جدول و ترتيب الدوري الإسباني قبل كلاسيكو العالم

يسير ريال مدريد بخطى ثابتة نحو لقب الدوري الاسباني يساعده في ذلك التراجع الكبير في مستوى وأداء منافسه الدائم برشلونة، الذي فقد نقاطا كثيرة كانت كفيلة بمنحه صدارة الدوري الاسباني، آخرها خسارته أمام ملقا، لكن يبقى أن لقاء كلاسيكو العالم بين ريال مدريد و برشلونة، بطولة بحد ذاتها لها حساباتها الخاصة.

ومع اقتراب الدوري الاسباني من نهايته، تشتد المنافسة ليس فقط في حصد النقاد، إنما في تسجيل الأهداف أيضا، حيث يتنافس على لقب هداف الدوري الاسباني أكثر من لاعب في صدارتهم ليونيل ميسي و لويس سواريز و كريستيانو رونالدو.

ترتيب هدافي الدوري الاسباني قبل كلاسيكو العالم

يتصدر ليونيل ميسي صدارة الهدافين برصيد 27 هدفا، يليه لاعب برشلونة الثاني ليوس سواريز برصيد 23 هدفا، ثم يحل الدون كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 هدفا، يليه اياغو اسياس خونكال لاعب سيلتا فيجو برصيد 15 هدفا، وخامسا انطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد برصيد 15 هدفا، ويبدوا أن ميسي هو الأقرب للقب الهداف إذ أن الفارق بينه وبين منافسيه شاسع.

جولة جديدة من الدوري الاسباني

إلى هذا تقام اليوم مباريات الجولة الجديدة من الدوري الاسباني، حيث يلعب خيخون مع ريال مدريد وكذلك أتليتكو مدريد وأساسونا وبرشلونة وريال سوسيداد، وذلك قبل مباريات الإياب في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث يلاقي ريال مدريد فريق بايرن ميونيخ بعد أن فاز ذهابا 2-1، ويلاقي برشلونة يوفنتوس الإيطالي بعد أن خسر ذهابا 3 -0 ، ثم يعود الفريقان استعدادا للقمة المنتظرة بينهما.

ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الاسباني

ويتصدر ريال مدريد حاليا ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة مع مباراة مؤجلة ، يليه برشلونة برصيد 69 نقطة، وتعتبر قمة كلاسيكو العالم فاصلة بالنسبة لريال مدريد في مسيرته نحو اللقب، إذ أن الفوز في اللقاء سيضمن له اللقب، فيما ستنتعش آمال برشلونة في حالة فوزه بانتظار كبوة للريال.

الدوري الاسباني.. خسارة مفاجئة لبرشلونة وتعادل ريال مدريد

ديربي مدريد الليلة قد يحسم لقب الدوري الاسباني

فوز ريال مدريد و برشلونة في الدوري الاسباني