علاج فقر الدم بمشروبات طبيعية في المنزل

علاج فقر الدم بمشروبات طبيعية في المنزل، و يعد فقر الدم من الامراض الخطيرة التي تواجه الكثيرين بسبب عدم حصولهم على الغذاء الجيد. و يترافق فقر الدم او الانيميا بعدد من الاعراض الصحية غير المحببة كالضعف العام والصداع و التشوش ما يمنعه من ممارسة حياته الطبيعية بشكل عادي.

لذا ينصح مرضى فقر الدم بتناول اصناف الطعام و المشروبات التي تساعد في علاج فقر الدم و تعزز من نشاط الانسان، و اليوم نستعرض لكم في موضوعنا كيفية علاج فقر الدم بمشروبات طبيعية في المنزل.

علاج فقر الدم بمشروبات طبيعية في المنزل

• عصير الرمان:

يعد هذا العصير ابرز انواع المشروبات التي تعالج الانيميا او فقر الدم الحاد، كونه غني بالحديد و فيتامين ب12 و غيرها من العناصر الغذائية التي تزيد نسبة الهيموجلوبين في الدم وتشجع على انتاج خلايا الدم الحمراء.

ويفضل تناوله طازجاً و معداً بطريقة منزلية طبيعية بعيداً عن العصير المعلب الذي قد يحوي كمية كبيرة من السكر. ويمكن تحضيره من خلال تقشيره وتقطيعه لشرائح صغيرة توضع في الخلاط مع القليل من الماء و السكر، بعدها يمكن شرب عصير الرمان لتسريع عملية العلاج من فقر الدم.

• عصير البرتقال:

من ابرز مشروبات طبيعية في المنزل لعلاج فقر الدم، كون البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يسهل امتصاص الجسم للحديد من الغذاء، لهذا ينصح مرضى الانيميا بتناول عصير البرتقال الطبيعي و المحضر في المنزل بصورة دائمة.

• عصير الطماطم: 

تمتاز الطماطم بغناها بالمعادن و الفيتامينات المقوية للدم و المضادة للالتهابات، و ينصح به لمرضى فقر الدم بشرط ان يكون طازجاً.

والجميل في هذا العصير انه قليل التكلفة و يمكن الحصول عليه في اي مكان، كما ان طريقة تحضيره سهلة و سريعة، وذلك بوضع حبتي طماطم ناضجة من الطماطم الحمراء في الخلاط الكهربائي مع اضافة ملعقتين من السكر.

• عصير الكيوي:

يضاهي عصير البرتقال اهمية وفائدة لجهة علاج فقر الدم، كون الكيوي يحوي نسبة عالية من السكريات و المعادن و الفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تقاوم الالتهابات في الجسم و تقوي الدم. كما ان الكيوي غني بالفيتامينات اضعاف ما نجده في البرتقال الطبيعي، و يفضل دوماً تحضيره في المنزل وتناوله بطريقة طبيعية وصحية.

• عصير الكركديه مع الزبيب الأسود: 

هذا العصير المميز يحمل الكثير من الفوائد لمرضى فقر الدم، كونه غني بالحديد و الفيتامينات و المعادن التي تقوي الجسم و ترفع نسبة الدم فيه.

يمكن تحضير عصير الكركديه والزبيب الاسود في المنزل باضافة كمية من الزبيب الى عصير الكركديه المحضر منزلياً في الخلاط الكهربائي و شربه مرة واحدة في اليوم لعلاج فقر الدم.

• عصير الشمندر: 

ويعد من أكثر العصائر فعالية في تقوية الدم وتجديده في الجسم. فالشمندر او البنجر غني بالفيتامينات والحديد، ويمنح الجسم نسبة كبيرة من الهيموجلوبين خلال فترة قصيرة لذا ينصح بتناوله من قبل مرضى فقر الدم أو من يعانون من النزيف. 

بالامكان تحضير عصير الشمندر من خلال تقشيره وتقطيعه إلى شرائح صغيرة، توضع في الخلاط مع القليل من الماء والسكر، ثم يشرب المزيج بشكل يومي لعلاج الأنيميا.