فوائد المشمش الصحية مذهلة

يتميز المشمش بأنه من أكثر الفواكه التي تعرف بإنخفاض السعرات الحرارية ومع ذلك فهو  مصدر غني بالألياف الغذائية و مضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن لذلك فهو مفيد للصحة بشكل عام، إليكم أهم فوائد المشمش الصحية:

فوائد المشمش الصحية:

- المشمش غني بفيتامين سي والذي يساعد على الوقاية من الأمراض المعدية و خاصة نزلات البرد كما يعمل على تقوية المناعة ضد الفيروسات و الطفيليات.

- المشمش غني بفيتامين أ حيث يساعد على تعزيز صحة العين ضد الأمراض و يعمل على  تقوية المناعة ضد أمراض العيون، ومن أهمها العمى الليلي.

- المشمش غني  بالفيتامينات، و الألياف، و البوتاسيوم مما يساهم بشكل فعال في علاج إرتفاع ضغط الدم، و  الحفاظ على مستوى الكولسترول في الدم، و بالتالي تمنع خطر الإصابة بجلطات القلب و السكتات الدماغية.

- المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة حيث يعمل المشمش على الحفاظ على نضارة البشرة و ترطيبها و مقاومة ظهور التجاعيد.

- يتكون المشمش من عدد كبير من المعادن مثل الحديد و النحاس، واللذان يعملان على مساعدة الجسم على إنتاج الهيموجلبين في الدم و بالتالي الوقاية من الأنيميا.

- يحتوي المشمش على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، و التي تساعد الجسم على منع تكون الخلايا السرطانية حيث تساعد مادة البيتاكاروتين  في المشمش على منع خطر الإصابة بأنواع عديدة من أمراض السرطان مثل سرطان الجلد، الرئة، و الدم.

- يعد المشمش من أهم الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية لذلك يكثر استخدامه لعلاج حالات الإمساك المزمنة، فهو يحسن عمل الأمعاء، و يسهل عملية الهضم.

-  الفيتامينات و المعادن التي تتوفر في المشمش تعمل على معالجة حالات الحمى و خفض درجة الحرارة في الجسم.