أنغام

أصداء مستمرة لليلة تكريم أنغام في الرياض.. وماذا كشفت عن أسرار مسيرتها وعلاقتها بأبنائها؟

محمد عبد المنعم
19 مارس 2023

النجمة المصرية أنغام، أحيت مؤخراً حفل غنائي خاص في الرياض بعنوان "ليلة صوت مصر"، وذلك لتكريم أنغام ومسيرتها الغنائية الطويلة، واستمرت أصداء حفل الفنانة أنغام على مواقع التواصل، وتلقت عدة رسائل من زملائها النجوم، وكذلك كشفت عن لقطات جديدة من الحفل.

لقطات جديدة من حفل الفنانة أنغام في الرياض

وكشفت شركة "بنش مارك" المنظمة لحفل الفنانة أنغام في الرياض بعنوان "ليلة صوت مصر"، عدة صور وفيديوهات من الحفل، وكشفت عن لقطات جديدة من الحفل، ومنها صورة جماعية للفنانة أنغام مع النجوم الحاضرين الحفل والمشاركين معها في الغناء في الحفل، وكشفت الصورة عن تواجد عدد من نجوم التمثيل وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين وشيكو وأكرم حسني وهشام ماجد، بالإضافة إلى الموسيقار هاني شنودة وكذلك الفنانة أحلام ومحمد حماقي وويجز وتامر عاشور وعدد من الشعراء والموسيقيين مثل طارق مدكور وعزيز الشافعي وأمير طعيمة وحسن الشافعي وغيرهم.

النجوم في حفل أنغام في الرياض
النجوم في حفل أنغام في الرياض

وكشفت الفنانة أنغام عدة أسرار من حياتها ومسيرتها الفنية على هامش الحفل، حيث أجرت حواراً مع الإعلامي عمرو أديب في كواليس الحفل داخل ستديو "مرواس" في الرياض، وقالت أنها أجرت بروفات كثيرة على مدار الأيام الماضية من أجل خروج الحفل بالشكل اللائق، وكذلك من أجل الانسجام مع ضيوف الحفل ومنهم أحلام وويجز ومحمد حماقي وغيرهم، وأبدت إعجابها الشديد بمغني الراب ويجز وقالت إنها تدعمه وقررت خوض تجربة مختلفة معه بغنائه مع الاوركسترا لأول مرة بسبب إعجابها بأغانيه وذكائه الفني.

النجوم في حفل أنغام في الرياض
النجوم في حفل أنغام في الرياض

أنغام تكشف أسرارها وعلاقتها بأبنائها على هامش حفل "ليلة صوت مصر"

وتحدثت الفنانة أنغام في اللقاء عن أسرار مسيرتها الفنية، وقالت إنها بدأت تعلم الغناء في عمر الخامسة، وكانت تحفظ القصائد والأغاني العربية رغم عدم فهمها لمعاني الكلمات، واتجهت لدراسة الموسيقى في عمر 15 عاما بالتزامن مع بداية ظهورها في تلك الفترة، وقالت إن فترة دراستها في معهد الموسيقى العربية جعلتها تسمع معظم الأغاني العربية باللهجات المختلفة، ووقعت في حب اللهجة الخليجية في تلك الفترة وهو سر تفوقها في أداء اللهجة الخليجية، وقالت إنها كانت متأثرة بالفنان محمد عبده في تلك الفترة، والذي كان يحيي حفلات ناجحة في القاهرة في فترة بدايتها الفنية.

أنغام
أنغام

وقالت الفنانة أنغام إن سر نجاحها واستمراريتها إلى الآن يرجع إلى دراستها لجميع التفاصيل ودقتها الكبيرة في العمل، وتحرص على الاهتمام بجميع التفاصيل سواء في حفلاتها أو أغانيها، وترغب في جعل الجمهور في حالة اشتياق دائمة لحفلاتها، وقالت إن من أسرار نجاحها أيضاً هو عدم تكرارها لأعمالها الناجحة، وأضافت أنها تعلمت تخطي الأغاني الناجحة في حياتها وعدم محاولة تقليدها مرة أخرى أو التوقف عندها.

أنغام ومحمد حماقي
أنغام ومحمد حماقي

وأضافت أنغام في تصريحاتها أنها تشعر أنها لم تقدم كل ما كانت ترغب في تقديمه في مسيرتها، ولكنها تنظر باحترام إلى ما قدمته طوال 30 عام من مسيرتها الفنية، وتحدثت عن علاقتها بأبنائها وقالت إنها علمت أبنائها منذ صغرهم على الصدق والوضوح معها وأن يكونوا أصدقائها، لذلك عندما كبروا أصبحوا أصدقائها بالفعل ولا يضطرون للكذب عليها أو إغضابها، وكشفت أنها تستمتع بقضاء الأوقات مع أبنائها في مشاهدة الأعمال الفنية ومباريات كرة القدم.

أنغام وأحلام
أنغام وأحلام

رسائل متواصلة من النجوم إلى أنغام

ووجه عدد من النجوم عدة رسائل إلى الفنانة أنغام بعد حفل "ليلة صوت مصر"، ومن بينهم الفنانة أحلام والتي شاركت أنغام الغناء على المسرح، وقالت في رسالة لها عبر تويتر: "هي صوت الفرح والحب والسلام والجمال هي صوت الصدق صوت الاحساس هي صوت مصر العظيمة هي ليلة اختي انغام تشرفت اني غنيت معها وسُعدت بهذه المشاركة اتمنى لها الفرح والصحة والسعادة والنجاح وحب جمهورها كان عميق وكبير واصيل كأنغام الف مبروك النجاح يا عظيمة والشكر الكبير المايسترو الكبير هاني فرحات وكل الفرقة الموسيقية".

أنغام وأحلام
أنغام وأحلام

ومازحت أنغام الفنانة أحلام على المسرح وطلبت منها استعارة العقد الذي كانت ترتديه أحلام في الحفل، وردت أحلام على الفيديو الطريف المتداول وقالت عبر حسابها بتويتر: "واي يفداها كل شي اقسم بالله ما سمعتها.. يجيك واحد مثله"، ونشر عدد من النجوم عدة صور من كواليس الحفل، ومنهم الموزع الموسيقي حسن الشافعي الذي علق قائلاً: "تكريم عظيم يليق بفنانة استثنائية زي أنغام.. شكرًا على مشوار ألهمنا وغير في شكل الموسيقي في الوطن العربي".

أنغام وويجز
أنغام وويجز

وقالت الفنانة إلهام شاهين في رسالتها إلى أنغام بعد الحفل: "صديقتى الغالية أنغام .. شرفتى الفن المصرى والعربى، فخورة بيكى جدا، أسعدتينا بليلة طرب رائعة فى ليلة صوت مصر، يا أجمل وأرقى وأرق الفنانات، تكريم مستحق لفنانة لها تاريخ فنى مشرف، صوت وأداء وإحساس وكلمات وألحان .. كله على أعلى مستوى، ربنا يحميكى من كل شر ويخليكى للفن لتسعدي الملايين فى كل أنحاء الوطن العربى.. بحبك وبحب فنك من كل قلبى منتهى التألق فى حفل ليلة صوت مصر بالرياض .. فنانة مشرفة لإسم الفن المصرى، تستحقين هذا التكريم .انتى فنانة مشرفة لكل الوطن العربى ..".

انغام
أنغام في ليلة صوت مصر في الرياض

وكانت أنغام قد وجهت في نهاية الحفل الشكر للهيئة العامة للترفيه وجميع من ساعد في ظهور حفلها بهذا الشكل الملفت، وكذلك شركة بنش مارك، فقالت أنغام: "تكريمي وليلة باسمي في الرياض شيء يشرفني جدا، وهذا الأمر يفرق كثيرا في عمري وحياتها وأيامي القادمة كذلك، فأشكر المملكة العربية السعودية بقيادتها وأصدقائي وأهلي في السعودية، وكذلك هيئة الترفيه التي رفعت اسهم الفن والموسيقي في العالم العربي، وشركة بنش مارك"، كما قدمت كذلك أنغام الشكر لأسرتها على دعمها منذ البداية، ولبلادها مصر التي كانت سبب في ظهورها وتطويرها فنيا فقالت: "أنا بنت محمد علي سليمان ووالدتي التي تتواجد معي في هذه الليلة كان لديهما الوعي الكافي بقيمة الموسيقي، ورسما مستقبل ابنتهما، أنا ابنة مصر التي لها الفضل الأكبر في صعودي وتعليمي وحبي للموسيقى".

الصور من حساب شركة بنش مارك والنجوم على انستقرام.