الشاي الأبيض.. تعرفوا على فوائده الصحية

يتميز الشاي الأبيض بطعمه  الفريد وكذلك رائحته و لونه الفريد مما يجعله يتفوق على الأنواع الأخرى من الشاي ، و كونه يصنع من براعم شجرة الشاي فهو نادر و غالي الثمن هذا بالإضافة إلى أنه غني بالعناصر الغذائية التي تجعله مفيد جدا للصحة، إليكم فوائده الصحية المذهلة:

فوائد الشاي الأبيض:

منع السرطان:

 

يساعد الشاي الأبيض في  مكافحة السرطان وهو أيضا يمنع الإصابة بالسرطان لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية. و خاصة سرطان المعدة والقولون و سرطان البروستات.

-  صحة الجلد:

 

يملك الشاي الأبيض قدره على حماية البشرة من التلف لأنه يقوم بالقضاء على الجذور الحرة التي تعتبر سببا لتعب البشرة و شيخوختها كما و يحمي الشاي الأبيض من أخطار التعرض لأشعة الشمس.

- صحة القلب:

 

يعمل الشاي الأبيض على تمييع الدم و بالتالي يمنع الجلطات وهو مفيد  للتخلص من ارتفاع الكوليسترول في الدم والوقاية منه.

الشاي الأخضر يحمي النساء من السرطان

مقاومة مرض السكري:

 

الشاي الأبيض يساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

- تعزيز الجهاز المناعي:

 

الشاي الأبيض يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعرف بمضادات الجراثيم و بالتالي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي و يساعد على حماية الجسم من التعرض للفيروسات المحمولة في الهواء.

منكهات الشاي..جمال و صحة لك

-  مضاد للالتهابات:

 

أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض له خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يساعد في محاربة التهاب المفاصل عند المرضى و يساعد في تخفيف آلام الجسم المختلفة.

- صحة العظام:

 

الشاي الأبيض له خصائص تساعد على  تعزيز العظام وبالتالي فهو يمنع الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من أنواع الأمراض التي تصيب العظام  بسبب التقدم في السن.

-  تقوية الأسنان و اللثة:

 

يحتوي الشاي الأبيض أيضا على خصائص مقاومة للجراثيم في الفم التي تسبب مختلف الأمراض الفموية مثل التسوس و التهاب اللثة كما أنه يساعد على في الحفاظ على بياض و قوة الأسنان.

فوائد الشاي الأخضر التجميلية

- مكافحة الشيخوخة:

 

يحوي الشاي الأبيض على  خصائص مضادة للأكسدة ما يجعله مثاليا لمكافحة عملية الشيخوخة  و يساعد الجسم على التخلص من المواد الكيميائية غير المرغوب فيها و يساعد على تطهير الجسم.

-  خفض ضغط الدم

 

يخفض الشاي الأخضر ضغط الدم بشكل كبير.

فوائد و أضرار الشاي الأسود