ما هي أنواع عملية تكبير الثدي وأهم عيوبها وأضرارها

ما هي أنواع عملية تكبير الثدي وأهم عيوبها وأضرارها للحصول على أفضل النتائج. عملية تكبير الثدي هو إجراء جراحي يستخدم فيه الجراح غرسات الثدي أو نقل الدهون لزيادة حجم ثدييك. يمكن لهذا الإجراء استعادة حجم الثدي المفقود بعد إنقاص الوزن أو الحمل، أو تحسين عدم تناسق حجم الثدي الطبيعي، فتعرفي معنا على أنواع عملية تكبير الثدي وأهم عيوبها وأضرارها.

أنواع عملية تكبير الثدي

 ما هي أنواع عملية تكبير الثدي وأهم عيوبه وأضراره

  • زراعة الثدي
  • شد الثدي
  • نقل الدهون إلى الثدي

زراعة الثدي

تعتبر عملية زراعة الثدي فعالة للنساء غير الراضيات عن امتلاء ثديهن أو النساء اللواتي لديهن ثديين مختلفين الحجم. خلال هذه العملية يتطلب وضع الغرسات إجراءً جراحياً بسيطاً يتم إجراؤه عادةً تحت التخدير الوريدي. وعادة ما تمتلئ حشوات الثدي بالسيليكون أو بمحلول ملحي. اعتماداً على جسمك ونوع الغرسة وحجمها، يمكن إدخال غرسات الثدي بإحدى الطرق الثلاث، وتشمل هذه قطع تحت الثديين، أو تحت الذراعين، أو حول الحلمات.

شد الثدي

على الرغم من أن حجم الثدي الصغير هو أحد الشكاوى الأكثر شيوعاً، إلا أن ترهل الثديين أو عدم تشكيلهما غالباً ما يكونان سبباً في سعي النساء لجراحة الثدي. فيمكن أن يساهم العمر والولادة والرضاعة الطبيعية والعوامل الوراثية في ترهل الثديين، ،لكن من خلال هذه العملية يمكنك شد الثدي ورفعه. هناك مجموعة متنوعة من التقنيات لشد الثدي باستخدام أنواع أو أشكال مختلفة من الشق حيث تعتمد الطريقة المستخدمة بشكل كبير على نوع جسمك ودرجة الترهل.

نظراً لأن رفع الثدي يمكن أن يعطي الوهم بأن الثديين أكبر حجماً، يمكن إجراء عملية شد الثدي كإجراء مستقل. ومع ذلك، يمكن أيضاً دمجها بسهولة مع غرسات الثدي لتحقيق الرفع وزيادة الحجم.

عملية زراعة الثدي فعالة للنساء غير الراضيات عن امتلاء ثديهن

نقل الدهون إلى الثدي

الخيار الثالث لتحسين ثدييك هو الخيار الوحيد من بين الخيارات الثلاثة الأقل توغلاً. يسمح نقل الدهون إلى الثدي للنساء بملء ونحت ثديهن بأكثر الطرق الطبيعية الممكنة. إنه مثالي للمرأة التي تريد تحسين ثدييها ولديها أيضاً دهون زائدة في أماكن أخرى من جسدها.

 لملء طبيعي للثدي، يستخدم طبيبك شفط الدهون، عادةً ما يكون مزيجاً من شفط الدهون بمساعدة الليزر، لإزالة الدهون بلطف من المناطق التي تعاني من مشاكل، وقد يكون هذا من خصرك أو فخذيك أو حتى ذراعيك أو مزيج من عدة مناطق. ،يتم بعدها إدخال الدهون مباشرة في ثدييك لملئها وتشكيلها حسب رغبتك.

عيوب عملية تكبير الثدي

  • ألم مؤقت
  • تورم وكدمات
  • شعور بضيق في الصدر
  • ندبات سميكة وملحوظة لا تتلاشى
  • تصلب أنسجة الثدي ، بسبب تقلص النسيج الندبي حول الغرسة
  • تمزق حيث تتسرب الغرسة التي يمكن أن تتسبب في تكوين كتل صغيرة تسمى الأورام الحبيبية السيليكونية
  • العدوى

بعد الجراحة، هناك حاجة إلى وقت الشفاء لمساعدة الجرح على الشفاء وتعديل الجسم. تشمل الآثار الجانبية المعتادة لجراحة زراعة الثدي ألم مؤقت، تورم وكدمات، شعور بضيق في الصدر لبضعة أسابيع بعد الجراحة، أو الإصابة بعدوى التي قد تتطلب عادة إزالة الغرسات.

أيضاً، هناك أوقات لا تسير فيها الأمور كما هو مخطط لها أو يعاني الناس من مضاعفات ومشاكل بعد ذلك. تشمل مضاعفات زراعة الثدي الأكثر شيوعاً ظهور ندبات سميكة وملحوظة، بالإضافة إلى

تصلب أنسجة الثدي، بسبب تقلص النسيج الندبي حول الغرسة، أو تمزق حيث تتسرب الغرسة التي يمكن أن تتسبب في تكوين كتل صغيرة تسمى الأورام الحبيبية السيليكونية.