وجهات سياحية هادئة ورومانسية لقضاء عطلة عيد الفطر 2022

يتطلب اختيار وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر البحث عن المناطق المميزة بالهدوء والسحر الرومانسي، فأجواء العطلة تستحق الاستمتاع بوقت رائع من الاسترخاء والاستجمام وتصفية الذهن قبل العودة الى العمل.

وتتألق العديد من الوجهات بسحر رومانسي يبعث على الشعور بالراحة والهدوء في عطلة عيد الفطر والتي ينتظرها الكثيرون للحصول على وقت ممتع وذكريات لا تنسى خصوصاً في هذا التوقيت المميز بين شهر مايو ويونيو قبل الازدحام السياحي الصيفي.

ونختار لكم اليوم مجموعة من أجمل وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر تميزت بأجوائها الهادئة وتألقها بعناصر الاستجمام والرومانسية المثالية لقضاء هذه العطلة المميزة بأفضل صورة والاستمتاع بأوقات الراحة والاسترخاء..

فلورنسا

أجواء تاريخية رومانسية في فلورنسا بواسطة Chris Yunker

فلورنسا من أجمل الوجهات السياحية في ايطاليا والمتألقة بسحر رومانسي مستمد من جمال وأناقة مشاهدها المعمارية التاريخية فهي بمثابة متحف مفتوح يصحبكم في رحلة عبر التاريخ.

وتوفر فلورنسا أجواء العطلة الرومانسية بإمتياز حيث يمكن الاستمتاع بإستكشاف المعالم الرائعة مثل قصر بيتي الفاخر الذي يعود الى عصر النهضة ويضم مجموعة رائعة من التحف واللوحات الفنية والمقتنيات التاريخية مع مشهد ساحر لحدائق بوبلي الرومانسية الحافلة بالمنحوتات التاريخية والنوافير وأحواض الورود.


كما لا يمكن تفويت مشاهدة المنظر الساحر لكاتدرائية فلورنسا او كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري فهي أشهر معالم المدينة المعمارية وتعد جزء هام من التراث الانساني حيث تتألق بطراز قوطي يعود الى القرن الـ13 وتضم أروع التحف واللوحات والأيقونات.

وللاستمتاع بوقت رومانسي خلاب في المدينة يمكن التوجه الى جسر بونتي فيكيو الذي يعود للقرن الـ13 ويتمتع بأناقة معمارية ساحرة ويختار الزوار الوقوف على الجسر وقت الغروب للاستمتاع بمنظر المدينة ونهر أرنو، ولعشاق الفنون يمكن التوجه الى متحف أوفيزي غاليري وهو مبنى تاريخي يعود الى القرن الـ15 ويضم مقتنيات ساحرة من اللوحات والتحف والوثائق.

سان سباستيان

سان سباستيان توفر أجواء العطلة الهادئة في عيد الفطر بواسطة maxpixel

سان سباستيان من الوجهات الهادئة في أسبانيا فهي مدينة شاطئية متألقة بإطلالة على المحيط الأطلسي وتتميز بأجمل الشواطئ الرومانسية الممتزجة بمشاهد الجبال والغابات والمروج وأروع المعالم التاريخية.

وفي سان سباستيان يستمتع الزوار بروعة الأوقات الهادئة الرومانسية مع أناقة العمارة من العصور الوسطى مثل الكنائس والقصور والساحات والقلاع حيث يمكن زيارة قلعة موتا التي تعود للقرن الـ12 وتتألق بطراز قوطي مع فرصة الحصول على وقت من الاسترخاء في جبل أورغول حيث المروج والبقايا الأثرية للحصون والقلاع.

وللحصول على استرخاء ربيعي ممتع يمكن التوجه الى شاطئ بلايا دي لاكونشا حيث متعة السباحة ومشاهدة منظر البحر وغروب الشمس وبعدها يمكن التوجه الى البلدة القديمة حيث أجواء التاريخ الخلابة والأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى والساحات القديمة المميزة بأجمل المقاهي والمطاعم ومتعة زيارة المعالم التاريخية مثل قاعة المدينة والكاتدرائية وساحة الدستور ومتحف سان تيلمو.

نيس

نيس من الوجهات المثالية لعطلة عيد الفطر بواسطة piqsels

نيس مدينة فرنسية جذابة ومفعمة بسحر الهدوء والرومانسية حيث تتمتع بإطلالة خلابة على ساحل الريفييرا في البحر المتوسط مع أجواء راقية من الأناقة والفخامة المثالية لعشاق العطلالت المترفة بفضل وجود أروع المنتجعات ووجهات التسوق من أشهر الماركات العالمية.

وأثناء العطلة في نيس يمكن تصفية الذهن عبر الانطلاق في رحلات بحرية باليخوت الأنيقة أو الاسترخاء على الشواطئ الجذابة للاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية او الحصول على وقت رائع في أجمل المقاهي والمطاعم المطلة على البحر ومشاهدة منظر الغروب الساحر مع اليخوت في الميناء أو في الحدائق الشاطئية.

كما يمكن في نيس التعرف على أجوائها التاريخية عبر زيارة البلدة القديمة والجلوس في مقاهي الساحات العتيقة والمشي في أزقتها المتعرجة لمشاهدة اهم المعالم الأثرية مثل القصور والكنائس والمتاحف التي تعود للعصور الوسطى.

لوسيرن

لوسيرن تبعث على الاسترخاء في عيد الفطر بواسطة Jason

لوسيرن من أجمل وجهات سويسرا المفعمة بالرومانسية والأناقة حيث تلائم العطلات الهادئة في عيد الفطر وتوفر سحر كلاسيكي وأجواء الفخامة والتسوق الراقي وتجارب التذوق المميزة.

كما تبعث لوسيرن على الاسترخاء بفضل جمال الطبيعة حيث بحيرة لوسيرن المتألقة بجمال أشبه بالحكايات الأسطورية تحيط بها الأنهار والجبال والمروج لتوفر وقت ساحر من الاستجمام.

وفي لوسيرن يمكن استكشاف أجمل معالم العمارة التاريخية من العصور الوسطى وعصر الباروك في البلدة القديمة حيث يمكن مشاهدة الكنائس والجسور والمتاحف وزيارة المقاهي العتيقة والمكتبات ومحلات الهدايا التذكارية.