صيفٌ ممتع في الإمارات.. بتجارب التذوق والنشاطات المختلفة

صيفٌ ممتع في الإمارات.. بتجارب التذوق والنشاطات المختلفة

جمانة الصباغ
18 يوليو 2023

تحذر منظمة الصحة العالمية من موجة الحر الشديدة التي تجتاح العالم في الوقت الحالي، ومن موجات مقبلة ستكون أكثر شدة في السنوات القادمة. ويعود السبب في ذلك بالدرجة الأولى، للإحتباس الحراري الذي يقف الإنسان في معظم الأوقات، وراءه.

وبعيدًا عن هذه الأخبار التي لا تعنينا نحن محبو التذوق؛ فإن صيف الإمارات هذا العام، يزخر بالعديد من التجارب والنشاطات المختلفة والمتنوعة، التي تُلبَي احتياجات الجميع وتجعل من قرار البقاء في الإمارات أو التوجه إليه لعطلة الصيف، قرارًا صائبَا.

إن كنت تبحثين عزيزتي عن بعض العروض المميزة والخاصة بالصيف، نقدم لك اليوم لمحةً عن أجمل هذه العروض وأكثر حماسةً؛ لتجربتها وإخبارنا عن رأيك بها.

صيف الإمارات تجارب تذوق ونشاطات مختلفة

Reform Social & Grill

Reform Social & Grill
Reform Social & Grill

بما أن وجبة الفطور هي الأهم خلال اليوم؛ يقدم مطعم "ريفورم سوشيال آند جريل" قائمة إفطار أكبر وأفضل وأكثر جاذبية. فإن كنت في حالة مزاجية لتناول إفطار متقن ، فإن Reform Social & Grill  يوفر لك مبتغاك.

انغمسي في أجواء مريحة، تكملها خدمة استثنائية وقائمة إفطار جديدة مصممة لإثارة ذوقك. من الإفطار الكلاسيكي الإنجليزي الكامل مع البيض والنقانق والخبز والفاصوليا المخبوزة، إلى الفطائر وأطباق الفواكه، يقدم المطعم أفضل قائمة إفطار حسب الطلب. كما تتوفر أيضًا خياراتٌ نباتية وخياراتٌ أخرى لذيذة ، مما يضمن تمتع كل ضيف بوجبة لذيذة وشهية؛ طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا.

Artisan Kitchen

Artisan Kitchen
Artisan Kitchen

أطلق فندق باب القصر، وجهة الإقامة الفاخرة ذات الإطلالة الخلابة على مياه الخليج العربي الزرقاء المتلألئة، سلسلةً من العروض الصيفية المميزة في مطعمه "أرتيزان كيتشن"؛ متيحًا لضيوفه الاستمتاع بطيف واسع من المأكولات الشهية بأسعار مناسبة في كل عطلة نهاية الأسبوع.

ويدعوالمطعم ضيوفه للاستمتاع بوجبة برنش استثنائية، تضم تشكيلةً واسعة من المأكولات العالمية ضمن أجواء مميزة تجمع ما بين العصرية والفخامة، مع إمكانية الدخول الحصري إلى بركة السباحة والشاطئ الخاص، وذلك كل يوم سبت كجزءٍ من عرض "اشترِ واحد واحصل على الثاني مجانًا"؛ الذي يتيح لكل ضيف إحضار أحد أصدقائه معه ليستمتع كلاهما بهذا العرض الفاخر مقابل 399 درهم إماراتي.

كما يمكن لكل ضيف الاستمتاع برفقة أحد أصدقائه بوجبة البرنش الفاخرة التي تضم تشكيلةً واسعة من الأطباق المُعدة بعناية وإتقان على يد أفضل الطهاة، مقابل 299 درهم إماراتي؛ ضمن عرض "اشترِ واحد واحصل على الثاني مجانًا" الذي يوفر الفرصة الأمثل للاستمتاع بأشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم تحت سقفٍ واحد.

ولإضفاء مزيد من التميز على هذه التجربة الذوقية الفريدة، يقدم "أرتيزان كيتشن" الفنان الموهوب "روزاريو" الذي سيمتع الحضور بعروضه الموسيقية الرائعة. وهكذا، يجتمع الطعام الشهي بالترفيه الراقي والصحبة الجميلة تاركًا للضيوف ذكريات لا تُنسى في هذا المطعم الفاخر.

Lakeview

Lakeview
Lakeview

المطعم الواقع في منتجع خور دبي والمطل على ملاعب الغولف الخضراء ومياه الخور الرقراقة، يقدم عرضًا مميّزًا ليستمتع الضيوف بأحلى الأوقات هذا الصيف. حيث يتسنّى للضيوف تناول ما لذّ وطب من قائمة "لايك ﭬيو" الصيفية والاستفادة من الدخول مجانًا في اليوم نفسه إلى ملعب الغولف الصغير أو ملاعب الغولف التابعة لأكاديميات خور دبي. 

تتوفّر قائمة الفطور لقاء 75 درهمًا إماراتيًا وتشمل أحد مشروبات المطعم وطبقًا رئيسيًا من بين طبق الآساي البري، وبيض بنديكت، والبانكيك أو الوافلز بعجينة القمح الأسود، وبودنج جوز الهند وحبوب الشيا وغيرها الكثير. أمّا قائمة العشاء، فتتوفّر لقاء 100 درهم إماراتي وتشمل باقة واسعة من الخيارات مثل برجر لحم بقر أنجوس، والتوست بالأفوكادو، وطبق السمك المقلي والبطاطا المقلية، وطبق نازي جورينج الإندونيسي، وغيرها الكثير؛ إلى جانب مشروب من قائمة المشروبات الحصرية.  

لا تفوّتوا هذه الفرصة لتناول الطعام وقضاء أحلى الأوقات والفوز في مطعم "لايك ﭬيو" هذا الصيف، واكتشفوا عالمًا من الأطايب من قائمة أعدّها المطعم خصيصًا لهذا الموسم لإرضاء جميع الأذواق.  

Babylon

Babylon
Babylon

يدعو مطعم "بابيلون" الضيوف لاستقبال عطلة نهاية الأسبوع هذا الصيف مع برانش ‘Let Them Have Brunch’ كل يوم سبت، والاستمتاع بما لذّ وطاب من المأكولات إلى جانب العروض الترفيهية المبهرة والأجواء الاحتفالية. ويتخلّل البرانش سلسلةً من العروض الراقصة ضمن القاعة الداخلية الفاخرة، التي تُشكّل ملاذًا للهروب من الطقس الحار.

كل سبت، من الساعة 1:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر، يفتح "بابيلون" أبوابه ليُدلّل الضيوف بتجربة برانش لا مثيل لها، تُوفّق بين فخامة الأجواء الفرنسية في القرن الثامن عشر ولمسة المطعم الراقية والحديثة.

يليق برانش ‘Let Them Have Brunch’ بالملوك ويُقدّم تشكيلة من أشهر أطباق "بابيلون"، بدءًا من المقبّلات النيئة والباردة والساخنة، مثل تاتاكي لحم بقر واجيو، وسلطة "بابيلون"، والأخطبوط المقرمش، والشوتورو، والجمبري. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكن الاختيار بين سمك قاروص البحر من تشيلي مع أرزّ بومبا الحار، أو جمبري النمر العملاق مع صلصة التشيميتشوري الحارة، ويُقدَّمان إلى جانب البروكوليني بالميسو أو البطاطا المخبوزة مع الكمأة أو البطاطا المقلية. طبعًا لا يكتمل البرانش من دون أطيب تشكيلة من الحلويات وتشمل بافلوفا التوت، وميل-فوي البقلاوة، ولوح الشوكولاتة، إلى جانب طبق الحلويات الذي يشمل الموتشي والسوربيه والفاكهة.

عرض البرانش ‘Let Them Have Brunch’ في مطعم "بابيلون"كل يوم سبت، من الساعة 1:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر؛ بسعر 395 درهم للفرد لباقة المشروبات الغازية ومشروبات الموكتيل، 550 درهم للفرد لباقة مشروبات المطعم التي تشمل تشكيلة من مشروبات "بيلليني"، و650 درهم للشخص الواحد لباقة المشروبات الفاخرة.

Observatory Bar & Grill

Observatory Bar & Grill
Observatory Bar & Grill

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف الحالي، يرحب "أوبزرفاتوري بار أند جريل" دبي برواد الغداء للاسترخاء في الداخل مع عرض Sky High Brunch الرائع للاستمتاع به؛ وكل يوم سبت ، يقدم المطعم ملاذًا مثاليًا من درجات الحرارة المرتفعة، ضمن الأجواء الهادئة في الطابق 52 من المطعم الأيقوني في فندق وأجنحة دبي ماريوت هاربر، حيث ينتظرك عالمٌ من المسرات اللذيذة والإطلالات الباهظة والأجواء الرائعة.

انغمسيفي تجربة تذوق الطعام ضمن قائمة برانش مُنسقة بعناية من أربعة أطباق،حيث قام فريق الطهاة الموهوبين في Observatory Bar & Grill بإعداد مجموعة مختارة من المقبلات الشهية والأطباق الرئيسية والحلويات اللذيذة التي ستنقل براعم التذوق لديك إلى آفاق جديدة.

اختاري من بين مجموعة من المقبلات مثلالبوراتا ؛ كروكيت الأضلاع القصيرة ؛ الحنطة السوداء وسلطة الكينوا. وضمن الأطباق الرئيسية ، يمكن للرواد اختيار لحم بقري تندرلوين،السمك الأحمر، ضلوع اللحم بالتوابل أو رافيولي السبانخ. وختامها مع الحلويات اللذيذة مثل ، بيكان فادج أو بلوبيري تشيز كيك. ولا تنسي إرواء عطشك بمجموعة كبيرة من المشروبات المنزلية والمشروبات الغازية للاستمتاع بها طوال التجربة.

Sky High Brunchكل يوم سبتمن 12:30 إلى 3:30 عصرًا؛ بسعر 349 درهم للفرد شاملاً المشروبات المُختارة.

Mo Gao

Observatory Bar & Grill
Mo Gao

يقدم مطعم Pan Asian Eatery MogaoمنSocialicious،قائمة طعام صيفية مثيرة لمجتمع دبي؛ صُنعت ببراعة باستخدام مكونات من مصادر مُستدامة ومنتجات عضوية عالية الجودة، وتتنوع إبداعات الشيف نيم بوذا اللذيذة منTsukuneإلى المشاوي الطازجة اللذيذة والباو.

بدءًا من مجموعة لذيذة من الأطباق الصغيرة المثالية للتبريد في درجات الحرارة الشديدة، يمكن لعشاق الطعام اكتشاف مجموعة مختارة منSoiCuon Summer Roll ؛ تمبورا الروبيانوأجنحة الدجاج الكورية وسلطة المانجو والبابايا الخام ؛ سلطة فواكه استوائية تايلندية أو سلطة نودل باردة. كما يمكنك الاختيار بين شوربة لاكسا أو كولد سمر داشي رامين أو فو بو.

وللأطباق الرئيسية، سوف يرحب خبراء الذواقة في Mo Gao باختيار أضلاع لحم البقر بالفلفل الأسود اللذيذ أو الطبق التايلاندي المكون منكاري المانغو الذي يقدمه الشيف بوذا ، المصنوع من معجون الكاري بالفلفل الحار محلي الصنع ، والتوابل العطرية الغنية بحليب جوز الهند وعشب الليمون الطازج.

تتبعين حمية نباتية؟ لا مشكلة، اكتشفي أصنافًا نباتية نابضة بالحياة مثل Miso Aubergineالمشوي ؛ الذرة الطازجة ويوزو كوشو وغيرها العديد.

محبي اللحوم الذين يحبون الشواء لن يخيب أملهم مع دجاج ساتيه اللذيذ؛ دجاج ياباني لذيذTsukune؛ أسياخ اللحم البقري التايلاندي الكلاسيكي التي تتغذى على العشب أو ياكيتوري مومو نيكو الغني؛ سمك السلمون المشوي على الطريقة الآسيوية؛ قطع لحم الضأن الأسترالية المشوية أو روبيان كوشياكي تايجر الكلاسيكي المشوي قليلاً.

بالإضافة إلى قائمة الديم سم السخية، الساشيمي والرولز وغيرها من الأطباق الآسيوية تحت سقف واحد. ولا ننسى بالطبع وجبات الأطفال المُعدَة بعناية، الحلويات الباردة والمشروبات المثالية لانتعاش الصيف الدائم.