تخلصي من شعر الوجه الزائد بهذه الطرق التجميلية لإطلالة ناعمة يوم المرأة الإماراتية

تخلصي من شعر الوجه الزائد بهذه الطرق التجميلية لإطلالة ناعمة يوم المرأة الإماراتية. إزالة شعر الوجه ليست مسألة معقدة أو مؤلمة، ولكن الجلد الموجود على وجهك قد يكون أكثر حساسية من الجلد الموجود على ساقيك أو إبطيك، لذلك من المهم استكشاف الخيارات المتاحة لعلاج شعر الوجه الزائد. لكن بعض النساء يفضلن الحصول على بشرة أكثر نعومة من خلال طرق تجميلية سهلة وسريعة. لذلك، فإليك كيفية التخلص من شعر الوجه الزائد بهذه الطرق التجميلية لبشرة ناعمة يوم المرأة الإماراتية.

resized_.JPG تخلصي من شعر الوجه الزائد بهذه الطرق التجميلية لإطلالة ناعمة يوم المرأة الإماراتية
تخلصي من شعر الوجه الزائد بهذه الطرق التجميلية لإطلالة ناعمة يوم المرأة الإماراتية 

أسباب النمو المفرط لشعر الوجه

سبب نمو الشعر يعود إلى وجود فائض من هرمونات الذكورة تسمى الأندروجينات، وغالباً ما يتم إلقاء اللوم على عدم التوازن الهرموني في هذا النوع من نمو الشعرتشمل الأسباب الأخرى تضخم الغدة، وهي حالة طبية وراثية تؤثر على الغدد الكظرية، أو بسبب السمنة أو الزيادة السريعة في الوزن. لكن متلازمة تكيس المبايض هي السبب الأكثر شيوعاً لنمو الشعر المفرط على وجهك أو في أجزاء أخرى من جسمك.

كيفية التخلص من شعر الوجه الزائد بالطرق التجميلية

  • إزالة الشعر بالليزر
  • التحليل الكهربائي

إزالة الشعر بالليزر

يمكن التخلص من شعر الوجه بطريقة سهلة وسريعة وهي من خلال أشعة الليزر حيث يُصدر الليزر شعاعاً من الضوء، والذي تمتصه الصبغة في شعرك. مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير بصيلات الشعر، وبالتالي لا يمكن أن ينمو الشعر مرة أخرىبينما يستغرق الأمر حوالي 6 علاجات من الطبيب لتدمير البصيلة، فإن الشعر سينمو مرة أخرى أرق وأدق بعد كل علاج.

ستحتاجين إلى إبقاء المنطقة المعالجة مغطاة وبعيدة عن أشعة الشمس حتى يشفى الجلد. وإذا كان لديك تان، يجب عليك الانتظار حتى يتلاشى الاسمرار تماماً قبل أن يكون من الآمن إزالة الشعر بالليزر.

.JPG يمكن التخلص من شعر الوجه بطريقة سهلة من خلال الليزر
يمكن التخلص من شعر الوجه بطريقة سهلة من خلال الليزر 

التحليل الكهربائي

يعد التحليل الكهربائي طريقة شائعة جداً للتخلص من شعر الوجه بشكل دائم. أثناء التحليل الكهربائي، يتم إدخال جهاز لنزع الشعر في الجلد حيث يرسل التحليل الكهربائي تياراً كهربائياً عبر بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى إتلاف البصيلة ومنع نمو الشعرلأن الشعر ينمو في دورات، يستغرق الأمر عدة جلسات لإزالة الشعر بشكل دائم.

يمكن أن يزيل التحليل الكهربائي الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم. وبمجرد زوال شعرك، لن تحتاجي إلى علاجات أخرى، حيث يعمل هذا العلاج على جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر ذو اللون الفاتح الذي لا يستطيع الليزر إزالته.

كيفية التخلص من شعر الوجه الزائد بالطرق الطبيعية

  • الحلاقة
  • نتف الشعر

الحلاقة

تعتبر الحلاقة من أسرع الطرق وأسهلها لإزالة الشعر واستمرار يومك بشكل سريع. فسواء كنت تستخدمين ماكينة حلاقة تستخدم لمرة واحدة أو ماكينة حلاقة كهربائية، فإن كلاهما يحتوي على شفرة مدمجة ترفع وتقص الشعر على سطح الجلد.

ومع ذلك، فإن النتائج ليست دائمة أو طويلة الأمد، فسيبقى وجهك خالياً من الشعر لمدة يوم إلى 3 أيام، وبعد ذلك ستضطرين إلى إعادة الحلاقة.

للحصول على أفضل النتائج، نظفي وجهك وضعي طبقة من الصابون أو كريم الحلاقة. هذا يعزز سطح أملس ويقلل من احتمالية حدوث جروح، ومرري ماكينة الحلاقة على وجهك في اتجاه نمو الشعر.

ضعي في اعتبارك أنه على الرغم من أن هذه الطريقة آمنة نسبياً، إلا أن الشعر الناشئ يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية للحلاقة. تتطور هذه النتوءات الصغيرة عندما ينمو الشعر مرة أخرى في الجلد، وعادة ما يتحسن الشعر الناشئ من تلقاء نفسه في غضون أيام.

1 رئيسية احصلي على وجه ناعم خالي من الشعر من خلال طرق تجميلية
 احصلي على وجه ناعم خالي من الشعر من خلال طرق تجميلية

نتف الشعر

نتف الشعر هو طريقة أخرى فعالة وغير مكلفة لإزالة شعر الوجه حيث تعمل هذه الطريقة بشكل مختلف قليلاً عن الحلاقة. بدلاً من إزالة الشعر بشفرة حلاقة، تم تصميم الملاقط لنتف أو انتزاع الشعر من الجذور.

لنتف شعر الوجه، امسحي وجهك بقطعة قماش دافئة لتنعيم البشرة ثم اعزلي الشعر الذي تريدين نتفه.

وأثناء شد بشرتك، انتفي شعرة واحدة في كل مرة. يمكن أن يسبب نتف الشعر إزعاجاً طفيفاً، لكنه ليس مؤلماً. إذا كنت تشعرين بالألم، افركي مكعب ثلج على المنطقة لتقليل الاحمرار والالتهاب.