الشيف السعودية نورة لـ "هي " : شغفي الطبخ و الابتكار

تمكنت الشيف السعودية " نورة" الموهوبة في مجال الطبخ و فنون الطهي من تحقيق نجاح متميز و شهرة واسعة من خلال حساباتها الخاصة في مجال إعداد الأطباق، و أصبحت متابعاتها ينتظرن وصفاتها اليومية و طرقها المبتكرة بأسلوبها الفريد في تحضير الأطباق المتنوعة.

التقت "هي" الشيف "نورة" المعروفة باسم "نورة قورميه" أو الذواقة نورة، لتتعرف منها على سر تميزها، و طموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الطبخ و فنون الطهي.  

اقتحمت هذا المجال منذ عامين تقريبا، و كانت بدايتي في ترجمة الوصفات من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية، بحكم تخصصي الدراسي في اللغة الانجليزية، و نشرها عبر حسابي على الانستقرام، و جاءت هذه البداية بهدف التسلية و تمضية أوقات فراغي في شيء مفيد.

و لأنني معروفة بين أهلي و صديقاتي بحبي للابتكار و التنويع في الأطباق، بدأوا في تشجيعي و تحفيزي لنشر وصفاتي الخاصة و تجاربي الشخصية في المطبخ، و بالفعل بدأت في نشر وصفاتي الخاصة، و وجدت اقبالا كبيرا لم اتوقعه و تفاعلا ملحوظا من قبل الكثيرات و ردود أفعال مرضية ما شجعني على الاستمرار و التنويع في تقديم الأطباق و طرق اعدادها، و انشائي لحساب خاص بذلك أيضا على السناب شات، لطرح خطوات اعداد الاطباق بالتفصيل، و لله الحمد حققت حساباتي مشاهدة عالية و نجاحا متميزا. 

ما سبب تميز حساباتكِ عن غيركِ؟

أركز في حساباتي على تحضير الأطباق التي تتميز بالابتكار و التجديد و الأفكار غير المتداولة و غير المكررة، حيث أضيف على كل وصفة طرق و مقادير متنوعة من تجاربي الشخصية و من الوصفات الخاصة التي تعلمتها من أمي حفظها الله، و كذلك التي تتميز بالفائدة الصحية و بسهولة التحضير، و بالمذاق المميز و هو ما تبحث عنه ربات البيوت بشكل عام. 

ما هي الفوائد التي حققتيها من خلال هذه الحسابات؟

الحقيقة أن شغفي الطبخ و الابتكار، و أجد متعة كبيرة في ذلك من عدة جوانب، أولها أن الكثيرات من متابعاتي تمكن من إنشاء مشاريعهن الخاصة و الانطلاق في هذا المجال، حيث أشعر بأنني قد ساهمت في دعم ذوات المشاريع، و أدعو الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتي، و من جانب آخر يسعدني ان استفادت الكثير من الفتيات اللاتي تزوجن حديثا و اللاتي تعلمن من خلال حساباتي طرق الطهي و الطبخ المتنوعة، و كيفية اعداد الاطباق المميزة، أما عن الجانب المادي فهو غير وارد إطلاقا فأنا لم احقق أي فائدة مادية من خلال حساباتي.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

أنوي باذن الله أن أطلق مشروعي و عملي الخاص قريبا كبداية لتحقيق حلمي المستقبلي بافتتاح مقهى خاص بي يعتمد على الوجبات الخفيفة المتنوعة المقدمة بطرق احترافية متميزة.

ما نصيحتكِ للسعوديات اللاتي يمتلكن المواهب؟ 

الحقيقة أنني انصح كل فتاة تمتلك موهبة ما و في أي مجال بأن تعمل على ابراز نفسها و ابراز موهبتها، و حينها ستكتشف بأنها تمتلك مواهب أخرى لم تتخيلها يوما، فأنا و من خلال تجربتي لم اكتشف موهبتي في مجال الطبخ فحسب، بل اكتشفت موهبتي أيضا في التصوير من خلال تصوير أطباقي، فالموهبة الحقيقية تحتاج إلى انطلاق و حينها ستجد بابا للتطور و التقدم مع التشجيع و المثابرة، بينما الموهبة المدفونة من المستحيل أن تتطور يوما ما.

كلمة أخيرة .. أشكر أسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء، و أتمنى لها المزيد من التقدم و النجاح.

حساب الشيف نورة: @noragourmett