اكتشفوا أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة pixabay

السياحة في نيس تجربة ربيعية مفعمة بالاسترخاء

 عبير شرارة

السياحة في نيس تجربة من الدلال والأناقة والرفاهية التي تستحق الانغماس فيها هذا الربيع، فالمدينة الفرنسية الخلابة المطلة على البحر المتوسط تقع في إقليم ألب كوت دازور على ساحل الريفيرا بجوار مارسيليا، وتعد من أجمل وجهات السياحة في فرنسا حيث تستقطب ملايين السائحين سنوياً من الباحثين عن لحظات ممتعة من الاسترخاء والاستجمام على شواطئها الفاتنة.

وتتألق نيس بأجوائها الراقية ومنتجعاتها الفاخرة ووجهاتها السياحية الجذابة المميزة بجمال العمارة والتاريخ وأجواء الفنون والثقافة، وسحر الطبيعة الخلابة وتجارب التذوق الأنيقة وأماكن التسوق الفاتنة..فهي تجربة متكاملة من المتعة التي تلائم فصل الربيع المشرق.

ولأن الربيع يعد من أفضل أوقات السفر الى نيس نستكشف معكم اليوم أجمل تجارب السياحة في نيس وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها بالمدينة الفرنسية الساحرة للاستمتاع بعطلة رائعة هذا الربيع والحصول على وقت لا ينسى من الاستجمام الراقي..

المدينة القديمة

المدينة القديمة في نيس بواسطة hpgruesen
المدينة القديمة في نيس بواسطة hpgruesen

المدينة القديمة أشهر وجهات السياحة في نيس حيث يمكن من خلالها استكشاف جمال الزمن الماضي بالمدينة الفرنسية، وتتألق المدينة القديمة بالأزقة الضيقة المتعرجة المثالية لجولات مشي ساحرة وأجمل المباني الأثرية من المنازل والقصور والمتاحف والكنائس، تتوسطها الساحات القديمة والمقاهي المميزة بجلسات رائعة والمحلات التجارية العريقة التي تعود الى القرن الثامن عشر والتي تبيع أجمل الهدايا التذكارية والكتب والحلوى الفاخرة وغيرها.

المدينة القديمة من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة HelenJank
المدينة القديمة من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة HelenJank

كاتدرائية القديس نيكولاس

كاتدرائية القديس نيكولا من أبرز معالم السياحة في نيس نظراً لكونها كنيسة روسية تم بنائها من قبل الامبراطور الروسي في عام 1812 بعد وفاة ابنه في هذا المكان، وتتمتع الكاتدرائية بتصميم يحمل طابع العمارة الروسية مع القباب المذهبة وزخارف الفسيفساء والرخام والغرانيت والسيراميك الأزرق.

ميناء نيس

السياحة في نيس فرنسا وأجمل أماكن يمكن زيارتها بواسطة alexcoles
السياحة في نيس فرنسا وأجمل أماكن يمكن زيارتها بواسطة alexcoles

ميناء نيس من الوجهات الساحرة للاسترخاء في المدينة فهو يوفر الاطلالة البحرية الجذابة على البحر المتوسط مع مشهد اليخوت الراسية عند أرصفة الميناء، ويحلو للسائحين المشي بطول الميناء للاستمتاع بروعة غروب الشمس أو الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء لتناول المأكولات البحرية مع هذه الاطلالة الجذابة واستكشاف المحلات التجارية الراقية المحيطة بالمنطقة.

ميدان روزيتي

ميدان روزيتي من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة Fred Romero
ميدان روزيتي من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة Fred Romero

ميدان روزيتي Place Rossetti أحد ميادين المدينة القديمة في نيس ويتمتع بأجوائه الكلاسيكية التاريخية، حيث يتألق بوجود المباني القديمة مثل كاتدرائية سانت ريباريت من القرن السابع عشر، ويعد الميدان من أبرز مناطق السياحية الحيوية في المدينة و يضم أروع المقاهي ومحلات الأيس كريم بالاضافة الى المطاعم الراقية والمحلات التجارية التي تبيع أجمل الهدايا التذكارية.

منارة نيس

نيس متألقة بمشاهد الطبيعة الخلابة بواسطة Jonny_Joka
نيس متألقة بمشاهد الطبيعة الخلابة بواسطة Jonny_Joka

منارة نيس من أبرز وجهات المدينة السياحية فهي تقع على لسان بحري منعزل لتوفر الراحة والهدوء لمحبي الاسترخاء، حيث يمكن زيارتها للاستمتاع بمشهد غروب الشمس الساحر بعيداً عن الضوضاء وتفاصيل الحياة اليومية.

المتحف الأثري سيميز دو نيس

المتحف الأثري من أهم وجهات السياحة في نيس فهو يوفر فرصة التعرف على تاريخ المنطقة عبر المعروضات الأثرية من العصر الروماني وصولاً الى العصر الحديث والتي تشمل الفخاريات واللوحات والأسلحة والعملات والوثائق وغيرها.

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة في نيس من المتاحف الرائعة حيث يقع داخل قصر تاريخي من القرن السابع عشر كان مقراً لاقامة أميرة أوكرانية، ويضم المتحف أروع اللوحات والمنحوتات لأشهر فناني فرنسا وأوروبا خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين.

متحف التاريخ الطبيعي في نيس

متحف التاريخ الطبيعي Muséum d’histoire naturelle de Nice وجهة سياحية رائعة في نيس للعائلات والأطفال حيث يقدم معلومات هامة حول الحياة البيئية والجيولوجية في المنطقة، ويتميز المتحف بكونه من المتاحف التاريخية حيث تأسس في القرن التاسع عشر ويضم مليون عينة من الكائنات المنقرضة والمحنطة والعينات الجيولوجية والعينات النباتية.

متحف ماتيس

يعد الفنان هنري ماتيس واحداً من أشهر فناني فرنسا في القرن العشرين لذلك يعد متحف هنري ماتيس Matisse Museum من أهم وجهات السياحة في نيس لعشاق الفنون، ويقع المتحف داخل قصر تاريخي على الطراز الايطالي حيث يستعرض مجموعة من أهم أعمال الفنان والصور والوثائق الخاصة بحياته وممتلكاته الشخصية وأدواته الفنية كما تقام بالمتحف معارض فنية سنوية وندوات ثقافية.

ميدان الماسينا

ميدان الماسينا من أبرز وجهات السياحة في نيس وهو منطقة نابضة وحيوية في منتصف المدينة ويعود الميدان الى القرن التاسع عشر حيث يتألق بالعديد من المباني الكلاسيكية الجذابة، وتتوسطه نافورة أنيقة ومنحوتات بالاضافة الى أجمل المقاهي والمطاعم المثالية لجلسات ممتعة والعديد من المحلات التجارية للاستمتاع بالتسوق.

سوق نيس إيتوال

يعد سوق نيس ايتوال Nice Etoile من أجمل مناطق التسوق في المدينة حيث يتألق بالعديد من المحلات التجارية للماركات العالمية الشهيرة لمختلف البضائع مثل الملابس والمجوهرات والعطور، كما يضم مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم للاسترخاء بعد رحلة من التسوق.

تل القلعة كولين دو شاتو

تل كولين دو شاتو من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة Tubantia
تل كولين دو شاتو من أجمل وجهات السياحة في نيس بواسطة Tubantia

كولين دو شاتو أو تل القلعة Colline Du Chateau هو تل جذابة تطل على خليج نيس وتضم بقايا قلعة نيس التي تم بنائها في القرن الحادي عشر، كما تضم المنطقة العديد من الآثار التي كشفتها الحفريات ومنها بقايا أثرية من العصر الروماني والسلتي، و توجد بالمنطقة حدائق ساحرة تضم أروع الأشجار والنباتات والشلالات في سحر مثالي للاسترخاء وتصفية الذهن.

حديقة فونيكس

حديقة فونيكس من أجمل وجهات السياحة في نيس لكونها من أكبر الحدائق في فرنسا وأوروبا حيث تمتد على مساحة 7 هكتار وتعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام وقضاء يوم رائع وسط الطبيعة، وتضم الحديقة 7 مناطق مختلفة توفر تصوراً عن مختلف الأقاليم البيئية حول العالم مثل الحديقة اليابانية والحديقة الاستوائية والحديقة الاسترالية مع شلالات جذابة ومسارات للمشي، بالاضافة الى نافورة راقصة ساحرة تقدم عروض الموسيقى مع المياه.

وتتألق الحديقة بالعديد من فصائل الأشجار والنباتات والورود بالاضافة الى بساتين الفاكهة، كما تضم الحديقة بحيرة جذابة تسبح فيها الطيور والبط ومنطقة لحديقة الحيوان وحديقة للطيور وحوض للأسماك ومنطقة ترفيهية لألعاب الأطفال ومتحف فني للفنون الآسيوية ومناطق للمقاهي والمطاعم.

منتزه انغليس

منتزه أنغليس The Promenade des Anglais من أبرز المنتزهات الرائعة في نيس وهو حديقة مفتوحة على ممشى يبلغ طوله 7 أميال بطول شاطئ البحر، ويحمل المنتزه هذا الاسم نسبة الى النبلاء الانجليز الذين كانوا يقومون بالاستجمام في هذه المنطقة، ويوفر المنتزه اطلالة فاتنة على شاطئ البحر المتوسط مع توفر مناطق للجلوس ومسارات للمشي وركوب الدراجات، بالاضافة الى المقاهي والمطاعم وملاعب رياضية وبحيرات صناعية مع نوافير جذابة، وبالتأكيد يمكن ممارسة السباحة في البحر عند زيارة المنتزه.

سوق كور ساليا

يعد سوق كور ساليا Cours Saleya من أجمل وجهات السياحة في نيس فهو سوق مخصص لبيع الورود والزهور والنباتات الزينية لذلك يتألق بجمال ساحر لباقات الورود التي تختلف أنواعها بإختلاف الموسم ويتنافس الباعة على تنسيقها بأسلوب رائع، كما يضم السوق العديد من المقاهي المميزة بإطلالتها على مشاهد الورود المبهجة ومحلات لبيع الهدايا التذكارية والتحف واللوحات الفنية.