نتائج عملية شد الوجه وأهم أنواعها

نتائج عملية شد الوجه وأهم أنواعها للتخلص من شيخوخة البشرة مع التقدم ​​في العمر. هناك إجراءات تجميلية عديدة لمعالجة مشاكل الشيخوخة بدءاً من التقشير غير الجراحي أو العلاجات بالليزر التي تعمل على تحسين الخطوط الدقيقة والتصبغ وغير ذلك، إلى عمليات شد الوجه التي تهدف إلى تصحيح مشاكل البشرة الرئيسية مثل الترهل والتجاعيد، فإليك نتائج عملية شد الوجه وأهم أنواعها.

عملية شد الوجه

عمليات شد الوجه تهدف إلى تصحيح مشاكل البشرة الرئيسية

ترفع عملية شد الوجه أنسجة الوجه المترهلة وتشدّها لاستعادة مظهر أكثر شباباً حيث يعمل على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، مما يساعد المريض على أن يبدوأصغر سناً. من خلال إزالة الجلد الزائد المترهل وتنعيم الطيات العميقة ورفع وشد أنسجة الوجه العميقة، يمكن أن تساعد جراحة شد الوجه على تجديد شباب البشرة.

أنواع عملية شد الوجه

  • عملية شد الوجه المصغرة
  • عملية شد منتصف الوجه
  • عملية شد الوجه العميقة

عملية شد الوجه المصغرة

 تستهدف عملية شد الوجه المصغرة الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه، بما في ذلك الحد الأدنى من ترهل الجلد والجلد الزائد. لم يتم تصميم هذا الإجراء لمعالجة العلامات الحادة لشيخوخة الوجه فقط بل يمكن أن يخلق محيط وجه أكثر رقياً وأكثر سلاسة. أفضل المرشحين لهذا الإجراء هم المرضى الأصغر سناً الذين يتمتعون بخصائص الشيخوخة المذكورة أعلاه والذين يرغبون في الحصول على وجه ورقبة أكثر شباباً.

عملية شد منتصف الوجه

نتائج عملية شد الوجه وأهم أنواعها

تستهدف عملية شد منتصف الوجه ترهل الخد لتجديد منطقة منتصف الوجه حيث يرفع هذا الإجراء أنسجة الخدين للتخلص من الترهل وتقليل التجاعيد العميقة، إذا كنت تعانين من ترهل الجلد الزائد في الرقبة، يمكن لعملية شد الوجه في منتصف الوجه أن تعزز تحديد الوجه، وتخلق ملامح أكثر جاذبية للخد، وتزيل الطيات الأنفية الشفوية، وحتى تحسين الجفون السفلية. 

عملية شد الوجه العميقة

تساعد عملية شد الوجه العميقة على التخلص من شيخوخة الخد والرقبة الشديدة. يرفع هذا الإجراء الأنسجة العضلية والجلد لتصحيح ثقل الوجنتين وترهل الرقبة وترهل الجلد. تمنحك هذه العملية نتائج شد الوجه الأكثر طبيعية والأطول أمداً حيث يمكن لعملية شد الوجه العميقة أن تعطي مظهراً متجدداً ومكرراً.