النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تمارين اليوغا لشد الوجه بالخطوات وأبرز النجمات اللواتي يعتمدنها للعناية ببشرتهن

تمارين اليوغا لشد الوجه بالخطوات
1 / 12
تمارين اليوغا لشد الوجه بالخطوات
فوائد تمارين اليوغا للوجه تشمل علاج تجاعيد الوجه
2 / 12
فوائد تمارين اليوغا للوجه تشمل علاج تجاعيد الوجه
تمارين اليوغا تمنحك بشرة شبابية
3 / 12
تمارين اليوغا تمنحك بشرة شبابية
تعرفي الى فوائد تمارين اليوغا للوجه
4 / 12
تعرفي الى فوائد تمارين اليوغا للوجه
تمارين اليوغا تمنحك بشرة شبابية
5 / 12
تمارين اليوغا تمنحك بشرة شبابية
ميغان ماركل
6 / 12
ميغان ماركل
مديحة يسري- صورة من ارشيف  افلامها
7 / 12
مديحة يسري- صورة من ارشيف افلامها
هند البلوشي
8 / 12
هند البلوشي
هند البلوشي
9 / 12
هند البلوشي
ميغان ماركل
10 / 12
ميغان ماركل
حجر الجواشا
11 / 12
حجر الجواشا
مديحة يسري- صورة من ارشيف  افلامها
12 / 12
مديحة يسري- صورة من ارشيف افلامها

تمارين الوجه او حركات اليوغا للوجه، ليست صيحة جديدة، انما تعتبر من الخطوات الجمالية التي كانت تمارسها النجمات على مر السنوات، للحفاظ على نضارة بشرتهن ومحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، حيث تعتبر هذه التمارين من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تقوية عضلات الوجه لمنع الترهل ومنح الوجه الشكل المتماسك، وتنشط الدورة الدموية في البشرة لوصول الغذاء كما تمنح الوجه النضارة والمظهر الشبابي، فنتعرف معكم على أبرز تمارين اليوغا للوجه وأبرز النجمات اللواتي يعتمدنها حالياً للعناية ببشرتهن.

فوائد تمارين اليوغا للوجه

ترتكز تمارين اليوغا للوجه على تحريك مختلف عضلات الوجه انطلاقا من مبدأ الشد والإرخاء، ما يجعل العضلات أقوى لكي تتمكن من الإمساك بالجلد وتمنع من ترهله بفعل جاذبية الأرض والتقدم في العمر، وهي تمرينات مارستها الملكات والمشاهير منذ سنوات طويلة لفائدتها الكبيرة على الوجه، كما ان هذه التمارين تمارسها العديد من النجمات اليوم حيث تساعد في تأخير ظهور التجاعيد وتغني عن عمليات التجميل مثل حقن البوتوكوس والفيلر شرط المواظبة عليها.

فوائد تمارين اليوغا للوجه

تعمل هذه التمارين كذلك على تحريك الدورة الدموية في الوجه والتي تعمل على نقل الغذاء لخلايا الجلد طرد السموم.

وايضا تساعد هذه التمارين على منح الوجه المظهر النضر ومحاربة ظهور البثور والالتهابات، ما يعزز من جمال بشرة المرأة، وتتنوع هذه التمارين لكل جزء من الوجه، او للوجه كله، فإليكم أبرزها:

تمارين للوجه بشكل عام

الوجه يحتاج مثل أي جزء في الجسم  الى الرياضة لشد عضلاته ومنع ضمورها ولمحاربة ترهل الجلد. وكلما تحركت هذه العضلات كلما ازدادت توردا وشدت عضلات الخدين والفم، لذلك لا تتردي بالقيام بتمارين رياضية للوجه يومياً. ومن أفضل التمارين اليومية، هو تدليك الوجه بدءا من الأسفل وصولا الى الأعلى بواسطة الاصبعين او يمكنك استخدام أدوات التدليك الرائجة مثل حجر الجواشا بحركات لطيفة، ومن المهم جداً ترطيب الوجه جيداً عند استخدام الجواشا لتسهيل عملية التدليك وعدم إلحاق أي ضرر بالبشرة ويمكن ان يكون الترطيب بزيت طبيعي او سيروم الوجه، او استخدام كريم الوجه اليومي.

تدليك الوجه يساعد في تحديد عظام الفك والوجنتين بشكل طبيعي، ويساعد في تصريف الغدد اللمفاوية ويقلل من الانتفاخ كما يعزز من انتاج الكولاجين واللاستين وبالتالي يخفف من الخطوط والتجاعيد في البشرة.

تمارين رفع الخدود

تمارين رفع الخدود تساعد على شد عضلات الخدود ورفعها وازالة التجاعيد. وللقيام بها، خذي نفساً عميقاً وانفخي فمك بالهواء  كالبالون، ثم إبدئي بتحريك الهواء من خدّ إلى آخر وأبقيه ثانية واحدة في كل خدّ، واستمري على هذه الوضعية حتى ينفذ الهواء من فمك. كرري هذا التمرين مرتين في اليوم.

فوائد تمارين اليوغا للوجه

يمكنك ايضا ضم شفاهك على شكل حرف "o"  بالإنكليزية، ودلكي في الوقت عينه خديك بواسطة إصبعي السبابة من كل يد انطلاقا من جانبي الأنف وبشكل مستقيم مع التوجه إلى الأعلى قليلاً باتجاه الأذنين. كرري التدليك 5 مرات، وواظبي على التمرين 3 مرات يومياً.

تمارين لشد عضلات الفم

خطوط الحزن حول الفم تعاني منها الكثير من السيدات، لذا قومي بهذا التمرين اليوم. افتحي فمك قليلا، ثم إخفي شفتيك وراء أسنانك ابقي لمدة عشر ثواني بين الشد و العودة للوضع الطبيعي. وكرري هذا التمرين 15 مرة.

قومي بمد لسانك لأقصى حد مع فتح العينين بشدة لمدة دقيقة . كرري هذه الحركة 3 مرات يومياً حيث يساعد ذلك على التخلص من سموم العينين وشد عضلات الخدين والشفتين.

تمارين رياضية لشد منطقة الذقن

تمرينات شد منطقة الذقن تساعدك في التخلص من الذقن المزدوج والمترهل.  قومي بتمرين يومي بالنظر الى الاعلى ورفع رأسك لشد عضلات الرقبة وشد الجلد؛ اجعلي رأسك فى وضع مائل للخلف وحاولي ان تلمسي انفك بواسطة شفتك السفلى؛ حاولي دوما تحريك رأسك اي الإلتفاف يميناً وشمالاً بلطفٍ عدة مراتٍ في اليوم حيث يساعد ذلك على شد جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن المضاعف.

تمارين الجبين

 التجاعيد تظهر في الجبين بسبب التعابير المتكررة للوجه والتقدم في السن. لذا طبقي هذا التمرين الذي يريحك من التوتر ويساعد في استرخاء عضلات الجبين الامامية. ضعي يديك على جبينك واشبكيهما بوسط الجبين ثمّ دلّكي جبينك بالاصابع من الداخل باتجاه الخارج. كرري التمرين لفترة دقيقتين ولأكثر من مرة في اليوم.

تمارين شد الجفون

منطقة العيون والجفون من أكثر المناطق على تظهر فيها علامات التقدم بالسن على المرأة. ويمكن الخضوع لهذه التمارين اليومية لتخفيف حدة ظهور التجاعيد بهذه المنطقة الرقيقة.قومي بشد زاويتي العينين الخارجيتين للخارج من خلال استخدام إصبعي السبابة مع الغمز بواسطة الجفنين السفليين 20 مرة. وفي نفس الوضعية، انظري بعينيك إلى كل الاتجاهات يمين، أسفل، يسار، أعلى، كرري الخطوة 10 مرات.

كما يعمل هذا التمرين على التخلص من الهالات الداكنة، و شد الجفون المترهلة. قومي برفع وإنزال الحاجبين بانتظام، لنحو دقيقة في اليوم.

هند البلوشي

النجمة الكويتية هند البلوشي شاركت مؤخرا متابعيها على سناب شات بمقطع فيديو وهي تخضع لتمارين الوجه من خلال التدليك بالوجه والتدليك بآلة خاصة مدحرجة تساعد على تليين الجلد وتمليسه وتنشيط الدورة الدموية.

ونصحت هند البلوشي جميع متابعاتها بإجراء هذه التمارين اليومية التي تساعدها في الحفاظ على شباب بشرتها ونضارتها بشكل طبيعي مع استخدام الزيوت المرطبة او الكريمات عند تطبيق التدليك.

ميغان ماركل

ميغان ماركل Meghan Markle من اشهر النجمات اللواتي يلجأن الى تمارين يوغا الوجه مع خبير العناية بالبشرة نيكولا جوس، الذي يعمل على نحت وجهها من الداخل والخارج.

فوائد تمارين اليوغا للوجه

وتقول ميغان بأنها تشعر بنتائج فورية على بشرتها مع هذا العلاج، وتنصح ميغان السيدات بتقنية " Inner Facial " أو العناية بالبشرة من الداخل، التي تعتبرها الأفضل لشد البشرة والتخلص من التجاعيد إذ تقول في إحدى مقابلتها مع المجلات العالمية ، أن نيكولا جوس يُطبق هذه التقنية بحركات تدليك الوجه من داخل الفم، وهو عبارة عن تدليك لمفاوي من الداخل والخارج لترخية العضلات.

مديحة يسري

مديحة يسري التي لم تخضع لأي عملية تجميل لوجهها طيلة حياتها بعدما كانت تحافظ على جماله عبر تطبيق بعض تمارين الرياضة للوجه، تميزت بجمالها الأنثوي الراقي ووجهها الممتلئ مع الحاجبين العريضين المرتفعين، وعرفت كيف تبرز جمالها بأسلوب انيق من خلال استخدام مكياج كلاسيكي ركزت فيه على رسمة عينيها بالايلانير المسحوب مع الماسكارا المكثفة، ما ضاعف من جاذبية عينيها الفائضتين بالإغراء الأنثوي الرقيق.

مديحة يسري

ما رأيك بجعل روتين اليوغا للوجه او التمارين الرياضية، نظاما يوميا في العناية ببشرتك؟.

×