طرق تنحيف الخدود تجميليا وأهم المعلومات عنها

طرق تنحيف الخدود تجميلياً وأهم المعلومات عنها للحصول على وجه نحيف ومتناسق. يُطلب من جراحي التجميل تقليل الدهون في كل مكان في الجسم، بما في ذلك الوجه والخدود. فتعاني بعض النساء من خدود ممتلئة في الوجه، والتي لا تستجيب عادةً لنظام غذائي صحي أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

لذلك، يمكن للنساء اللواتي يرغبن في تنحيف الوجه أن يلجأن لعملية تقليل الدهون في الخد للحصول على النتائج التي يطمحن لها، فتعرفي على طرق تنحيف الخدود تجميلياً وأهم المعلومات عنها.

تنحيف الخدود الممتلئة تجميلياً

شفط دهون الخد يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من وجهك
شفط دهون الخد يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من وجهك

شفط دهون الخد

البوتوكس

إزالة دهون الخد

شفط دهون الخد

شفط دهون الخد يزيل الخلايا الدهنية بشكل دائم من وجهك، ويمكنه أيضاً تشكيل المنطقة أو تحديد محيطها. وأثناء مرحلة التعافي، ستتشكل بشرتك حول هذه المنطقة حديثة الشكل، ممل يمكن أن ينحف الوجه، ويؤدي إلى تشكيل جانبي أكثر تحديداً لخط الفك.

يتم إجراء شفط دهون الخد بطريقة مشابهة لشفط الدهون في أجزاء أخرى من الجسم، حيث يتم إجراؤه أحياناً مع إجراءات تجميلية أخرى مثل شد الوجه.
يختلف إجراء عملية شفط الدهون على الخدين عن إجراءات مثل استئصال الشحم الخدين، بينما يتضمن كلاهما إزالة الدهون من الوجه، فإن استئصال الشحم هو إزالة أنسجة دهنية معينة في الخد تسمى وسادة الدهون الشدقية. 

البوتوكس

يعد استخدام البوتوكس لتنحيف الخد طريقة سهلة وخالية من الألم لإعادة تشكيل عضلات الكتلة أو خط الفك السفلي دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية.
يتم حقن البوتوكس في الفك من كل جانب، وبعد ثمانية أسابيع، يتم إجراء علاج ثانٍ فقط. وبالطبع، عضلة الفك هي عضلة نستخدمها يومياً، لذا ستعود العضلات في النهاية مرة أخرى، لكن المرضى لن يحتاجوا إلى الحفاظ على البوتوكس في الفك بانتظام كما يفعلون مع التجاعيد.

البوتوكس لتنحيف الخد طريقة سهلة وخالية من الألم
البوتوكس لتنحيف الخد طريقة سهلة وخالية من الألم

إزالة دهون الخدود

إذا كنت ستخضعين فقط لإزالة دهون الخدود، فسيتم إعطاؤك تخديراً موضعياً في وجهك، ولن تشعري بأي ألم، لكنك ستكونين مستيقظة أثناء العملية. وإذا كنت تخضعين لأكثر من عملية جراحية، فقد يتم إعطاؤك تخديراً عاماً. 

خلال العملية سيقوم الجراح بعمل شق داخل خدك، وسوف يضغط على الجزء الخارجي من خدك للكشف المزيد من الوسادة الدهنية الشدقية، وسيقوم الجراح بقص وإزالة الدهون، وبعدها سيتم إغلاق الجرح بغرز قابلة للذوبان.

بعد العملية ستحتاجين إلى تناول نظام غذائي سائل لعدة أيام، كما أن بعد الجراحة، سوف يتورم وجهك وقد تعانين من كدمات لفترة قصيرة، ولكن يجب أن يتضاءل كلاهما أثناء الشفاء.

أما مرحلة الشفاء التام عادة ما تبقى حوالي 3 أسابيع، ولكن أثناء هذه الفترة، اتبعي تعليمات طبيبك بشأن الرعاية الذاتية وتناولي الطعام.كما يمكنك توقع رؤية النتائج خلال عدة أشهر، لأن الأمر يستغرق وقتاً حتى يستقر خديك في شكلهما الجديد.

الآثار الجانبية لعملية تنحيف الخدود

يعد التورم وعدم الراحة أمراً طبيعياً أثناء مرحلة التعافي من عملية شفط الدهون، ولكن سرعان ما ستختفي هذه الآثار بعد أيام قليلة. لذك، كما هو الحال مع أي إجراء، هناك بعض المضاعفات المحتملة لشفط دهون الخدين، حيث يمكن أن يزداد خطر حدوث مضاعفات إذا أجريت عدة عمليات تجميلية في نفس الوقت. وتشمل المخاطر:

نزيف كبير أثناء العملية

إزالة دهون الخدود للحصول على وجه نحيف ومتناسق
إزالة دهون الخدود للحصول على وجه نحيف ومتناسق

رد فعل تحسسي للتخدير

جلد مرتخي أو غير متساوي

تصبغ الجلد

تلف الأعصاب، والذي قد يسبب التخدير

عدوى في الشقوق أو حولها

تراكم السوائل تحت الجلد

الانسداد الدهني