طرق العناية بالبشرة يومياً

البشرة تحتاج الى عناية يومية لا تتطلب منك سوى بضع دقائق للحفاظ على نضارتها وجمالها وليونتها، وبالتالي تتفادين بإتباع خطوات العناية بالبشرة الكثير من مشاكل البشرة مثل جفافها وظهور البثور او علامات التقدم في السن بشكل مبكر ،وإليكم من "هي" ابرز طرق العناية بالبشرة يومياً:

أهم طرق العناية بالبشرة :

ازالة المكياج قبل النوم

هي الخطوة الاولى وتعتبر من اهم خطوات العناية بالبشرة ، حيث ان البشرة تتطلب ضرورة ازالة المكياج عن بشرتك قبيل النوم لأن اهمال ذلك يسرع من شيخوخة البشرة ويصيبها بالالتهابات والبثور والرؤوس السوداء والارهاق. استخدمي لوسيون من نوعية جيدة لازالة المكياج وآثاره عن الوجه.

تنظيف البشرة صباحا ومساء

عليك ايضا تنظيف البشرة صباحا ومساء لازالة الاوساخ وتراكمات الدهون عنها. اختاري صابون يلائم نوعية بشرتك او استخدمي سائل "تونر" ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية، ثم اغسلي وجهك بالماء جيدا وجفيفه بواسطة منشفة قطنية ناعمة.

استخدام كريم ترطيب

للحفاظ على نضارة وطرواة بشرتك وحمايتها من الجفاف، احرصي يوميا على استخدام كريم ترطيب نهاري وآخر ليلي يتوافق مع نوعية بشرتك وذلك لمدها بالرطوبة الكافية ومحاربة علامات التقدم بالسن.

العناية بمنطقة العينين

من الضرروي ايضا الاعتناء بمنطقة محيط العينين حيث يتميز هذا الجزء برقته وتعرضه للهالات السوداء وللخطوط الرقيقة. لذا، استخدمي كريم يومي لترطيب وتغذية الجلد حول العين ولمنع خطوط التقدم في السن من الظهور مبكراً. استشيري طبيك الجلد لمساعدتك في اختيار الكريم المناسب.

كريم واقي من الشمس

ولدى خروجك من المنزل، لا بد من حماية البشرة من تأثير اشعة الشمس للحفاظ على جمالها وشبابها ونضارتها من خلال استخدام كريم واقي من الشمس يناسب نوع بشرتك.