خبر سار: القرنبيط يحارب سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا من اشد انواع السرطانات التي تهاجم الرجل و تؤدي لوفاته بعد سرطان الرئة، و لا يمكن الكشف عنه الا في مرحلة متقدمة من الاصابة به.

و بما ان الغذاء يلعب دوراً كبيراً في زيادة خطر الاصابة بالامراض مثل السرطان او منعها، فإن الحديث عن اهمية القرنبيط في محاربة السرطان، خاصة سرطان البروستاتا تلقى اصداء ايجابية.

القرنبيط يحارب سرطان البروستاتا

بحسب مقال تم نشره في مجلة Journal of Nutritional Biochemistry اعده باحثون في جامعة اوريغون الامريكية، فإن القرنبيط فعال في محاربة الخلايا السرطانية و حرمانها القدرة على الانتشار في الجسم.

و قد قام الباحثون بفك شيفرة جينوم الخلايا الطبيعية لغدة البروستاتا و خلايا السرطان المنتشرة فيها، ليتبين لهم احتواء هذه محاربة السرطان على كمية كبيرة من مادة IncRNAs التي تعمل كنوع من جزئيات الحمض النووي الريبي RNA التي لا تتحول لبروتينات، و التي كان يعتقد ان لا دور لها في انتشار السرطان.

و يعتقد العلماء ان IncRNAs قد يكون لها دور كبير في نمو انواع متعددة من السرطان، منها سرطان البروستاتا، كونها تسيطر على عمل الجينات.

و وجود عدد زائد من جزيئات IncRNAs يمكن ان يفقدها عملها وبالتالي يسمح للسرطان بالتطور و الانتشار.

و بحسب دراسات سابقة، فان السولفورافان و هو تركيبة عضوية نجدها في القرنبيط و الكرنب و غيرها من اصناف الطعام، يمكنها ان تمنع انتشار سرطان البروستاتا في الجسم، لكن الباحثين لم يستطيعوا كشف الالية التي تعمل بها هذه التركيبة.

و يستطيع السولفورافان استعادة مستوى IncRNAs في غدة البروستاتا، مؤيداً بالنالي لخفض قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار في الجسم.

و بالتالي ينصح الخبراء بتناول القرنبيط و غيره من مصادر السولفورافان للحيولة دون الاصبة بسرطان البروستاتا.

حقائق-سريعة-ومثيرة-عن-سرطان-البروستاتا

أطعمة-تؤثر-سلبا-على-صحة-البروستاتا

فوائد-القرنبيط-الصحية-سوف-تفاجئكم