النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق جراحية لتنحيف الساقين والأرداف وأهم نتائجها

تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ
1 / 2
تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ
طرق جراحية لتنحيف الساقين والأرداف وأهم نتائجها
2 / 2
طرق جراحية لتنحيف الساقين والأرداف وأهم نتائجها

طرق جراحية لتنحيف الساقين والأرداف وأهم نتائجها. تعتبر الساقان، وخاصة الأرداف، من الأماكن المزعجة لعدد كبير من النساء، فحتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن تظل الدهون في هذه المنطقة غير مستجيبة لكل عملك الشاق.

لذلك، هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي تستهدف الدهون غير المرغوب فيها وتساعد على تنحيف الساقين والأرداف، فإليك أبرز الطرق الجراحية لتنحيف الساقين والأرداف وأهم نتائجها.

طرق جراحية لتنحيف الساقين والأرداف

  • شفط الدهون
  • سيلفينا
  • شد الأرداف والساقين

شفط الدهون

تزيل عملية شفط الدهون جيوب الدهون المقاومة للنظام الغذائي والتمارين الرياضية، مما يؤدي إلى تشكيل نحافة الفخذين والساقين. يستخدم هذا الإجراء عملية متعددة الخطوات تقوم أولاً بحقن محلول لإرخاء الدهون وتقليل النزيف، ثم استخدام جهاز شفط لتفريغ الخلايا الدهنية من خلال شقوق صغيرة. نظراً لأن عدد الخلايا الدهنية في جسمك يبقى كما هو، فإن شفط الدهون يوفر نتائج طويلة الأمد. فهذا العلاج يعد خيار ممتاز للنساء اللواتي يبحثن عن طرق لتنحيف الساقين والأرداف بسرعة.

سيلفينا

يمكن أن يتطور السيلوليت عند أي امرأة، بغض النظر عن وزنها، فلا يحدث السيلوليت من زيادة الوزن أو نقصه. فيتطور السيلوليت عندما تندفع الخلايا الدهنية عبر النسيج الضام وتصبح محاصرة بين هذا النسيج والجلد.

سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الأرداف، حيث يستخدم هذا العلاج إبرة دقيقة لقطع النسيج الضام تحت الجلد لتحرير رواسب الدهون.

يمكن إجراء سيلفينا بمفرده كعلاج للسيلوليت أو كمتابعة لشفط الدهون أو جراحة شد الفخذين.

شد الأرداف والساقين

معظم الأحيان، تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلد. في حين أن شفط الدهون يعتبر مثالياً لاستهداف وإزالة الدهون الزائدة، إلا أنه لا يؤثر على مرونة الجلد. لذلك، تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة في الجزء الداخلي من الفخذ. ندبة شد الفخذ تلتئم جيداً ولا يمكن رؤيتها بسهولة عند الوقوف أو الجلوس بشكل طبيعي.

كما شد الجلد المترهل عند منطقة الساقين تعد من الإجراءات المدمجة الممتازة لأنها تسمح بالتخسيس والنحت، وإزالة الجلد الزائد في هذه المنطقة.

×