خطوات الاعتناء اليومي للبشرة

لا تنسي أن ترطبي وجهك مرتين يومياً

لا تنسي أن ترطبي وجهك مرتين يومياً

فرك الوجه بالمنشفة يؤدي إلى جفافها

فرك الوجه بالمنشفة يؤدي إلى جفافها

استخدمي ماسكات طبيعية للعناية ببشرتك

استخدمي ماسكات طبيعية للعناية ببشرتك

اتبعي هذه الخطوات يومياً لبشرة مشرقة

اتبعي هذه الخطوات يومياً لبشرة مشرقة

تأكدي من نظافة يديك قبل أن تقومي بلمس وجهك

تأكدي من نظافة يديك قبل أن تقومي بلمس وجهك

الاعتناء اليومي بالبشرة هو أهم ما يجب أن تفعله المرأة لتحافظ على وجه صحي وبشرة تشع نظارة. فالوجه هو المرآة التي تعكس شخصيتك وصحة جسمك. فخطوات للاعتناء بالبشرة سهلة للغاية، يجب عليك فقط أن تطبقيها لتحصلي على النتيجة المرجوة، إليكم خطوات العناية  بالبشرة .

تحديد نوع البشرة

أول وأهم الخطوة للعناية بالبشرة هي تحديد نوع بشرتك. فإذا استخدمت مستحضرات لا تناسب نوع بشرتك فلن تستفيدي، بل على العكس، قد تتسببي بتلف بشرتك.  فحددي نوع البشرة إذا كانت مختلطة، دهنية، جافة، أو معرضة لحب الشباب، واستخدمي تبعاً لهذا واقي الشمس المناسب وباقي المستحضرات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة.

تنظيف البشرة

بعد أن تحددي نوع مشرتك، استخدمي الغسول أو الصابون المناسب لها. نظفي يديك ووجهك بالماء الدافئ لتفتيح المسامات والتخلص من البكتيريا ثم استخدمي الغسول وافركيه على وجهك وعنقك في حركات دائرية. ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد لتحفيز الدورة الدموية.

تقشير البشرة

لا بد من أن تستخدمي المقشر مرتين في الأسبوع، فهو ينضف مسام البشرة بعمق. لكن احذري من الاستخدام المفرط للمقشر فقد يؤدي إلى ظهور المسام الواسع. يستخدم المقشر بعد تنظيف البشرة بالغسول أو الصابون ويكون التركيز على منطقة الأنف والجبهة والذقن.

الترطيب الوجه

لا تنسي أن ترطبي بشرتك، فالترطيب يمنحها النعومة ويعطيها مظهر صحي ويجعلها مقاومة للتجاعيد والشيخوخة. فالبشرة الدهنية مثلاً تشيخ بشكل أقل من البشرة الجافة وذلك لأنها تبقى مرطبة بعل دهنيات الوجه. اختاري كريم مناسب لبشرتك. ولا تنسي أن ترطبي بشرتك مرتين خلال اليوم، في الصباح والمساء. فهناك مستحضرات خصوصاً لترطيب في للنهار و منها ما هو مخصص لليل.

الخلطات الطبيعية

تبعاً لنوع بشرتك قومي بتجهيز ماسكات أو خلطات طبيعية وفقاً لنوع بشرتك. فالخلطات الطبيعية تعطي للبشرة حيوية ونقاء ملفتان. يمكنك أيضاً اللجوء إلى البخار كأداة لتنظيف مسامات البشرة.

نصائح للعناية اليومية بالبشرة

انتبهي لما تقومين به خلال اليوم. فالعناية اليومية بالبشرة لا تقتصر على استخدام المنتجات التجميلية، بل هي أيضاً نظام حياة. فحاولي مثلان عدم ملامسة وجهك خلال النهار لكي تتجنبي نقل البكتيريا من يديك إلى وجهك. ولا تفركي وجهك بالمنشفة، بل اكفي بالطبطبة فقط.  واحرصي أيضاً أن لا تضغطي على بالثور لأن ذلك يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وأثار الندبات على البشرة. لذلك، احرصي على عدم ملامسة البثور سواء باليدين أو بالمناديل الورقية أو المنشفة.

Jo Malone Vitamin E كريم الترطيب اليومي للبشرة

هل يحق للرجل الاعتناء ببشرته يومياً؟

5 خطوات صباحية تزيد بشرتك نضارة