فوائد الفراولة الصحية لن تستغنوا عنها. وهي..

الفراولة فاكهة صحية و جمالية بإمتياز حيث أنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان مثل مضادات الأكسدة و فيتامين سي و حتى الكالسيوم و المغنيسيوم، و إليكم أهم فوائد الفراولة الصحية:

فوائد الفراولة الصحية:

- تحتوى الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، كما تعمل على تقوية اللثة و تعالج التهابات الفم.

- تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، و الذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة و أهمها مرض السرطان، و أمراض القلب.

- تتوفر عناصر غذائية كثيرة في الفراولة مثل المغنسيوم، البوتاسيوم، و المنغنيز  و بالتالي تساعد على تقوية العظام.

- احتواء الفراولة على نسبة قليلة  من السكريات يجعلها الفاكهة المثالية لمرضى السكر، أيضا الفراولة غنية بمادة الكيرسيتين التي تقاوم أعراض مرض السكر، ومن أهمها إصابة شبكية العين، و إصابة الكلى.

- من فوائد الفراولة انها تساعد على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة كما تعمل على تعزيز قرنية العين و الشبكية و تقويتهما.

- غنى الفراولة بفيتامين  سي يجعلها غنية بمادة الكولاجين التي يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد و الحفاظ على شباب و نضارة البشرة.

- الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول  الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.

- تعالج مادة التانين الموجودة في الفراولة حالات الإسهال لأنها مادة قابضة، كما أن مادة الكيرسيتين مادة فعالة مضادة للفيروسات و التي تعتبر المسبب الرئيسي لحدوث الإسهال.

- يساعد البوتاسيوم المتوفر في ثمار الفراولة على ضبط ضغط الدم، فهي علاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم كما أنها تعتبر من أشهر الفواكه إفادة لصحة القلب.

- تساعد الفراولة على خفض مستوى الدهون الضارة في الجسم مثل الكولسترول الضار.

الفراولة تحارب سرطان المريء

الفراولة صحة و جمال

الفراولة ليست مجرد فاكهة