روتين العناية بالشعر لأيقونة الجمال بيونسيه

نظرة عميقة على روتين العناية بشعر بيونسيه ..إستفيدي منها هذه الدروس

ندى الحاج
5 مايو 2024

تعتبر العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من روتين الجمال لدى الكثير من النساء، فهي ليست مجرد جزء من المظهر الخارجي، بل يعكس أيضاً الصحة العامة والثقة بالنفس. يمتلك الشعر القوة على تحويل مظهر المرأة بأكمله، وتحقيق تأثير إيجابي على الثقة والشعور بالجاذبية.

من بين الشخصيات البارزة التي تشكل مصدر إلهام للعديد من الناس في مجال الجمال والأناقة، تبرز الفنانة والمغنية العالمية بيونسيه كأيقونة للجمال والأناقة. إن لمعان شعرها وتسريحاتها المبتكرة لا تُعد مجرد نموذج للمظهر الجمالي، بل تُعتبر مصدر إلهام للكثيرات اللواتي يسعين للحصول على شعر صحي وجذاب.

لذلك، إليككيفية روتين العناية بالشعر عامة، وكيف يمكن أن يؤثر هذا الروتين على جمال وثقة المرأة،كما تعرفي على طريقة بيونسيه كمثال للعناية الفعّالة بالشعر، حيث تُعتبر مصدر إلهام للكثيراتمن النساء.

تعترف بيونسيه أن البلسم هو المنتج الأنسب للشعر المجعد
تعترف بيونسيه أن البلسم هو المنتج الأنسب للشعر المجعد

أهم النصائح العامة للعناية بالشعر:

تخفيف التعرض للشمس

العناية بالشعر تشمل عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وذلك عن طريق إرتداء قبعة أو إستخدام رذاذ يرش على الشعر لحمايته من الشمس. فالجلوس طويلاً تحت أشعة الشمس يساعد على تلف الشعر وخاصة المصبوغ منها.

أكثري من إستخدام الزيوت الطبيعية للشعر

العناية بالشعر تشمل الإكثار من إستخدام الزيوت الطبيعية لأن الشعر يتعرض للجفاف خاصة في الصيف، لذلك تعد الزيوت الطبيعية أكثر أماناً ومنفعة للشعر في الصيف وأفضل من إستخدام مستحضرات  ممكن أن تكون ضارة للشعر وتسبب بتساقطه مع الوقت.

الإفراط في الغسيل لن يفيد شعرك

الغسيل المفرط لشعرك لن يكون مفيداً على الإطلاق. بالرغم من أن الكثيرات يجدن صعوبة في الالتزام بروتين ثابت لغسل الشعر، إلا أن الغسيل المفرط لن يفيد شعرك. على الرغم من شعورك بأن شعرك نظيف ولامع وصحي، إلا أن هذا قد يؤدي إلى تجريد الشعر من طبقة الزهم الطبيعية، مما يجعله خاماً وعرضة للتشابك والتجعد. لذا، من الأفضل غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على توازن الزهم وتجنب تراكم الشوائب على فروة الرأس.

الأدوات الساخنة يمكن أن تؤذي الشعر

تشغيل مجفف الشعر بسرعة على شعرك قبل الخروج من الحمام يمكن أن يكون سيئًا للشعر. إن تصفيف الشعر الرطب بالحرارة يمكن أن يكون كارثة مؤكدة. ببساطة، عندما تلامس الحرارة الشعر الرطب، يتبخر الماء الموجود فيه، مما يسبب تلفًا للشعر ويجعله صعب الاسترداد.

أضرار الماء الساخن على الشعر

تخفيض درجة حرارة الماء أثناء غسل الشعر أمر بالغ الأهمية. تجنبي استخدام الماء الساخن على شعرك، حتى أثناء استخدام الشامبو بالماء الدافئ، واشطفي البلسم بالماء البارد؛ فهذا يساعد في إغلاق البشرة ويمنح شعرك لمعاناً إضافياً. بالإضافة إلى ذلك، لحماية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة، يمكنك اختيار المنتجات التي تحتوي على عوامل حماية من الشمس (SPF) وواقيات حرارة في روتين العناية بالشعر الخاص بك.

تعرفي على طبيعة شعر بيونسيه

تتمتع بيونسيه بشعر طويل وكثيف بشكل لافت، وبلون بلاتيني ذي درجة تناسب بشرتها السمراء الجذابة. هذه الدرجة بالتحديد تحتاج إلى الكثير من المستحضرات. فبالإضافة إلى تطبيق الزيوت والكريمات التي تضفي اللمعان، فأن تطبيق تقنية الغلوس على شعر المغنية قد يفيد شعرها أحياناً.

روتين العناية بالشعر لأيقونة الجمال بيونسيه

تستخدم بيونسيه الشامبو الخالي من الكبريتات والبلسم المرطب وأقنعة العلاج العميق والزيوت الأساسية. كما إنها تكرس وقتاً لعملية فك التشابك، وذلك باستخدام أمشاط واسعة الأسنان والكثير من الصبر لتجنب التكسر. وتوصي أيضاً بتقنيات تدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وصحته، وهو أمر غالباً ما يتم تجاهله في روتين العناية بالشعر.

توصي بيونسيه بتقنيات تدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وصحته - صورة من الوكالة الفرنسية أ .أف. ب
توصي بيونسيه بتقنيات تدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وصحته - صورة من الوكالة الفرنسية أ .أف. ب

يعد أسلوب بيونسيه في العناية بالشعر مثالاً ممتازاً لكيفية الحفاظ على صحة الشعر، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يخضعون لعمليات كيميائية بشكل متكرر مثل صبغات الشعر او الكيراتين او بوتوكس الشعر.. أو يستخدمون الحرارة المفرطة للتصفيف.

وللحفاظ على صحة شعرها حتى أثناء السفر، تستخدم بيونسيه علاجا أسبوعيا مركزا على خطوتين. تغسل شعرها جيداً بالشامبو الخاص بنوع شعرها، ثم تضع البلسم من الجذور حتى الأطراف ثم تشطفه فوراً. بعد ذلك تستخدم القناع الغني وتتركه لبضع دقائق لترطيب شعرها من الأعماق. تقوم بهذه العملية عدة مرات في الأسبوع لحماية شعرها من آثار التصفيف المتكرر بالأدوات الساخنة. 

أسرار لون شعرها

تغير بيونسيه لون شعرها كل ثلاثة أسابيع، حسب مناسباتها الخاصة والمكان الذي تتواجد فيه والملابس التي تخطط لإرتدائها.  كما أنها تعشق درجات الأشقر والملمس الطبيعي لشعرها، ولذلك تتراوح الدرجات التي تختارها بين الأشقر الفاتح والذهبي الغني.

روتين شعرها الليلي

بيونسيه تشارك روتين شعرها الليلي، من وضع الزيت إلى ارتداء غطاء على شعرها.الأمر كله يتعلق بالرطوبة بالنسبة لها.فتعمل على إضافة الزيت إلى فروة رأسها وتغطية شعرها ليلاً حتى تتمكن الزيوت من التغلغل. كما تقوم بلف شعرها ليلاً، وتنام أحياناً في بعض البكرات اللطيفة مع شبكة أو قلنسوة، اعتماداً على طريقة تصفيف شعرها.

تعمل  بيونسيه على إضافة الزيت إلى فروة رأسها وتغطية شعرها ليلاً حتى تتمكن الزيوت من التغلغل
تعمل  بيونسيه على إضافة الزيت إلى فروة رأسها وتغطية شعرها ليلاً حتى تتمكن الزيوت من التغلغل

روتين بيونسيه لشعرها للحفاظ على تجعيد الشعر:

1. الشامبو

تستخدم شامبو الترطيب المملوء بحمض الهيالورونيك،وهو الأكثر مبيعاً من Cécred وهو مخصص لجميع أنواع الشعر.

2. المعالجة بالأرز

وبما أن شعرها مصبوغ، فإن الروتين يتضمن علاجاً من خطوتين تستخدم ماء الأرز لتعزيز النمو واللمعان، وكذلك تقليل التقصف. إنها تستخدم طقوس قديمة باستخدامها ماء الأرز، وهو منتج يَعِد بتقديم دفاع قوي ضد التساقط الناتج عن تكسر الشعر.

تستخدم بيونسيه  ماء الأرز لتعزيز النمو واللمعان، وكذلك تقليل التقصف
تستخدم بيونسيه  ماء الأرز لتعزيز النمو واللمعان، وكذلك تقليل التقصف

لا يجب أن يكون هذا أمراً منتظماً في روتين العناية بشعرك. بل استخدميه كل 4-6 أسابيع بعد غسل الشعر بالشامبو وقبل التكييف.

3. المكيف أو البلسم

لا يوجد شيء في العالم يضاهي البلسم، هذا ما أعلنته بيونسيه أثناء دخولها مع بلسم سيكريد المرطب العميق. في حين أن البلسم يعمل العجائب لأي إمرأة ترغب في الحصول على رطوبة وترطيب عميق، فإن هذا المنتج هو الأنسب لللواتي لديهن شعر مجعد ومتعرج.

بيونسيه وجمال شعرها.. نظرة عميقة على روتين العناية بشعرها
بيونسيه وجمال شعرها.. نظرة عميقة على روتين العناية بشعرها

لذا ضعيه بالتساوي من الجذور إلى الأطراف،ويجب عليك تغطية شعرك بغطاء بلاستيكي وإضافة الحرارة باستخدام مجفف مقنع أو جهاز بخار أو منشفة دافئة للحصول على أفضل النتائج ثم شطفه جيداً.

4. غسول مانع للرطوبة

في ختام روتينها للعناية بالشعر، تضع بيونسيه كمية صغيرة من غسول المقاوم للرطوبة على أطراف شعرها. فإذا كنت تعانين من التجعد والبهتان أو ترغبين في تحسين تجعيد الشعر أو جعل أي تسريحة شعر تبقى لفترة أطول: فهذه التركيبة هي الأفضل.

ضعي الغسول باعتدال على شعرك المجفف بالمنشفة للحفاظ على الرطوبة أو استخدميه جنباً إلى جنب مع واقي الحرارة قبل التصفيف الحراري.

مصدر الصور من حساب انستغرام بيونسيه.

 

 

مصدر صور بيونسيه من حسابها على إنستاغرام.