نصائح وتعليمات يجب اتباعها بعد الخضوع لعملية شد الوجه

كل ما عليك تجنبه بعد الخضوع لعملية شد الوجه للحصول على وجه مشدود وشبابي. مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ البشرة بفقدان مرونتها وتفقد أنسجة الوجه حجمها مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد العميقة، والجلد المترهل. في حين أن هذا جزء طبيعي من التقدم في السن، فإن المرضى الذين تضايقهم علامات الشيخوخة هذه قد يجدون شد الوجه حلاً جيداً ومثالياً لهن. لذلك، فإليك تفاصيل عملية شد الوجه وأهم النصائح والتعليمات التي عليك اتباعها بعد الخضوع لعملية شد الوجه.

عملية شد الوجه

ترفع عملية شد الوجه أنسجة الوجه المترهلة وتشدّها لاستعادة مظهر الوجه بشكل طبيعي. غالباً ما يقال إن إجراء عملية شد الوجه يعمل على "إعادة عقارب الساعة إلى الوراء" ، مما يساعد المريض على أن يبدو وكأنه نسخة أصغر منه أو نفسهامن خلال إزالة الجلد الزائد المترهل وتنعيم الطيات العميقة ورفع وشد أنسجة الوجه العميقة ، يمكن أن تساعد جراحة شد الوجه المريض ليس فقط في الظهور بمظهر أصغر سنًا ، ولكن ببساطة "أفضل".

أنواع عمليات شد الوجه

  • شد الوجه المصغر
  • شد الوجه العادي
  • الفيلر
  • البوتوكس
البوتوكس طريقة غير جراحية لشد الوجه والتخلص من التجاعيد
البوتوكس طريقة غير جراحية لشد الوجه والتخلص من التجاعيد

شد الوجه المصغر

غالباً ما يكون المرضى الذين يظهرون درجة خفيفة من ترهل الجلد مرشحين لعملية شد الوجه المصغرة. هذه تقنية أقل توغلاً تسمح لجراح التجميل بشد أنسجة الوجه العميقة من خلال شقوق أقصر، وعادة ما تكون على طول خط الشعر فوق كل أذن أو في التجاعيد الطبيعية المحيطة بالأذن. من خلال هذه الشقوق، يتم رفع الأنسجة الهيكلية حول الخدين وشدها لتصحيح الفك، وتحسين خط الفك، وتجديد الوجه.

شد الوجه العادي

عملية شد الوجه العادية أو التقليدية ستعالج بشكل كامل الشيخوخة المتوسطة إلى المتقدمة حول منتصف الوجه والرقبة. في حين أن الجراحة أكثر شمولاً من تلك الخاصة بشد الوجه المصغر، وبالتالي يلزم وقت أطول للشفاء. من خلال الشقوق الموجودة خلف خط الشعر مباشرة، بدءاً من الصدغين وحول مقدمة الأذن، يمكن لجراح التجميل إعادة وضع الأنسجة العميقة تحت الجلد وإزالة الجلد الزائد لتنعيم التجاعيد والقضاء على الترهل.

الفيلر

الفيلر مثال فعال على عمليات شد الوجه غير الجراحية، وهي عبارة عن حقن ناعمة تساعد على استعادة الحجم المفقود على طول الوجنتين والشفتين وتحت العينين فور إدخالها. تمنحك حقن الفيلر وجه شبابي من خلال ملء المناطق الغارقة والتخلص من الظلال الداكنة، يمكنها أيضاً إنشاء مظهر ناعم وخالي من التجاعيد عند وضعها على طول الطيات الأنفية الشفوية.

نصائح بعد الخضوع لعملية شد الوجه

تنظيف وترطيب الوجه

الراحة مهمة في الـ 24 ساعة التالية لعملية شد الوجهقد يعاني وجهك المغطى بضمادة من نزيف خفيف، وهذا أمر طبيعي. لذلك، احرصي على تنظيف وجهك جيداً وترطيبه للحصول على أفضل النتائج.

من المحتمل أن تشعري بالألم حول الشقوق، لذلك اغسلي هذه الشقوق بالماء والصابون 3 مرات يومياً لتجنب البكتيريا والالتهابات.

تجنبي مساحيق التجميل

من المفضل عدم وضع أي مكياج على وجهك بعد الخضوع لعملية شد الوجه، بدلًا من ذلك، امنحي وجهك فترة نقاهة لمدة تصل إلى أسبوع قبل وضع المكياج. يعد المكياج المعدني أيضاً خياراً أخف لبدائل السوائل الثقيلة، فهي لطيفة على بشرتك وتوفر التغطية التي تبحثين عنها في الوقت نفسه.

تجنب أشعة الشمس

 قد يكون التعرض المباشر لأشعة الشمس ضاراً لبشرتك أثناء فترة التعافي من عملية شد الوجه. لذلك، تجنبي التعرض لأشعة الشمس المفرطة على وجهك لمدة شهر على الأقل. يجب ألا تتعرض شقوقك لأشعة الشمس المباشرة لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الجراحة. كما يمكن أن يتسبب التعرض للشمس في جعل المناطق شقوقك أغمق. فتأكدي من استخدام واقي الشمس لحماية وجهك..

resized_.JPG عملية شد الوجه ترفع أنسجة الوجه المترهلة وتشدّدها
عملية شد الوجه ترفع أنسجة الوجه المترهلة وتشدّدها 

تقليل النشاط اليومي

التنميل حول مناطق الجراحة أمر طبيعي، لذلك لا داعي للقلق. قد يستغرق الأمر شهوراً حتى يعود كل شيء إلى طبيعته مرة أخرى. فلا تجهدي نفسك أثناء فترة التعافي من عملية شد الوجه. بدلًا من التسرع في ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، خذي أول 14 يوماً على الأقل من الراحة بعد الجراحة قبل ممارسة النشاط الشاق، واحرصي على عدم إرهاق نفسك..

قسط من الراحة

يحتاج جسمك للراحة حتى يتعافى بشكل صحيح، لذلك ارفعي رأسك بالوسائد خلال هذا الوقت بدلًا من الاستلقاء على جانبك، ونامي على ظهرك لمدة أسبوعين على الأقل، فيمكن أن يتسبب النوم على وجهك في تمزق الغرز الداعمة.

 كمادات باردة

بعد العملية، ستشعرين بتورم وتخدير لمدة 3 إلى 4 أسابيع.  للمساعدة في تقليل التورم بعد الجراحة، ضعي كمادات باردة على وجهك بشكل دوري. تساعد البرودة الشديدة في مكافحة الالتهاب وتقليص الأوعية الدموية، وتخفيف أي كدمات واحمرار، بالإضافة إلى تخفيف الألم.