوائد زيت الزيتون للبشرة هو أنه:

  • يعمل كحماية من آثار الشمس الضارة
  • يساعد في ترطيب وتغذية البشرة
  • يخفف التجاعيد وعلامات الشيخوخة
  • يساعد في تنظيف البشرة والوقاية من البكتيريا

لذلك، يعد زيت الزيتون جزء لا غنى عنه من روتين لوبيز للعناية بالبشرة. فعندما يجف شعرها أو بشرتها  أو أظافرها، ستعود إلى زيت الزيتون.

يمكنك تقشير بشرتك بزيت الزيتون من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ما يقرب من ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض أو دقيق الأرز أو الشوفان المطحون، ثم أضيفي كمية أكبر أو أقل من زيت زيتون، وللحصول على عجينة، قومي بتدليك البشرة بعناية، ثم إزالة المزيج بالماء الدافئ ومنشفة.

تعتمد لوبيز على زيت الزيتون للعناية ببشرتها
تعتمد لوبيز على زيت الزيتون للعناية ببشرتها

جينيفر لوبيز تغسل وجهها دائماً بعد التمرين

تمارس لوبيز الرياضة حوالي خمس مرات في الأسبوع، لذلك بطبيعة الحال، ليس من الغريب أن تتعرق  كثيرًا، ولكنها في المقابل دائماً تغسل وجهها بعد التمرين ليساعد ذلك في الحفاظ على المسام نظيفة، وشعور بشرتها بصحة جيدة.

فبعد ممارسة التمارين الرياضية وزيادة التعرق تصبح البشرة أكثر رطوبة ودافئة، مما يزيد من نمو البكتيريا، لذلك يساعد التنظيف في إزالة العرق والزيوت والجراثيم المتراكمة حيث يفضل استعمال الغسول المناسب لكل بشرة للحصول على أفضل النتائج، خاصة مع الإصابة بالمشاكل الجلدية مثل حب الشباب.

جينيفر لوبيز تغسل وجهها دائماً بعد التمرين
جينيفر لوبيز تغسل وجهها دائماً بعد التمرين

جينيفر لوبيز لا تنام أبداً في مكياجها

بغض النظر عن مدى رغبة التوجه إلى الفراش، فإنها لا تتخلى أبداً عن روتين التنظيف الليلي، إذ إنّ عدم تنظيف البشرة من المكياج في آخر النهار، بإمكانه إلحاق ضرر ببشرتك خلال الليل. فالبشرة تقوم بتجديد نفسها أثناء نومك، وعندما تتركين المكياج عليها، فأنت توقفين حدوث ذلك، لذا فتكفّ البشرة عن التنفّس وتظهر علامات التعب سريعاً، لذلك تعمل لوبيز على إستخدام كريمات الليل للحفاظ على رطوبة بشرتها. إن كريم الليل يساعد على ترطيب البشرة، فيجب الحرص على اقتناء كريمات الليل الذي يحتوي على مواد تساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير، إذ يعدّ هذا الأمر مهم جدًا قبل النوم.

كذلك تحافظ لوبيز على جدول نومها أي إنها تحب الحصول على تسع أو 10 ساعات من النوم لكن في كلتا الحالتين، تتأكد دائماً من حصولها على ثماني ساعات على الأقل. فالنوم المريح والطويل يسمح للبشرة بالتعافي من المواد الضارة التي قد تعرضت لها البشرة خلال النهار، بالإضافة إلى ذلك النوم على الأقل ثماني ساعات يساعد في تعزيز نضارة البشرة.

لا تنام لوبيز قبل تنظيف وجهها من المكياج
لا تنام لوبيز قبل تنظيف وجهها من المكياج

جينيفر لوبيز تعتني بجسمها من الداخل

من الواضح أن روتين العناية بالبشرة لدى لوبيز متين، ولكنها أيضاً حريصة على كيفية تزويد جسدها بالوقود من الداخل إلى الخارج. فهي تبتعد عن التدخين وتناول الكافيين، حيث يدمر بشرتها حقاً مع التقدم في السن. لذلك فهي تعمل على التركيز على الغذاء الصحي لجسمها والذي ينطبق على بشرتها، لذلك تكثر لوبيز من الخضار الخضراء، والهليون، والقرنبيط، واللفت. كما تشرب ما لا يقل عن سبعة أكواب من الماء يومياً.

كذلك تحب لوبيز أن تبدأ يومها بالعصير الأخضر. إنها ليست من أشد المعجبين بالفاكهة، لكنها تشرب مزيجاً يتكون من الخضر مثل السبانخ والخيار والكرفس لصحة بشرتها.

1 رئيسية تعتني لوبيز بنظامها الغذائي للحصول على بشرة مشرقة
تعتني لوبيز بنظامها الغذائي للحصول على بشرة مشرقة

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.