مهرجان الممالك القديمة.. اكتشف سحر التاريخ في العلا

هنا العلا حاضنة للجمال الطبيعي والتراث الإنساني الفريد في الممملكة العربية السعودية حيث يمكنك خوض العديد من المغامرات الساحرة في أجواء لا مثيل لها.

العلا هي أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة حيث تعتبر بمثابة متحف ينبض بالحياة منذ آلاف السنين، والذي يقوم على كوكبة من العجائب الطبيعية والبشرية التي تنتشر عبر أرجائه، والسفر في رحلة عبر الزمن للتعرف على المواقع التاريخية التي حُفظت على مرّ القرون، والاستمتاع بمشاهدة تشكيلات الصخور الرملية والمساكن القديمة والمعالم الأثرية التي نحتتها يد الطبيعة وصنعتها إرادة الإنسان.

تلك المعالم التي تزخر بإرث بشري يعود إلى 200 ألف عام لم يستكشف معظمه بعد، فإذا كانت المملكة العربية السعودية تشكلّ ملتقىً للحضارات القديمة، فإن العلا هي نبع تلك الحضارات.

عروض ثقافية وفنية في العلا

كنوز لا تحصى

وتحتضن العلا عدداً لا يُحصى من الكنوز التاريخية مثل مدينة الحِجر النبطية، أول موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.

مقابر دادان، عاصمة الحضارة الدادانية واللحيانية المنحوتة في الصخور الصحراوية. بلدة العلا القديمة، أهم مُلتقى للحجّاج في القرن الثاني عشر.

مهرجان الممالك القديمة

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على تجربة لا مثيل لها في العلا حيث يمكنكم التمتع بالعديد من الفعاليات المميزة.. أنه مهرجان الممالك القديمة.

يعود مهرجان الممالك القديمة بعد النجاح الكبير للموسم الماضي حيث تعود لحظات العلا مع أربع فعاليات ومهرجانات مميزة لعام 2022.

ضيوف العلا على موعد مع أروع الحفلات الموسيقية، والعروض الفنية والثقافية، وفعاليات الاستجمام بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية، والمغامرات المشوّقة لنحتفل معاً بكل لحظة من لحظات العلا.

عروض ثقافية وفنية في العلا

شواهد أثريّة شامخة

 سُتفتح الأبواب في مهرجان الممالك القديمة على الكنوز الثمينة في العلا، خيبر، وتيماء في تجربة لا مثيل لها يمكنكم التمتع فيه بعبق التاريخ الأصيل.

وفي "مهرجان الممالك القديمة"، يشهد الزوّار عوالم ساحرة بين شواهد أثريّة مازالت شامخة منذ آلاف السنين، وموروثٍ ثقافي مازال محتفظًا بأصالته، ويلتقي المبدعون والمفكرون في مساحاتٍ رحبةٍ باعثةٍ على الإلهام.

مهرجان الممالك القديمة ينطلق اعتبارا من 11 حتى 27 نوفمبر ليقدم لزوار العلا العديد من التجارب التاريخية الساحرة في أجواء ساحرة.