عملية تنحيف الساقين بالليزر وأهم تفاصيلها

تفاصيل عملية تنحيف الساقين بالليزر وأهم نتائجها. تطمح معظم النساء في الحصول على ساقين نحيفتين ومتناسقتين، لكن الساقين قد تكونان من أصعب أجزاء الجسم للتخلص من الدهون وتنحيفهما. ومع وجود عضلات متعددة في عضلات الساق والفخذين، يمكن أن تكون رحلة تنحيف وشد الساقين رحلة طويلة. ولكن هناك بعض العلاجات الفعالة المتاحة لمساعدتك في الحصول على ساقين نحيفتين مثل علاج الليزر، فتعرفي على تفاصيل هذه العملية وكيفية الحصول على أفضل النتائج.

عملية تنحيف الساقين بالليزر

تقليل دهون الساقين بتقنية الليزر
تقليل دهون الساقين بتقنية الليزر

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو إجراء غير جراحي لنحت الساقين وتشكيلها حيث يتم التخلص من الدهون الموضعية غير المرغوب فيها، بما في ذلك الساقين والفخذين والأرداف من خلال تقليل الدهون بالليزرتُستخدم تقنية الليزر لتجعل ساقيك تبدو نحيفة عن طريق إزالة الانتفاخات الدهنية غير الضرورية للحصول على شكل مثالي. يستهدف الليزر الخلايا الدهنية ويستخدم الحرارة من الليزر لإذابة الانتفاخات الدهنية غير الضرورية من الجسم. كما يعمل عن طريق توجيه طاقة الليزر لاختراق الخلايا الدهنية، وتتم إزالة الأحماض الدهنية والجلسرين والماء من الخلايا مما يؤدي إلى تقلصها.

تقليل دهون الساقين

الساقين لديها قابلية عالية لتراكم الدهون، وبالنسبة للمرضى الذين يرغبون في تحديد منطقة الفخذ، يستخدم الطبيب الليزر لتقليل الدهون، حيث يقلل الدهون من منطقة الساقين بطريقة سهلة وسريعة مقارنة بإجراءات الجراحة التجميلية. بمجرد تحديد مناطق العلاج على ساقيك، سيتم استخدام أربع ألواح مسطحة لإرسال دفء محكوم بأمان إلى الطبقات العميقة من الدهون تحت الجلد. خلال هذا الوقت يتم استخدام آلية تبريد لجعل العملية مريحة، وسيتم معالجة الخلايا الدهنية ومن ثم التخلص منها بشكل طبيعي من قبل الجسم على مدار أسابيع قليلة للكشف عن فخذين وساقين أنحف من الداخل والخارج.

الليزر لعلاج دوالي الساقين

يمكن أن يؤثر وجود عروق عنكبوتية أو دوالي على مظهر الساقين حيث يمكن أن تسبب هذه الأوردة بانزعاجكبير عند بعض النساء. فتعرضك بعض الدوالي لخطر حدوث مضاعفات مثل جلطة دموية أو تقرحات مفتوحة على ساقيك. فيستخدم أطباء الجلد الليزر لعلاج الأوردة العنكبوتية والدوالي الصغيرة، وأثناء العلاج بالليزر، يوجه طبيب الأمراض الجلدية ضوء الليزر إلى الوريد، وقد تختفي الأوردة العنكبوتية الصغيرة فوراً بعد العلاج.  

ولكن بعد كل علاج يحتاج بعض المرضى إلى ارتداء الجوارب الضاغطة لفترة قصيرة، وحماية المنطقة المعالجة من الشمس لمدة 3 إلى 4 أسابيع.

الليزر طريقة فعالة للتخلص من دهون الساقين
الليزر طريقة فعالة للتخلص من دهون الساقين

مميزات عملية تنحيف الساقين بالليزر

  • ساقين نحيفتين
  • نتائج سريعة
  • شد الجلد
  • التخلص من دهون الساقين

تختلف النتائج من شخص لآخر حسب مرونة جلد المريض. ولكن في معظم الأحيان ستظهر النتائج مباشرة بعد العلاج حيث يتم إزالة كمية من الدهون من الساقين.

كما أنه سيفيدك في شد الجلد ولهذا فهو أكثر تفضيلاً من شفط الدهون التقليدي. لذلك، اتبعي نظاماً غذائياً صحياً ونظام تمارين رياضية بعد الإجراء للحصول على نتائج طويلة الأمد، وقد يتطلب البعض علاجات متابعة للحفاظ على النتيجة. ستستمر نتائج شفط الدهون بالليزر طالما أنك تحافظين عليها، ولكن تحتاجين إلى اتباع هذه التعليمات للحفاظ على نتائج طويلة الأمد. لذلك، اتبعي نظام غذائي صحي، وتناولي البروتينات، وتجنبي التدخين، واحرصي على ممارسة الرياضة واليوجا بانتظام.

أضرار عملية تنحيف الساقين بالليزر

  • تورم
  • تنميل
  • كدمات
  • التندب
  • حرق الجلد

ستعاني بعض النساء من تورم وتنميل وكدمات في المنطقة المعالجة. فهناك فرص أقل لحرق الجلد والتهاب الجلد أيضاً لكن يمكن أن يحدث بعض التندب أيضاً، لكنه ليس شائعاً. سيتطلب التعافي أكثر من أسبوع قبل أن تتمكني من العودة إلى أنشطتك الروتينية. وسيكون من الأفضل الحفاظ على نظامك الغذائي ووزنك بعد الانتهاء من العلاج.

ومن خلال هذا العلاج، ستحصلين على جسم رشيق وأنيق. لذلك، فتأكدي من اتباع التعليمات قبل وبعد الإجراء للحصول على النتائج المرجوة.