المعرض الدولي الأول للصحة والجمال

افتتح أمس المعرض الدولي الأول للصحة والجمال بالمملكة العربية السعودية. جنبا إلى جنب مع الدولي الرياضة السعودية والمعرض للياقة البدنية في أماكن مشتركة، وأهمية هذا الحدث هو  تعزيز الرفاهية والحياة الصحية لسكان المملكة العربية السعودية، وفي الوقت ذاته توفير منصة مثالية لتطوير الرياضة الدولية واللياقة البدنية والصحة والجمال، وفتح السوق السعودي أمام التجار والمستثمرين في هذا الجانب.
 
إن السوق السعودية هي أكبر سوق مستحضرات التجميل في الشرق الأوسط - تقدر بأكثر من 60 مليار ريال سنويا، 
 
ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 11٪ سنويا، ومن المتوقع أن تزيد مبيعات منتجات العناية بالبشرة في المملكة العربية السعودية بنسبة 26٪ لتصل إلى 1.88 مليار في عام 2015
 
تضم المملكة العربية السعودية الكثير من صالونات الشعر والجمال (بما في ذلك صالونات التجميل ومراكز السيدات وتصفيف الشعر) كما تحوي الكثير من المستشفيات العريقة التي تقدم علاجات التجميل، وجراحة التجميل وخدمات اللياقة البدنية للمرأة وفي المملكة تحديدا فقد نما قطاع عيادة التجميل عشرة أضعاف في غضون خمس سنوات فقط، وتلك أهم العوامل التي جلبت المختصين في هذا المجال للاستثمار في المملكة العربية السعودية. وهنا أصبحت الحاجة ملحة لإقامة معرض دولي عالمي للصحة والجمال واللياقة البدنية.