فوائد الكركم على الريق.. لا حصر لها

فوائد الكركم على الريق، و هو من التوابل المهمة جداً للسم و يستخدم في العديد من الوصفات و الطبخات كما ان له استعمالات في مجالات الطب و العناية بالشعر و البشرة.

و فوائد الكركم بشكل عام عديدة و لا يمكن حصرها، الا ان فوائد تناول الكركم على الريق لها خصائص خاصة لجهة الصحة و التخسيس و حرق دهون البطن، نستعرضها لك اليوم.

فوائد الكركم على الريق

• من اول واهم فوائد تناول مشروب الكركم على الريق هو التخلص من الدهون و محاربة السمنة، كون الكركم يساعد في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم و تكسير الدهون التي يصعب التخلص منها، و بالتالي فإن مشروب الكركم مثالي لمن يسعون وراء جسم رشيق و بطن ممسوح.

• الكركم على الريق مفيد ايضاً للجهاز الهمضي، كونه يمنع حدوث التخسيس و يطرد الغازات من المعدة كما يكافح البكتيريا و الجراثيم و يعالج مشاكل المعدة.

• فوائد الكركم على الريق مهمة جداً لمرضى السكري و ضغط الدم و القلب، فهو يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع و ينظم نسبة السكر في الدم، ما ينعكس بصورة حسنة على صحة القلب.

• الكركم على الريق مفيد جداً للنساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، كون تناوله يساعد على تنظيم الدورة بشكل فعال.

• الكركم فعال جداً في محاربة الخلايا السرطانية و الزهايمر، و قد وجدت الابحاث ان شرب الكركم على الريق يساهم في منع نمو الخلايا السرطانية فضلاً عن خفض خطر الاصابة بالزهايمر.

• تناول الكركم على الريق يعالج الام المفاصل و هو بالاخص مفيد لكبار السن او من يعاني من التهابات المفاصل كونه يخفف من حدة الالتهابات المسببة لاوجاع المفاصل.

• فوائد الكركم على الريق مفيدة ايضاً في تحسين جهاز المناعة و حمايته من الامراض و تقوية الكبد و تنشيطه و زيادة نشاط الانزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

• الكركم مفيد جداً للبشرة و الشعر، كون مادة الكركمين الموجودة فيه تعمل كمضاد للاكسدة و تحمي من الشيخوخة و التجاعيد و علاج حب الشباب و الهالات السوداء حول العين. كما ان تناول مشروب الكركم يساعد في تقليل نمو الشعر الزائد في الجسم.

كيفية تحضير مشروب الكركم

لتحضير مشروب الكركم و شربه على الريق، تحتاجين لعمل التالي:

اضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون الى كوب من الماء ثم تناوله، كما يمكنك اضافة الكركم الى الطعام للاستفادة القصوى من فوائده.

يبقى ان نحذر من ان الكركم غير ملائم للنساء الحوامل كونه يحفز الرحم، كما ينصح مرضى المرارة بالابتعاد عنه.

فوائد-الكركم-الصحية-ستحتاجونها-حتما

فوائد-الكركم-الصحية-ستفاجئكم

فوائد-الكركم-على-البشرة-لا-تصدق-في-رمضان