أفضل رجيم صحي في الصيف

أفضل رجيم صحي في الصيف ،لا شكّ أن خسارة الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، لكن فصل الصيف يبقى فصلاً مميزاً لإنقاص الوزن و التخلص من الدهون و السعرات الحرارية من خلال البحث عن افضل رجيم صحي.

لذلك، سنعرض لكم أفضل رجيم صحي في الصيف حتى لا تقعي ضحية زيادة الوزن و يساعدك على التغلب على درجات الحرارة المرتفعة في موسم الحرّ.

تناول الفواكه و الخضراوات

يمدنا فصل الصيف بأحلى الثمار من الفواكه و الخضار التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات و المواد الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، و إمدادنا بالطاقة أيضاً لتخفيف حرارة الصيف اللاهبة و سدّ حاجة الجسم من الفيتامينات و السوائل التي يفقدها صيفاً.

أدرجي سلطات الخضار في يوميات نظامنا الغذائي خلال فصل الصيف و أهم الفواكه التالية:

التوت، البطيخ، الأناناس، المانجو، الخيار، الباذنجان، الكرنب و الكوسا.

ممارسة الرياضة

استغلي فصل الصيف لزيادة النشاط البدني و ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. الهواء النقي والمساحات المفتوحة يساعدان على زيادة النشاط و حرق المزيد من الدهون و السعرات الحرارية، و تزويد الجسم بالطاقة عن طريق منحه جرعة من النشاط والحيوية، كما يساعد الهواء النقي على التزود بالاوكسجين اللازم لتنشيط عمل مختلف اجهزة الجسم، و بناء فيتامين (د) الضروري للجسم و لصحة العظام والاسنان. من الرياضات الممتازة في الهواء الطلق الجري و المشي، اليوغا و ركوب الدراجات.

المشروبات الصحية

ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف، يجعل الجميع يلجأون لشرب العصائر بكثرة. لذلك يجب الإنتباه الى المشروبات الصيفية التي تروي عطشك و تقوم بتنقية جسمك من السموم و إنقاص الوزن. قومي بإضافة المشروبات التالية في نظامك الغذائي اليومي و الرجيم في الصيف. حليب اللوز غير المحلّى بدلاً من الحليب، مشروب البطيخ، و الكيوي و الجريب فروت.

نصائح للرجيم الصحي في فصل الصيف

لضمان نجاح أي رجيم تتبعينه في الصيف، إحرصي على إتباع النقاط التالية:

  •  الإقلال من تناول السكر و استبداله بعسل النحل لتحلية المشروبات الصيفية .
  •  الامتناع نهائياً عن تناول الآيس كريم و المخللات و التوابل و المياه الغازية و الدهون المهدرجة و الأطعمة الدسمة و الأغذية المحمرة و المقلية.
  • تجنّب تناول الكافيين و الفواكه المجففة.