ما هي فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للوجه

فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للوجه مهم جداً لتجنب حدوث أي مضاعفات. حقن الخلايا الجذعية للوجه هو علاج يستخدم الخلايا الجذعية من جسمك، لتحسين مظهر الجلد المتقدم في السن.

الشيخوخة أمر طبيعي ويمكن أن تتسبب في تلف الجسم وخاصة الوجه. كما، يمكن أن يبطئ إنتاج الكولاجين بشكل كبير، وبالتالي، يمكن أن يسبب بعضاً من أكثر علامات الشيخوخة وضوحاً على وجهك، لذلك فتعرفي على تفاصيل عملية حقن الخلايا الجذعية للوجه وفترة التعافي منه.

حقن الخلايا الجذعية للوجه

حقن الخلايا الجذعية للوجه تمنحك وجه شبابي
حقن الخلايا الجذعية للوجه تمنحك وجه شبابي

علاج الوجه بالخلايا الجذعية هو إجراء غير جراحي لتجديد شباب الوجه، فيستخدم هذا العلاج تقنية الخلايا الجذعية في إنتاج المزيد من الكولاجين، كما أنه يملأ أنسجتك بتدفق الدم الصحي وبالتالي فإنه ينتج عنه مظهر متوهج وشبابي.

لتجميل الوجه بالخلايا الجذعية، سيقوم الطبيب أولاً باستخراج بعض الأنسجة الدهنية من جسمك. بعد ذلك، سيتم حقن هذه الخلايا الجذعية في أنسجة وجهك، ويتم خلط هذه الخلايا الجذعية مع مجموعة خاصة من عوامل النمو.

سيقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شقوق صغيرة حول مناطق معينة من وجهك، وبالتالي، فإن الحقن يحتوي على مركب الخلايا الجذعية الذي يساعد على تجديد شباب الجلد

أيضاً، تستمر الخلايا الجذعية في المساعدة على تحسين عناصر بشرتك فهو يساعد في إنتاج بشرة أكثر نعومة وشباباً.

فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للوجه

ما هي فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للوجه
ما هي فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للوجه

سيستغرق العلاج من ساعة إلى ساعتين، وبعد الجراحة، قد تشعرين بألم أو كدمات في المناطق المستخدمة في العلاج، وقد يكون هناك بعض التورم. ستعانين من التورم والكدمات المحتملة لمدة أسبوع تقريباً بعد العملية، ولكن فترة الشفاء ستكون خالية من الألم. يجب أن يتعافى كلا المنطقتين بسرعة، ويمكن للمرضى عادة العودة إلى الحياة اليومية في غضون أيام قليلة فقط.

ستبدو النتائج طبيعية على الفور، لكن فوائد العلاج ستستغرق من 3 إلى 6 أشهر لتظهر بشكل كامل حيث تتجدد الخلايا الجذعية نفسها باستمرار، ويجب أن يصبح تأثير تجديد الخلايا الجذعية مرئياً بدءاً من حوالي شهر واحد بعد العلاج.

آثار العلاج بالخلايا الجذعية للوجه طويلة الأمد، ومن المتوقع أن يبقى حوالي 50٪ من الدهون المحقونة بشكل دائم. ومع ذلك، من الممكن تعزيز متانة التأثيرات من خلال الإجراءات الإضافية، وقد تختارين علاجاً آخر للخلايا الجذعية بعد مرور ما لا يقل عن 5 إلى 7 سنوات للحفاظ على مظهرك المثالي.