اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب تحصد برونزية العالم في التايكوندو.. إليكم أبرز المعلومات عنها

في إنجاز سعودي جديد على مستوى المحافل الرياضية العالمية استطاعت لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب تحقيق إنجاز عالمي جديد.

إنجاز سعودي

فقد حصدت لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب الميدالية البرونزية بوزن (-49) كجم كأول ميدالية في تاريخ التايكوندو السعودي للسيدات، وذلك في منافسات بطولة العالم للتايكوندو للكبار بمدينة (جوادالاجارا) المكسيكية بمشاركة 122 دولة.

وقد تغلبت اللاعبة دنيا في دور الـ 64 على لاعبة المنتخب الكازاخستاني (كابانوفا بوتاكوز) بجولتين مقابل لا شئ، لتلاقي لاعبة منتخب ألمانيا (سوفارادا كيشكالت) المصنفة الثامنة عالمياً، وتتغلب عليها بجولتين مقابل جولة واحدة في منافسات الجولة الـ 32، وفي دور الـ 16 كانت المنافسة مع لاعبة المنتخب المصري (شهد الحسيني) المصنفة التاسعة عالمياً حيث تجاوزتها بجولتين مقابل لا شي.

 

 

 

طريق التتويج

وتأهلت اللاعبة أبوطالب لدور الـ 8 لتتجاوز الإسبانية المصنفة الأولى على العالم "أدريان إيجليساس" صاحبة ذهبية بطولة العالم للمرأة وفضية أولمبياد طوكيو 2020

في حين لعبت أبوطالب في دور نصف النهائي مع الصينية كين قو، ولم تتمكن من التغلب عليها لتنال بذالك الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ التايكوندو السعودي على مستوى السيدات.

ورفع رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري التهنئة للقيادة الرشيدة أيدها الله - على الإنجاز العالمي الجديد، مبيناً أن هذه المكتسبات تحققت بفضل الدعم الا محدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله - للرياضة السعودية، مقدماً الشكر والتهنئة لسمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، ولسمو نائبه، مؤكداً أن هذا التفوق تتويج للجهود التي تبذل من المسؤولين في قطاع الرياضة، مشيداً بالمستوى الذي قدمته اللاعبة دنيا .

مشوار مشرف وإنجازات لا تتوقف

يذكر أن لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب كانت قد رفعت راية المملكة عاليا من خلال حصدها لأول ميدالية برونزية في وزن 53 كجم في بطولة آسيا الخامسة والعشرين في التايكوندو حيث أقيمت البطولة في شهر يونيو الماضي في دولة كوريا الجنوبية.

كما نالت السعودية دنيا أبو طالب أول ميدالية ذهبية للسيدات في التايكوندو، في إطار منافسات بطولة العرب للتايكوندو التي أقيمت في دولة الإمارات في عام 2020 م.

وكانت لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب قد بدأت في لعب رياضتها المفضلة التايكوندو في عمر 8 سنوات وظل شغفها وعشقها لتلك الرياضة يزداد بمرور الوقت.