وجهات جذابة في مصر للاستمتاع بالربيع

الربيع هو الموسم الأكثر جمالاً للاستمتاع بالحياة بعد موسم الشتاء المفعم بالبرودة والتكاسل، فها قد أشرقت الشمس وأصبح الطقس دافئاً مشجعاً على الانطلاق في طلعات سياحية مميزة بصحبة العائلة والأصدقاء.

وتعد مصر من أجمل الوجهات السياحية الربيعية في الوطن العربي، خصوصاً مع احتفال شعب مصر بعيد الربيع في أسلوب مميز واحتفاء مقدس يزين البلد بالبهجة كل عام.

فإذا كنتم تخططون السفر الى مصر خلال الربيع خصوصاً مع العائلة فنحن نقدم لكم مجموعة ساحرة من الوجهات المصرية التي ستجعل الربيع أكثر اشراقة ومرح.

القاهرة

برغم ازدحامها الشديد لكن تبقى القاهرة من أجمل الوجهات لقضاء الربيع، خصوصاً مع انتشار البهجة في حدائقها الجميلة مثل حديقة الأزهر التي تطل على المدينة من ربوة مرتفعة وتتمتع بنسق رائع من الأشجار والنباتات.

كما يمكن في القاهرة زيارة حدائق الأورمان التاريخية التي يعود وقت انشائها الى القرن الـ19، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في مختلف الحدائق، المقاهي والمطاعم المطلة على النيل في جمال فريد.

ويمكن انتهاز فرصة الوجود في القاهرة واعتدال الطقس بزيارة أهم المعالم السياحية في العاصمة المصرية مثل قلعة صلاح الدين ومسجد السلطان حسن وبيت الكريتلية الذي يعد نموذجاً للعمارة الاسلامية ووكالة السلطان الغوري الأثرية بالاضافة الى الآثار القبطية في الكنائس الأثرية بمنطقة مصر القديمة، والتجول في اسواق مصر التاريخية بمنطقة خان الخليلي.. وعلى بعد كيلومترات من القاهرة يمكن زيارة أهم الآثار المصرية واحدى عجائب الدنيا وهي أهرامات الجيزة وأبو الهول.

الاسكندرية

تنعم مدينة الاسكندرية بأجواء مميزة تنبع من تاريخها الطويل مع سكان مصر من الأجانب، فهي مفعمة بأناقة معمارية خالدة مطلة على البحر في جمال ساحر.

كما تتميز الاسكندرية بأجواء ممتعة في الجلوس على المقاهي والمطاعم المطلة على البحر، وبسلسلة واسعة من الشواطئ الجذابة والأسواق.

ويمكن في الاسكندرية الاستمتاع بزيارة حدائق قصر المنتزه التاريخية التي أنشئت في القرن الـ19 والتي تتمتع بمساحة شاسعة من المروج والأشجار واطلالة فريدة على البحر.

كما يمكن زيارة منطقة قلعة قايتباي التاريخية التي أنشئت في القرن الـ13 بأمر من السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي وشهدت الكثير من المعارك لحماية مصر من الاحتلال.

ويمكن الاتجاه من الاسكندرية لزيارة مدينة مرسى مطروح التي تنعم بشواطئ رملية بيضاء ومياه فيروزية ذات طبيعة صخرية، كما تضم مرسى مطروح مجموعة من الآثار الفرعونية مثل معبد رمسيس الثاني.

أسوان

مدينة أسوان الجميلة هي لؤلؤة متألقة في جنوب مصر بما تضمه من آثار تاريخية ومشاهد خلابة من الطبيعة وهدوء ساحر يستقطب الكثيرين للحصول على الراحة والاسترخاء.

ويمكن في اسوان زيارة معبد فيلة الذي أقيم على جزيرة للإلهة المصرية القديمة ايزيس، كما يمكن زيارة متحف النوبة وضريح أغاخان وجزيرة ألفنتين التي كانت يوماً ما مركزاً لتجارة العاج في أفريقيا.

وللاستمتاع بسحر الربيع يمكن الجلوس في مقاهي ومطاعم أسوان داخل المنازل النوبية الأصيلة وتجربة الطعام المحلي الشهي والاستمتاع بروعة مشهد النيل في جنوب مصر ومنظر المراكب النيلية التي تتجول فيه دون صخب العمارة والمدنية الحديثة.

شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ من أجمل المنتجعات الشاطئية في مصر نظراً لما تضمه من منتجعات وفيلات شاطئية ومرافق ترفيهية خلابة، كما تضم أجمل مناطق السهر والمقاهي والمطاعم الفريدة.

ويمكن في شرم الشيخ الاستمتاع بطقس الربيع بالاسترخاء على الشواطئ الساحرة وممارسة السباحة والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج الشراعي والابحار و الغوص الذي تشتهر به المدينة عالمياً لمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية.

الغردقة

تشترك مدينة الغردقة مع مدينة شرم الشيخ في اطلالتهما على البحر الأحمر لكن الغردقة تختلف في تمتعها بشواطئ ذات رمال بيضاء ناعمة ومياه فيروزية ويعد شاطئ خليج مكادي أحد أكثر الشواطئ شهرة بفضل جماله الساحر وكذلك شواطئ جزر الجفتون.

كما تتميز الغردقة بالمنتجعات السياحية الملائمة للاسترخاء والهدوء والتأمل في سحر الطبيعة مثل منتجعات منطقة سهل حشيش الفاخرة، بالاضافة الى المنتجعات المتكاملة التي تشمل مرافق ملائمة للأطفال.

واحة سيوة

واحة سيوة هي جنة لمحبي الانعزال في وسط الحياة البيئية البعيدة عن صخب عالمنا المعاصر، وهذه الواحة التي تقع في قلب الصحراء الغربية تجتذب السائحين للاسترخاء وتجربة نمط الحياة المختلف.

وتتمتع الفنادق في واحة سيوة بأسلوب مختلف حيث تم بنائها من الطوب الرملي والملح لتحاكي بيئة المكان كما يتم استخدام أساليب بيئية للاضاءة والطاقة.

وتتمتع منطقة واحة سيوة بتوفر معالم آثرية هامة مثل أطلال مدينة شالي ومقابر فرعونية، كما يوجد في الواحة حمامات علاجية بينابيع المياه الساخنة والمياه الكبريتية وكهوف الملح.