طرق العناية بالبشرة من خلال الحقن التجميلية

فوائد وأضرار الحقن التجميلية للعناية بالبشرة والحصول على وجه نضر ومتوهج. يتم اختيار العلاجات التجميلية عن طريق الحقن من قبل العديد من النساء كحل لتقليل تجاعيد الوجه والحصول على بشرة أكثر نعومة.
ومع مرور الوقت، تترهل جميع مناطق الجلد في الجسم، ويكون الضرر ناتجاً بشكل أساسي عن التعرض المفرط للشمس. لذلك، تتجه النساء بشكل متزايد إلى العلاجات التجميلية أو الطبية لمكافحة سمات الشيخوخة، حيث تتراوح العلاجات المتاحة من الإجراءات الجراحية إلى تقنيات التجديد مثل حقن الكولاجين والبوتوكس وغيرخا من العلاجات. فإليك أهم الحقن التجميلية للعناية بالبشرة.

حقن تجميلية للعناية بالبشرة

  • البروفايلو
  • البوتوكس
  • الكولاجين
  • الفيلر
  • حقن الدهون
    حقن البوتوكس لتجديد شباب البشرة
    حقن البوتوكس لتجديد شباب البشرة

     

حقن البروفايلو 

Profhilo هو علاج لإعادة تشكيل الجلد عن طريق الحقن يحتوي على واحد من أعلى تركيزات Hyaluronic Acid (H، وهو مصمم خصيصاً للنساء اللواتي تفتقر بشرتهن إلى الحجم والمرونة. بدلاً من مجرد ملء التجاعيد، فإن الإطلاق البطيء لـ HA بواسطة Profhilo يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي يحسن لون البشرة وترطيبها وظهور الخطوط الدقيقة، والنتيجة هي تحسين جودة البشرة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

هذا العلاج رائع لمن لديهم بشرة متعبة وباهتة المظهر، مما يجعلها بشرة متينة ومشرقة.  

يحسن العلاج باستخدام Profhilo لون البشرة وملمسها وترطيبها وإشراقها بشكل عام، ويمكن أن يساعد على زيادة المتانة والمرونة وتعزيز بشرة أكثر صحة ونعومة. كما يمكن استخدامه أيضاً لتجديد شباب الرقبة والذراعين والركبتين واليدين.

حقن البوتوكس

البوتوكس هو سم عصبي تنتجه بكتيريا تسمى كلوستريديوم البوتولينوم، حيث تؤدي الجرعات الصغيرة المحقونة من السم إلى شلل وترخي عضلات الوجه، مما يجعل التجاعيد وخطوط التجهم في النهاية أقل وضوحاً.

التخدير الموضعي غير مطلوب عادة، ولكن يتم تنظيف الجلد وحقن العلاج في مناطق الوجه التي يحتاجها وجهك. تتطلب كل منطقة عادة عدة حقن وتستغرق العملية حوالي 10 دقائق.

ويستغرق العلاج بضعة أيام حتى يكون له تأثير ويتم تحقيق التأثيرات الكاملة بعد حوالي أسبوعين. وعادة ما تستمر هذه التأثيرات لمدة 4 إلى 6 أشهر، وبعد ذلك يلزم المزيد من الحقن للحفاظ عليها.

حقن الكولاجين

طبقة الجلد الثانية التي تقع تحت الطبقة الخارجية للبشرة تسمى الأدمة. تتكون الأدمة من بروتين يسمى الكولاجين، وهي شبكة من الألياف التي توفر الدعم لنمو الخلايا والأوعية الدموية. ويمكن حقن الكولاجين في الوجه لتقليل علامات الشيخوخة، ولإعطاء الوجه مزيداً من الحجم وملء الندبات، وقد تستمر النتائج لمدة تصل إلى 4 أشهر وتمنحك هذه الحقن وجه ناعم وخالي من الشوائب. 

الفيلر

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية الذي يساعد على ملء التجاعيد وتنعيم الخطوط وإعادة حجم وجهك. يقوم الطبيب بحقن هذه المواد تحت جلدك مباشرة، حيث تختار النساء الحصول على مواد حشو جلدية لتحسين ملامح وجههم أو اكتساب مظهر أكثر شباباً. وعادة ما يستغرق هذا العلاج الاختياري أقل من نصف ساعة، ووقت الشفاء ضئيل للغاية، وتظهر النتائج على الفور وتستمر حتى عدة أشهر اعتماداً على نوع الحشو والموقع.

1 رئيسية .jpg فوائد واضرار الحقن التجميلية للعناية بالبشرة
فوائد واضرار الحقن التجميلية للعناية بالبشرة

حقن الدهون

حقن الدهون لها فائدة محدودة في علاج التجاعيد الدقيقة والمتوسطة، لكن الأبحاث الحديثة أظهرت أن جزءاً من الشيخوخة ينطوي على فقدان تدريجي للدهون من الوجه، مما يؤدي إلى فقدان امتلاء الوجه. وفي عملية قصيرة تستغرق أقل من ساعة، يتم حقن الدهون عند الحاجة إليها في الوجه، مما يؤدي إلى سد المسام وتضخيم الجلد. يتم أخذ الدهون المستخدمة في هذه الحقن عن طريق شفط الدهون من جزء آخر من الجسم مثل الفخذين أو البطن وحقنها مجدداً في الوجه. تساعد هذه العملية على الحفاظ على نضارة الوجه والبشرة والعناية بها وبالتالي التخلص من ترهلات الجلد والتجاعيد وتأخير عملية الشيخوخة.