العلاج بزيت الزيتون، حتما سوف يفيدكم!

العلاج بزيت الزيتون فعال جدا وهو  من أكثر الزيوت التي تستخدم في العلاج منذ القدم فهو مليء بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة التي تعالج عدد كبير من الأمراض و بنتائج ملحوظة، تعرفوا معنا على العلاج بزيت الزيتون وما هي الأمراض التي يعالجها:

العلاج بزيت الزيتون:

الأمراض  الجلدية:

من طرق العلاج بزيت الزيتون التدليك بزيت الزيتون فعال في علاج الأمراض الجلدية مثل الحساسية و الجفاف و تشققات البشرة، كما أنه يغذي البشرة و يرطبها و التدليك به ينشط الدورة الدموية في الجلد و يساعد على التقليل من علامات تمدد البشرة نتيجة السمنة و الحمل.

مشاكل الشعر:

استخدام زيت الزيتون للشعر كقناع للشعر يساهم بشكل فعال في تنظيف فروة الرأس و تحسين نمو الشعر ومنحه اللمعان و التقليل من تجعده، كما أنه يعالج القشرة و ينظم إفرازات فروة الرأس.

سموم الجسم:

من أنواع العلاج بزيت الزيتون شرب ملعقة من زيت الزيتون على الريق يوميا يحسن عمل الجهاز الهضمي و يزيد من فعالية عصارات الكبد و المعدة والبنكرياس و حتى اللعاب، و بالتالي فهو يساهم في تنظيف الجسم من السموم و الفضلات.

السكري:

تناول زيت الزيتون يزيد من إفراز هرمون الأنسولين في الجسم وهو المسئول عن تحويل السكر في الجسم إلى طاقة وبالتالي فإن زيت الزيتون يعالج مرض السكري.

أمراض القلب:

استهلاك زيت الزيتون في الطعام نوع من أنواع العلاج بزيت الزيتون يمنع الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية فهو فعال في إعادة توازن الكوليسترول في الدم.

صحة الفم:

المضمضة بزيت الزيتون طريقة سهلة للعلاج بزيت الزيتون باستمرار و تناوله يعالج مشاكل الفم و الأسنان و اللثة لأن زيت الزيتون يعمل على تطهير الفم و اللسان و اللثة و زوايا الفم الداخلية من البكتيريا و الفطريات المسؤلة عن أغلب مشاكل الفم.