نصائح حول استخدام الزيوت الطبيعية لتفتيح البشرة في الصيف

نصائح لأهم الزيوت الطبيعية للحصول على بشرة فاتحة في الصيف تساعد على إعادة لون بشرتك بعد مرور أشهر من التعرض الى الشمس. فالزيوت الطبيعية زيوت رائعة للوجه حيث تتغلغل داخل البشرة لتنعيم البشرة وتوحيدها، لذلك إليك أهم الزيوت الطبيعية لبشرة فاتحة في الصيف.

أسباب إسمرار البشرة

الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتفتيحها
الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتفتيحها

قد تتعرض بشرة المرأة للإسمرار لأسباب كثيرة مثل التعرض لأشعة الشمس التي قد تسبب بإحتراق الجلد ومن ثم تصبح البشرة داكنة. فالبقاء تحت أشعة الشمس يعمل في زيادة الكلف وهي بقع أغمق من لون البشرة. كذلك فإن تطبيق الكثير من كريمات تفتيح البشرة قد يلعب دورا عكسيا، فبدلاً من تفتيح البشرة، تعمل على إسمرارها. بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الأمراض الجلدية تتسبب ببشرة داكنة مثل مشاكل الأكزيما والصدفية. أما سوء التغذية والأطعمة الغير صحية، تزيد من السعرات الحرارية مما يساعد هذا إلى إسمرار البشرة، كذلك الأطعمة الغير صحية بتسبب بظهور البثور التي قد تجعل بشرتك يشوبها التصبغات الداكنة.

جفاف البشرة وعدم شرب كميات كافية من الماء  من أسباب إسمرار البشرة، كذلك فإن التغيرات الهرمونية تؤثر على البشرة وتساعد على جعلها بشرة داكنة. أما التدخين فيعد سببا رئيسيا في إسمرار الجلد بسبب منع تدفق الدم على جميع أنحاء الجسم.  

طريقة تفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية

تعاني الكثير من النساء من تحول مظهر بشرتها الى الداكنة لأسباب ذكرناها في الأعلى ، لذلك فتطبيق وصفات طبيعية يساعد في تفتيح البشرة. فمثلاً تطبيق الكركم على بشرة المرأة يساعد في تفتيحها وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم وعصير الليمون، ثم ضعي الحليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها إفركيه على بشرتك وإغسلي للحصول على بشرة أفتح.

فوائد الزيوت للبشرة

الزيوت الطبيعية تساعد في إزالة إسمرار البشرة
الزيوت الطبيعية تساعد في إزالة إسمرار البشرة

الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتفتيحها وذلك لأنها تتغلغل داخل أعماق الجلد. تعمل الزيوت أيضاً كمرطب فعال للبشرة بسبب غناها بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد. كما أنها  تساعد على محاربة التجاعيد وتفتيح البشرة وإشراقها.

كيفية إستخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية تعتبر علاجات رائعة للعناية بالبشرة. يمكنك إستخدامها للعناية بالبشرة وتفتيحها، لذلك يجب خلطها مع زيت آخر يسمى زيت ناقل لأن إستخدام الزيوت الأساسية لوحدها قد تسبب بتهيج البشرة، لذلك ضعي بضع قطرات من الزيت الأساسي مع القليل من زيت ناقل وطبقيه على بشرتك للحصول على بشرة فاتحة وناعمة عند تكرار هذه العملية بإنتظام.    

نصائح لأهم الزيوت طبيعية لبشرة فاتحة في الصيف

زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الرائعة لتفتيح البشرة
زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الرائعة لتفتيح البشرة
  • زيت الليمون
  • زيت اللوز الحلو

زيت الليمون

زيوت طبيعية لتفتيح البشرة تشمل إستخدام زيت الليمون الذي يعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها من الأعماق. فزيت الليمون يخلصك من الأوساخ والتراكمات ويساعد في تفتيح لون البشرة وذلك بسبب غناه بفيتامين سي. كما ان تطبيق زيت الليمون على البشرة يخلصك من البقع الداكنة ويعمل على تصغير المسام خاصة إذا كنت تملكين بشرة دهنية.   

يمكنك خلط 8 قطرات من زيت الليمون مع 4 قطرات من خشب الصندل و6 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم وزعي تلك الزيوت على بشرتك قبل النوم عن طريق فرك البشرة، حتى يشرب الجلد تلك الزيوت. فمع تكرار هذه العملية سيصبح عندك بشرة أفتح وأكثر نضارة.

زيت اللوز الحلو

نصائح لأهم الزيوت الطبيعية لبشرة فاتحة في الصيف
نصائح لأهم الزيوت الطبيعية لبشرة فاتحة في الصيف

زيوت طبيعية لتفتيح البشرة تتضمن تطبيق زيت اللوز الحلو الذي يعد من أهم الزيوت الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة، بسبب غناه بالفيتامينات الضرورية. يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يمنحك الإحساس بلون بشرة موحدة. كذلك زيت اللوز غني بالفيتامينات التي تساعد في تفتيح البشرة والتصبغات، لذلك طبقي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة من الحليب وملعقة من قشر البرتقال، ثم وزعي الخليط على بشرتك وجسمك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها أشطفي بالماء الفاتر. فالحليب يساهم في تبييض البشرة ويعمل على تنظيف المسام بشكل جيد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.