نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول

نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول ، نصائح تحفظ مختلف أنواع البهارات مثل القرفة و الكمون و الزنجبيل و الكركم و الهيل و اللومي و الفلفل الأسود و غيرها بنكهتها الأصلية و فعاليتها القوية على تتبيل الأطعمة لزمن طويل في مطبخك ، هذه النصائح من تقديم مدونة الطعام شارون فان إيبس من مدونة  thekitchn.com .

  1. تفريغ الهواء من عبوات حفظ التوابل : ذلك أن الهواء يعمل على إفقاد التوابل نكهاتها بسرعة ، لذا اختاري عبوات زجاجية او معدنية محكمة الإغلاق ، بينما تسمح العبوات البلاستيكية بمرور بعض الهواء مما يجعلها أكثر عرضة للتلف، و هي من النصائح العامة لحفظ مكونات الطهي .
  2. حفظ التوابل في مكان معتم : إن رص عبوات التوابل الأنيقة في المطبخ من الأمور المغرية لديكور المطبخ ، لكن تعريض هذه العبوات للشمس يجعلها تفقد نكهتها، فأفضل نصيحة لتخزين التوابل هو حفظها في خزانة المطبخ أو الجوارير ، و يمكن حفظ كميات قليلة بمتناول اليد خارج الخزائن للإستخدام اليومي .
  3. إبعاد عبوات البهارات عن مصدر الحرارة : تعد حرارة الفرن أو الطباخ من العوامل الأخرى التي تفسد التوابل في المطبخ ، فإن كانت الخزائن موضوعة فوق الطباخ أو الفرن ، و إن كانت سهل الوصول إليها أثناء الطهي ، إلا أنها تفسد نكهة التوابل بسرعة .
  4. تحفظ التوابل بعيداً عن الرطوبة : حيث تقلل الرطوبة من عمر البهارات الإفتراضي ، فنصائح الحفظ تشدد على عدم وضع البهارات بالقرب من حوض غسيل الصحون ، و كذلك عدم تجميد البهارات ، و عند استخدام ملعقة لغرف البهارات ، يجب أن تكون جافة تماما و نظيفة قبل دسها في عبوة البهارات. كما ينصح بعدم رش البهارات من العبوات مباشرة على وعاء الطهي ، لأن أبخرة الطهي تعلق بالعبوة ، يفضل رشها على ملعقة أو وعاء تكون مكوناته باردة .
  5. تطحن البهارات عند الإستخدام : إن الحفاظ على البهارات مثل الهيل الصحيح أو أعواد القرفة أو حبوب الفلفل الأسود  أو حبات الليمون المجفف و بذور الكزبرة و بتلات القرنفل بشكلها الكامل يعمل على حفظ نكهتها و لونها و رائحتها بأفضل حال، حيث يفضل طحنها قبل الإستخدام مباشرة لتكون طازجة. لذا تجدين في محلات البقالة عبوات للفلفل الأسود مثلاً فيها عتلات طاحنة لكي تطحن الحبات الكبيرة قبل الإستخدام فوراً .
  6. تابعي تواريخ مدة الصلاحية لعبوات البهارات قبل شرائها : و هي من النصائح العامة لتسوق المواد الغذائية ، و هذا يزيد من فترة حفظها في خزانة مطبخك .