طرق العناية بالبشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية

طرق العناية بالبشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية ،تعد التمارين الرياضية شيء أساسي ومن المهم أن يكون موجود في نمطك الدائم، لكن الرياضة تؤثر بالبشرة أيضاً، وتجعلها بحاجة إلى بعض الخطوات الإضافية للعناية بها جيداً بعد ممارسة التمارين الرياضية هذه. تعرفي أكثر على طرق العناية بالبشرة بعد التمارين.

طرق العناية بالبشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية:

عدم لمس البشرة أثناء وبعد الرياضة

من أهم اطرق العناية بالبشرة التي يجب عليك تجنبها في جميع الأوقات هو لمس البشرة أو إزالة العرق بيديك أو أي شيء آخر خلال ممارسة الرياضة وحتى بعدما تنتهين من التمارين. يمكنك مسح البشرة بواسطة منشفة ناعمة ومخصصة حتى لا تؤذيها وتؤدي إلى ظهور الحبوب والمسامات.

تنظيف البشرة بلطف بواسطة المنظف

بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، لا تقومي بأي شيء قبل غسل البشرة بواسطة المنظف أو المقشر المفضل بالنسبة لك حتى تتخلصي من آثار العرق والشوائب بالطريقة الصحيحة. وقومي بتنظيفها بلطف وبواسطة حركات دائرية خفيفة.

رش ماء الورد على كامل بشرتك

من أبرز الخدع التي يمكنك اتباعها بعد ممارسة الرياضة وتنظيف البشرة هو رش أو دهن القليل من ماء الورد على بشرتك بواسطة قطنة صغيرة أو ما شابه. يعمل ماء الورد على تطهير البشرة والتخلص من الشوائب الظاهرة وترطيب المنطقة أيضاً.

استخدام مرطب البشرة بعد غسلها

وبالطبع مثل أي يوم آخر، من المهم أن تضعي كمية جيدة من كريم ترطيب البشرة على كامل بشرتك بعد غسلها وتجفيفها، لأن ممارسة الرياضة تخسر البشرة الكثير من رطوبتها وبالمقابل تحتاج بشرتك كل الترطيب التي يمكنك منحها إياه.

شرب كميات كبيرة من الماء

بعد حوالي 20 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، لا تنسي شرب كمية كبيرة من الماء لتعويض الجسم والبشرة عن خسارات الترطيب. هذه الخطوة مهمة لأنك ستعرضين بشرتك للجفاف على المدار الطويل إذا لم تعتمديها.