نصائح لتخفيف وزن العروس قبل زفافها

تلجأ العروس التي تُعاني من وزن زائد قبل موعد زفافها الى اتباع حمية غذائية لتخفيف بعض الكيلوغرامات خصوصا ان العروس تكون متوترة ومرهقة خلال هذه الفترة، وبالتالي تبعا لأجسام البعض فهنّ يلجأن الى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

ومن الأفضل أن تزور العروس اختصاصية تغذية لإتباع نظام غذائي يُناسبها ويُخفف من وزنها في أقل وقت ممكن كي تحصل على جسم أكثر رشاقة.

"هي" اختارت لكِ ايتها العروس بعض النصائح التي تُساعدك على تخفيف وزنك قبل موعد زفافك.

نصائح لتخفيف وزن العروس

لتخفيف وزن العروس نبدأ بشرب الكثير من المياه، ونعمل على التخفيف من تناول النشويات. فملعقة كافية من الأرز أو المعكرونة أوالحبوب الكاملة تكون كافية. ومن الضروري الابتعاد عن المقالي والوجبات السريعة والحلويات والسكريات والمعجنات. ومن المسموح تناول الفواكه لكن بكميات معتدلة، فكثرتها تزيد من السعرات الحرارية. وزيدي أيتها العروس من استهلاك الخضار النيئة أو المسلوقة والدجاج والسمك المشوي. واجمعي في وجبة واحدة بينها وبين البروتيين والالياف التي لا تحتوي على الدهون، وأضيفي الى يومك المشروبات التي تحتوي على الأعشاب كاليانسون والشاي الأخضر.

كما على العروس لتخفيف الوزن بشكل أسرع، القيام  بالتمارين الرياضية سواء في البيت أو في ناد رياضي لحوالي أربعة أيام أسبوعيا، وممارسة تمارين الشد واليوغا يوميا والقيام مرة أسبوعيا بتمارين الكارديو.

ويجب التركيزعلى الجزء العلوي من الجسد، لأن بعض فساتين الزفاف تغطي الجسم بالكامل ما عدا الجزء العلوي كالكتفين واليدين، لذلك يجب ممارسة تمارين شد العضلات لهذه المنطقة، وذلك من خلال حمل الأوزان المخصصة لذلك ولمدة نصف ساعة يوميا.

لتخفيف الوزن يجب الابتعاد عن التوتر

تخفيف الوزن يتطلب الابتعاد عن التوتر  لأنه يسبب نفخة في البطن ومشاكل في الهضم بالإضافة الى شحوب الوجه وإرهاق البشرة. كما ان النوم لفترة قصيرة يُرهق الجسم والبشرة. البحث عن الهدوء والابتعاد عن كل ما يُزعج العروس ويُرهقها . يفرض عليها النوم يوميا باكرا لثماني ساعات والتنزه في أماكن تُهدئ الأعصاب مع الاصدقاء أو الاهل وممارسة رياضة اليوغا التي تساعد في التنفس بعمق والقضاء على التوتر.

 وعدم ترك الاشياء التي يجب القيام بها لوقت متأخر مع القيام بالتحضيرات قبل فترة حتى لا تشغل نفسها بالتفكير بها طوال الوقت.

هذه مجموعة من النصائح لتخفيف وزنك ايتها العروس قبل زفافك فلا تهمليها ولا تبالغي للحصول على وزن مثالي وبأسرع وقت ممكن.

أخطاء العروس في خطة إنقاص وزنها

أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة