زيوت لبشرة أكثر إشراقاً وتأثيرها على نفسيتك

زيوت طبيعية لبشرة أكثر إشراقاً.. إليك فوائدها وتأثيرها على نفسيتك

ندى الحاج
10 فبراير 2023

الزيوت  الطبيعية ترطب وتغذي البشرة بعمق، كما إنها تمنح بشرتك الإشراقة والإطلالة المبهرة. فالزيت يعمل على اختراق الجلد بمستوى أعمق من مرطبات الجسم التقليدية. كما يساعد الزيت على العمل بشكل فعال لحماية سطح الجلد وحماية البشرة من فقدان الماء. فهذه العملية تزيد من إشراق بشرتك وتوهجها، ولكن تأكدي من تخفيف الزيوت لأنها قد تُسبب حروقاً أو ندوباً أو تهيجاً عند استخدامها لوحدها. فإليك أهم الزيوت الطبيعية لبشرة أكثر إشراقاً وتأثيرها على نفسيتك.

زيوت لبشرة أكثر إشراقاً وتأثيرها على نفسيتك

هل الزيت جيد لبشرتك؟

بالتأكيد إن إستخدام الزيت يساعد في ترطيب بشرتك وزيادة توهجها.  يمكنك استخدام زيت الزيتون على بشرتك لترطيبها وتنظيفها، بغض النظر عن نوع البشرة. فزيت الزيتون يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي قد تمنع الشيخوخة وتصلح تلف الجلد.

كم مرة يجب أن تدهني بشرتك؟

إذا كانت بشرتك دهنية، من الأفضل عدم تطبيق الزيوت على بشرتك بكثرة. أما إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، يمكنك استخدام الزيت ليلاً ونهاراً، ولكن إذا كان لديك بشرة مختلطة، فمن الأفضل استخدام الزيت مرة واحدة فقط في اليوم.

إدهني بشرتك بالزيوت بالكمية المناسبة حسب نوعها
إدهني بشرتك بالزيوت بالكمية المناسبة حسب نوعها 

ما هو الزيت الأفضل لتوهج الوجه؟

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي وله خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة. كما إنه يعمل على مكافحة أي عدوى بشكل فعال، هذا ما يجعله أحد أفضل زيوت الوجه لمحاربة البكتيريا. كما إن تطبيق جل زيت شجرة الشاي وغسول الوجه يقللان من حب الشباب.

زيت شجرة الشايفعال للأكزيما والصدفية وجفاف الجلد، حيث يهدئ المناطق المتهيجة ويساعد على تقليل الحكة والالتهابات. يمكنك استخدامه عن طريق تخفيفه بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند لتجنب التهيج، أو إضافته إلى مرطبك.

زيت شجرة الشاي رائع لعلاج جفاف البشرة
زيت شجرة الشاي رائع لعلاج جفاف البشرة

زيت الجوجوبا لشد الوجه وإزالة التجاعيد

زيت الجوجوبا غنيبمضادات الأكسدة والتي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين. فمع التقدم في العمر، تنخفض مستويات الكولاجين في الجسم، مما يزيد من الترهلات والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا الزيت في علاج بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور.

ضعي الزيت بمفرده ليلاً على وجهك مع التدليك بشكلٍ دائري، أو يمكنك استخدامه مع مرطب خاص ومن ثم يصبح عندك خلطة أو ماسك يمكنك تطبيقه لترطيب بشرتك وتخفيف جفافه. 

تطبيق زيت الجوجوبا يساعد في إزالة التجاعيد
تطبيق زيت الجوجوبا يساعد في إزالة التجاعيد

زيت بذور الورد

يشتهر زيت بذور الورد المستخرج من بذور شجيرات الورد البرية بالعناية ببشرة الوجه. يساعد هذا الزيت على التخفيف من مظهر الندوب وتحسينها بشكل ملحوظ. فالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت، توفر حماية عالية ضد الالتهابات وتلف الجلد. كما إن هذا الزيت أظهر نتائج رائعة عند استخدامه للتخفيف من أمراض الجلد الالتهابية مثل الأكزيما وقدرته على توحيد لون البشرة. 

ضعي زيت بذور الورد مرتين يومياً على وجهك وجسمك، أو استخدميه كمرطب يومي للبشرة الجفافة. كما يمكنك تدليك الجلد بهذا الزيت ليتم إمتصاصه نهائياً، فتطبيقه مرتين في اليوم لمدة 3 أشهر على الأقل يساعد على علاج  شيخوخة الجلد، التجاعيد، أو التهاب الجلد.

زيت جوز الهند

زيت بذور الورد يساعد في ترطيب الجلد
زيت بذور الورد يساعد في ترطيب الجلد

من الأفضل استخدام هذا على جسمك وليس على وجهك، لأنه يمكن أن يتسبب في انتشار البثور. يمتص الجلد زيت جوز الهند بسهولة وله العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الفيتامينات E و K، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا. يساعد زيت جوز الهند في علاج التصبغات والباهتان وجعل البشرة أكثر إشراقاً.

امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الورد، وزيت الأفوكادو. ثم،قومي بمزجهم معاً للحصول على خلطة يمكنك تطبيقها على وجهكبعد ذلك يجب غسل وجهك جيداً، ثم  كرري هذه العملية يومياً للحصول على نتائج أكيدة.

هل تطبيق الزيت يومياً مفيد للبشرة؟

إن استخدام زيت الجسم يؤدي إلى فوائد صحية متعددة خاصة عند إستخدامه قبل الإستحمام. فاستخدامه يومياً يمنح جسمك الإشراقة والبشرة المتوهجة مما يساعد هذا على التأثير الإيجابي على نفسيتك ويجعلك اكثر ثقة بجمالك واطلالتك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

خلطة من زيت جوز الهند وزيوت أخرى تساعد في إشراق الوجه
خلطة من زيت جوز الهند وزيوت أخرى تساعد في إشراق الوجه