نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي إطلعي عليها خلال شهر أكتوبر الوردي

نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي لا بد ان تتطلعي عليها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي. عملية تكبير الثدي تعد الجراحة التجميلية الأكثر طلباً في العالم، وبالنسبة لبعض النساء يلعب الثدي دوراً مهماً في شخصيتهن بشكل عام ويمنحهن أيضاً الكثير من الثقة. تشعر العديد من النساء بالحاجة إلى إجراء جراحات الثدي، بعضها لأسباب تجميلية، وبعضها بسبب تشوهات، أو بعد عملية استئصال الثدي. ولكن مهما كان السبب، من المهم أن تعرفي أنها عملية جراحية تحتاج إلى الخبرة والدعم الطبيين المناسبين. لذلك، قبل اتخاذ قرار بالخضوع لهذه الجراحة، من الضروري الحصول على فهم واضح للعملية واتباع أهم النصائح بعد العملية للحصول على أفضل النتائج، فإليك نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي عليك اتباعها خلال شهر أكتوبر الوردي.

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي تساعد على تحسين مظهر ثدييك
عملية تكبير الثدي تساعد على تحسين مظهر ثدييك

تكبير الثدي هو إجراء جراحي يساعد على تحسين مظهر ثدييك، وجعلهما أكبر حجماً، وإذا لزم الأمر، أكثر امتلاءً أيضاً. يمكن إجراء عملية تكبير الثدي كإجراء للمرضى الخارجيين بتخدير موضعي، أو كإجراء للمرضى الداخليين مع تخدير عام. في هذا الإجراء، يقوم الجراح إما بإدخال غرسة أو دهون يتم تطعيمها من أجزاء أخرى من جسمك إلى ثدييك، مما يساعدهما على التكاثر والامتلاء. تأتي غرسات الثدي في أنواع وأشكال وأحجام مختلفة، كما تختلف طريقة إدخال الغرسات حسب احتياجات المريضة. أيضاً، عملية تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون هي تقنية يتم فيها استخراج دهون جسمك من أجزاء أخرى من الجسم وحقنها في ثدييك. ويستخدم هذا بشكل أساسي عندما تكون الحاجة إلى التوسيع صغيرة ويفضل الحصول على نتيجة طبيعية أكثر.

نصائح قبل عملية تكبير الثدي

قبل عملية تكبير الثدي سيكون عليك استشارة طبيبك مع الجراح لوضع اللمسات الأخيرة على جميع تفاصيل الجراحة وللتأكد مرة أخرى من أنك تفهمين بوضوح توقعات ومخاطر الإجراء. كما قد يُطلب منك إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية أو التصوير بالموجات فوق الصوتية.

أيضاً، احرصي الامتناع عن التدخين والأدوية التي يمكن أن تنقص الدم، ومن المستحسن أن تحافظي على لياقتك البدنية وصحتك.

كما ستزودك الممرضة بكل حمالات الصدر والوصفات الطبية اللازمة للرعاية ما بعد الجراحة.

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

بعد الجراحة مباشرة، سيتم تضميد ثدييك، وستحصلين أيضاً على حمالة صدر خاصة تساعد في تقليل التورم، مع توفير الدعم للثدي أيضاً.

وستتضمن الأدوية الموصوفة لك مسكنات للألم ومضادات حيوية ومرهم لمنطقة الجراحة. كما سيتم إعداد جدول كامل لمواعيد المتابعة لك، وسوف ينصحك الطبيب بالأنشطة البدنية التي قد تقومين بها أو لا تقومين بها.

عادة ما تحتاج النساء حوالي أسبوع للعودة إلى العمل الطبيعي، كما يوصى بالمشي كتمرين، ولجداول التمارين الصعبة مثل التمارين الرياضية، سيكون عليك التوقف عنها لبضعة أيام.

كما لا ينصح بحمل الأحمال الثقيلة خلال أول 7 - 10 أيام، ويُنصح بأخذ إجازة لمدة أسبوع من العمل. أيضاً، قد يصف الجراح الفيتامينات لك ويقدم إرشادات غذائية للمساعد على شفائك بشكل أسرع.

نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي
نصائح قبل وبعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي

نتائج تكبير الثدي

 بينما قد تلاحظين زيادة فورية في حجم الثدي بعد جراحة تكبير الثدي، فإن النتائج النهائية لن تظهر إلا بعد اختفاء التورم واستكمال شد الجلد. قد يستغرق هذا بضعة أسابيع، ثم سيظهر لك الشكل والحجم الجديدان لتستمتعي بهما.

ولكن سوف تستغرق ندبات الشق وقتاً أطول لتختفي، ومع مرور الوقت، بسبب الشيخوخة وانتهاء عمر الزرع والمشكلات الهرمونية وتقلبات الوزن، قد يتغير شكل ثدييك، وسيكون عليك العودة لإجراء عملية رفع سريعة للثدي أو استبدال الزرع لاستعادة الشكل.

هل عملية تكبير الثدي دائمة؟

غرسات الثدي اليوم هي بالتأكيد أكثر أماناً واستمرارية مما كانت عليه في الماضي. ومع ذلك، فهي أجهزة طبية، ومثل أي جهاز طبي آخر، يمكن أن تتعطل بمرور الوقت، وقد تتطلب إزالتها أو استبدالها. وبناءً على عمرك في وقت الجراحة، قد تحتاجين إلى إعادة عملية واحدة على الأقل، ويجب أن تأخذي ذلك في عين الاعتبار.