حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 كيلو في اليوم

حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 كيلو في اليوم، انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي منذ سنوات، لكنها باتت حديث الكثيرات خلال الفترة الحالية، فبعضهن يتعجبن منها ولا يصدقنها، والبعض الآخر يرحبن بتطبيقها للتأكد من مصداقيتها وقدرتها على إنقاص الوزن 2 كيلو في اليوم.

أما بالنسبة للآراء العلمية حول حمية القمر، فمعظم الدراسات لم تجد لها دليلاً علمياً واضحاً وصريح،اً ما جعل أغلبية أطباء التغذية يطلقون عليها " الدايت الوهمي".

من هذا المنطلق، سنتعرف على حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 كيلو  وآثارها الجانبية، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 كيلو في اليوم

حمية القمر لإنقاص الوزن

  • ما هي حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 كيلو في اليوم
  • الآثار الجانبية لحمية القمر على الجسم

ما هي حمية القمر لإنقاص الوزن 2 كيلو في اليوم

أوضح دكتور هشام، أن حمية القمر تشبه رجيم الصيام المتقطع، لكنها تختلف في طريقة الإمتناع عن تناول الطعام، إذ ترتبط حمية القمر بحركة القمر، بمعنى أنه يتم التوقف عن تناول الطعام لمدة 24 ساعة، باستثناء الماء والمشروبات الساخنة دون تحليتها بالسكر، وذلك ليلة اكتمال القمر. وعندما يبدأ القمر في الاختفاء يمكن تناول الأطعمة بشرط أن تكون منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون، مثل " الخبز الأسمر، منتجات الألبان القليلة الدسم، الخضروات المطهوة على البخار، الفواكة المتنوعة، المكسرات النيئة، والدجاج المشوي".

ويروج الكثيرون المؤيدون لهذه الحمية، أن هذا النظام يساهم في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة، وهو ما يجعلها مناسبة قبل المناسبات تحديداً.

حمية القمر تعتمد على شرب الماء والمشروبات الساخنة فقط ليلة اكتمال القمر

الآثار الجانبية لحمية القمر على الجسم

أكد دكتور هشام، أن التقارير التي نشرت في كل من موقع " ترندز وايد" Trends Wide الأميركي،  و" موقع هيلثي لاين" المختص في الأخبار الصحية،  حول الآثار الجانبية عن حمية القمر، تحمل العديد من المصداقية. إذ لا تساهم حمية القمر في خسارة دهون الجسم، بل تعمل على التخلص من السوائل المتراكمة داخل الجسم، ويمكن أن يفقد الجسم 6 أرطال من وزن الماء في يوم واحد، أي ما يعادل نحو 2.5 كيلو في 24 ساعة.

ما يتسبب في الإصابة بانخفاض نسبة السكر في الدم، وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم، والشعور الدائم بالإرهاق والدوخة، وذلك بخلاف احتمالية الإصابة بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية وفقدان الوعي.

وأخيرا، لن ننصح باتباع حمية القمر لإنقاص الوزن 2.5 في اليوم نهائيا، كما نؤكد على ضرورة اتباع الحميات الصحية التي تساهم في خسارة الوزن وتلبية احتياجات الجسم في آن واحد وليس غير ذلك.