كيفية الحصول على شعر صحي بدون استخدام الحرارة

معظم النساء تظهر جمال شعرها باستخدام أدوات تصفيف الشعر ومكواة السيراميك ومكواة التجعيد الساخن. لكن مع مرور الوقت يمكن أن تتسبب مجففات الشعر في الكسر والتلف الذي يجعل الشعر يبدو جافًا وخشناً.

هناك حيل يمكنك اللجوء إليها للحصول على شعر مستقيم دون حرق شعرك بالحرارة، معظم هذه الحيل ستعمل بشكل أفضل للأشخاص الذين لديهم شعر أدق يحمل موجة صغيرة. اليك كيفية الحصول على شعر صحي بدون استخدام الحرارة.

كيفية الحصول على شعر صحي بدون استخدام الحرارة

لفة مع بكرات بلاستيكية

كيفية الحصول على شعر صحي بدون استخدام الحرارة

يمكنك تحقيق شعر مموج قليلاً ونهاية لامعة بدون الحاجة إلى حرارة بمن خلال استخدام بكرات بلاستيكية. ما عليك سوى تقسيم شعرك الرطب إلى أقسام متوسطة قبل الذهاب للنوم ، أو اتركيها لمدة أربع ساعات قبل أن تنوي تفكيكها. 

لفات الشعر

تعد لفات الشعر إحدى الطرق الأكثر شيوعاً للحصول على شعر مستقيم دون تصفيف حراري ، لكن ليس كل شخص يعرف كيفية القيام بذلك بفعالية. 

هناك طرقًا مختلفة لأنسجة وأنواع الشعر المختلفة إلا أن الأساسيات متشابهة إلى حد كبير، ستحتاجين إلى دبابيس طويلة بالإضافة إلى وشاح من الساتان.

افصلي القسم العلوي من الشعر واستخدمي مشطًا مع أسنان دقيقة لتمشيطه بشكل مسطح. ثم امسكي شعرك المشدود ولفي بقية الشعر حوله إلى الجانب الآخر من رأسك من حيث يسقط بشكل طبيعي، واربطيه بإحكام على جانب رأسك. ستحتاجين إلى تكرار هذه الطريقة لكل قسم من شعرك ، ثم تغطيتها بوشاح شعر قبل النوم في الليل.

النوم مع شعرك الرطب

تعرفي على كيفية الحصول على شعر صحي بدون استخدام الحرارة

إذا كان من الصعب تخيل النوم باستخدام لفات شعر أو بكرات كبيرة على رأسك جربي النوم مع شعرك المبلل.

استخدمي ربطة شعر لربط شعرك كذيل حصان فضفاض في الجزء العلوي من رأسك ، ثم قومي بإنشاء شكل كعكة عن طريق لف شعرك حول ذيل الحصان هذا وتأمينه بربطة شعر أخرى.

إذا كنت نائمة بالشعر المبلل فقد ترغبين في الحصول على وسادة من الساتان الذي تعمل على تقليل الاحتكاكات ضد شعرك التي يمكن أن تحدث أثناء النوم ، مما يعطي شعرك مظهراً أكثر إحكاماً بمجرد تركه ينحسر في الصباح.