خلطات طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع

نقدم لكم  خلطات طبيعية للشعر حيث أن معظم النساء تحلم بالشعر الطويل على أكتافها، فتعتمد السرعة التي ينمو بها شعرك على كل من علم الوراثة وشكل بصيلاتك. كما أن اتباع نظام غذائي سيء وعدم العناية الجيدة بشعرك يمكن أن يؤدي إلى نهايات وكسرات تقصّر من طول شعرك، فإليك خلطات طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع

البيض

جربي البيض لنمو سريع لشعرك

البيض مفيد لأجسامنا، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية ، بما في ذلك البيوتين ، وفيتامين أ ، د ، والفولات، العديد من العناصر الغذائية نفسها التي ستجدها في شعر صحي ولامع. علاج شعر البيض يمكن أن يشجع نمو الشعر ويمنع الضرر، فإخفقي صفار البيض مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وطبقي المزيج على الشعر الرطب واتركيها لمدة 20 دقيقة في غطاء الدش ثم قومي بشامبو بالماء البارد.

نمو الشعر بسرعة فائقة مع خل التفاح

يمكن لخل عصير التفاح أن يكمل روتين العناية بالشعر الموجود لديك بعدة طرق. يحتوي على البوتاسيوم وعلى خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ودرجة الحموضة المماثلة للشعر مما يعني أنه يعزز فروة الرأس الصحية ويساعد في إصلاح الشعر التالف ، كما أنه رائع لإزالة تراكم المواد الكيميائية.

استخدمي خل التفاح كغسول مغذي للشعر عن طريق خلط جزء من الماء الدافئ مع جزء واحد من خل التفاح معاً واسكبيه على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف.

تعرفي على خلطات طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع

العسل

يستخدم العسل في العديد من منتجات التجميل سواءً التي تم شراؤها من المتاجر أو محلية الصنع. العسل يساعد على ختم الرطوبة في شعرك ومنعه من أن يجف، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم ومطهر وتنظيف بصيلات الشعر ويحفز إعادة النمو، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تمنع الضرر.

ضعي في الميكروويف 1/2 كوب من العسل مع ربع كوب زيت زيتون ، ثم ضعيه على الشعر عند البرودة وابدئي من الجذور وانتشريه على شعرك بشكل متساوٍ. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة تحت غطاء الدش وبعدها  شطفي بالماء البارد والشامبو.